الزبادي .. فوائد رائعة في السحور

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
فوائد الزبادي في السحور
صحة ورشاقة

تناول الزبادي على وجبة السحور لحماية الجهاز الهضمي من الإضطرابات والكثير من المشكلات الأخري، إليكم أهم فوائد الزبادي في السحور.

الزبادي من أفضل الأطعمة التي تعتبر هامة عند تناولها في وجبة السحور في رمضان، وهذا لما له من فوائد متعددة لحماية الجسم من المشكلات، ويفيد الجهاز الهضمي ويقلل من الشعور بالعطش، وفيما يلي أهم فوائد الزبادي في رمضان.

فوائد الزبادي في رمضان

فوائد الزبادي في رمضان:

مفيد للهضم:

يعتبر الزبادي من الأطعمة الهامة التي يمكنك تناولها على وجبة السحور، حيث أنه يحتوي على البروبيوتك الطبيعي الذي يساعد تكسير جزيئات الطعام مما يحسن عملية الهضم، فضلا على أنه ينظم حركة الأمعاء ويساعد على التقليل من الإسهال.

الزبادي مفيد للتقليل من أعراض القولون العصبي، ولهذا من المهم تناول الزبادي على وجبة السحور يوميا في رمضان.

نصائح للحامل في رمضان

إمداد الجسم بالعناصر الغذائية:

 يساعد الزبادي على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية للصحة خلال صيام شهر رمضان، حيث أنه يتمتع ببعض العناصر مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، فضلا على أنه غني بفيتامين د الهام للجسم.

الزبادي للتخلص من الأرق

التخلص من الأرق:

يساعد تناول الزبادي على النوم بشكل أفضل والتخلص من الأرق، فضلا على أنه يقي من التعرض إلى الإرهاق والإجهاد الذي يظهر على الصائم خلال نهار رمضان.

فوائد السوبيا في رمضان 2021 وطريقة تحضيرها

التقليل من ارتفاع ضغط الدم:

الكثير يعانون من ارتفاع ضغط الدم خاصة في شهر رمضان، وإن تناول الزبادي في رمضان يساعد على الحد من هذا الإرتفاع، حيث أن الزبادي أيضا له القدرة على الحماية من أمراض القلب وأمراض تصلب الشرايين التي تنتج عن ارتفاع ضغط الدم.

مواضيع جديدة