فوائد بياض البيض للشعر وأهم الوصفات

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
فوائد بياض البيض للشعر
العناية بالشعر

استخدمي بياض البيض على الشعر حيث أنه يساعد على التخلص من مشكلاته المختلفة وهذا لأنه مصدر جيد للبروتين المهم للشعر، فيما يلي أهم فوائد بياض البيض للشعر.

البيض بشكل عام مفيد للصحة وللبشرة والشعر، وبياض البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الضرورية لتقوية الشعر وجعله ناعم ومغذى بشكل أفضل، ولهذا يجب الإعتماد على استخدام بياض البيض في وصفات الشعر المختلفة، وفيما يلي أهم فوائد بياض البيض للشعر.

فوائد بياض البيض للشعر

فوائد بياض البيض للشعر وأهم الوصفات:

التخلص من القشرة:

- بياض البيض يساعد على التخلص من القشرة التي توجد على فروة الرأس، حيث أنه يمنع تراكم الزيوت عليها وخاصة لمن يعانون من الشعر الدهني.

- يمكنك خفق بياض بيض وإضافة إليه زيت اللافندر لمنع الرائحة، ويتم فرده على الشعر وتغطيته لمدة نصف ساعة ويتم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

أفضل ماسكات لتقوية الشعر في الصيف

تعزيز نمو الشعر:

- بياض البيض له دور في زيادة نمو الشعروتقويته، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، كما أنه يمنحك شعر صحي ومغذي جيدا.

- يمكنك خفق بياض بيضة مع عصير ليمونة ووضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء والشامبو، ويمكنك تكرار الماسك مرة واحدة أسبوعيا.

بلسم طبيعي للشعر:

- بياض البيض يعتبر نوع من البلسم الطبيعي للشعر مما يجعله ناعم ولامع.

- عليك بخلط بياض بيضة مع ربع كوب من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون وتقلب المكونات جيدا ويطبق الخليط على الشعر، ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.

 زيت الزيتون … 8 وصفات للعناية بالشعر

بياض البيض للشعر

التخلص من الشعر الباهت:

- عند تعرض الشعر بشكل كبير إلى العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والأتربة واستخدام السشوار أو المكواه فإن الشعر قد يكون باهت، ولهذا يعتبر استخدام بياض البيض من الاختيارات الجيدة التي تساعدك على التخلص من الشعر الباهت.

- عليك بخفق بياض بيض وإضافة إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويوضع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويغطى بقبعة لمدة ربع ساعة، ويتم غسل الشعر ويترك حتى يجف بدون استخدام مجفف الشعر.

نعومة الشعر:

- حتى تحصلي على شعر انسيابي وناعم يمكنك إمداده بالبروتين الموجود في بياض البيض والذي له فاعليه كبيرة في نعومة الشعر، كما أنه يصلح التلف الموجود به.

- اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع بياض بيضة ويتم خفقهم معا جيدا ويطبق على الشعر لمدة نصف ساعة ويُغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، وعليك بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع جديدة