رجيم كارنيفور دايت أسئلة وأجوبة

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
رجيم كارنيفور دايت أسئلة وأجوبة
كارنيفور دايت

كارينفور دايت من أسهل الأنظمة الغذائية التي تقتصر فقط على تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين، لذا هناك العديد من الاسئلة تدور في ذهن كل ما يريد إتباع الرجيم نتعرف عليها مع الإجابة عليها.

كارنيفور دايت من أفضل الحميات الغذائية التي تعتمد على تناول المنتجات الحيوانية، فضلا عن أنه يقيد تماماً تناول الكربوهيدرات والسكريات المضافة والفاكهة، وهذا يعني أنه عكس النظام الغذائي النباتي، وعند بداية إتباع نظام كارنيفور دايت يدور في ذهنك الكثير من الأسئلة وتحتاج الإجابة عليها لكي تتكيف مع هذا النظام، لذلك نقدم لك هذا المقال الذي يشمل جميع الأسئلة التي تحتاج الإجابة عليها قبل البدء في الريجيم. 

هل يمكن تناول اللحوم المصنعة عند إتباع كارنيفور دايت؟

من الأفضل تجنب تناول اللحوم المصنعة في أول 30 يوم من إتباعك للرجيم، حيث بهذا الفعل قد تضيف حشو إضافي من الكربوهيدرات دون أن تعلم، فضلا عن عدم معرفة ما يضاف في هذه اللحوم.

هل تحتاج فقط إلى تناول اللحوم المتغذية على العشب؟

لا، اللحوم التي تتغذى على الأعشاب تتمتع بفوائد صحية وبيئية عديدة، ولكنها مكلفة للغاية، فيمكن تناول اللحوم التي لا تكلف الكثير وتتناسب مع ميزانيتك المعتادة، فلا تدع نفسك فريسة في البحث عن اللحوم المتغذي على الأعشاب فقط وتترك البدء في الرجيم.

هل نظام كارنيفور دايت طويل الأجل أم قصير الأجل؟

هل نظام كارنيفور دايت طويل الأجل أم قصير الأجل؟

يمكن إستخدام نظام كارنيفور دايت في فقدان الوزن وهذا من التغييرات الصحية قصيرة الأجل، أم الفوائد الصحية العامة طويلة الأجل فهناك تجارب حقيقة في إتباع نظام الكارنيفور دايت كطريقة جديدة للحياة الصحية (1)، مثل جون أندرسون وزوجته الذين يتبعون نظام كارنيفور منذ عام 1998 كأسلوب جديد للحياة بدون أي آثار جانبية.

هل تناول النقانق يتناسب مع كارنيفور دايت؟

نعم، يتناسب تناول النقانق مع رجيم كارنيفور ومع ذلك، تحتوي بعض النقانق على مكونات مضافة مثل القمح للمساعدة في تعبئتها، لذلك عليك الحرص عند تناولها، أو تناول المنتجات الرخيصة منها.

هل نظام كارنيفور يتسبب في الإمساك؟

يتساءل الكثير عن خطر الإصابة بالإمساك، من المحتمل أن يكون هناك حركات منتظمة للأمعاء مع براز أقل في اليوم، حيث أن كارنيفور دايت نظام غذائي غنى بالألياف الغير قابلة للذوبان، لأن اللحوم سهلة الهضم وتمتص في الأمعاء، وبالتالي يكون إنتاج أقل من البراز.

هل أحتاج إلى تناول مكملات غذائية في نظام كارنيفور دايت

هل أحتاج إلى تناول مكملات غذائية.

لا، عند إتباع نظام كارنيفور يجب عدم تناول مكملات غذائية، حيث تحتوي اللحوم والدواجن والأسماك على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم، فلا داعي إلى تداخل المكملات الغذائية في الريجيم.

هل تناول الكثير من اللحوم يسبب تلف الكلى؟

لا، إن تناول الكثير من اللحوم لا يتسبب في تلف الكلى أو الكبد، ويوجد هناك أبحاث جيدة عن تناول الحصة اليومية من البروتين، بأنها لا تسبب في تلف الكبد أو الكلي ، بل العكس قد تحسن من وظائف الكلى، وهذا يحدث عند إزالة الجلوكوز الزائد وتحسين حساسية الأنسولين في نظامك الغذائي.(2)

هل يعمل رجيم كارنيفور دايت مع الرياضيين؟

هل يعمل رجيم كارنيفور دايت مع الرياضيين؟

نعم، يعرف جميع الرياضيين أن الجلوكوز من الكربوهيدرات ، وأنه هو الأفضل للحصول على طاقة سريعة وفورية لتغذية التدريبات، وفي نظام كارنيفور أكلة اللحوم سيخضع الجسم لعملية تسمى إستحداث السكر ، وهذه العملية تعمل على تحويل بعض البروتين إلى جلوكوز كاف لوظائف معينة في الجسم.

هل سأحصل على ما يكفي من فيتامين c؟

نعم، تناول اللحوم العضوية يعطيك ما يكفي من فيتامين c، وفيتامين ج.

ما هي فترة التكيف للرجيم كارنيفور؟

إذا كنت تتناول الكربوهيدرات طوال حياتك سوف يستغرق الجسم بعض الوقت للتكيف مع تناول الدهون و تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين كمصدر رئيسي للطاقة، حوالي شهر من الإتباع للرجيم.

#نظام_الكارنيفور#نظام_غذائي_للتخسيس#خسارة_الوزن

مواضيع جديدة