أهم استخدامات الملح في المنزل

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
أهم استخدامات الملح في المنزل
نصائح منزلية

يمكنك الإستعانة بالملح في العديد من الأمور المنزلية حيث أنه له الكثير من الإستخدامات من التخلص إلى البقع إلى تنظيف الخضروات، تعرفي معنا على المزيد عن استخدامات الملح في المنزل.

دائما ما يستخدم الملح في وصفات الطعام المختلفة وقد لا تعلم ربة المنزل أنه يوجد العديد من الاستخدامات الأخرى للملح والتي يمكنك استخدامها في الأغراض المنزلية ومنها إزالة البقع والتخلص من النمل وغيرها من الاستخدامات الأخرى التي نرصدها إليكم فيما يلي.


استخدامات الملح في المنزل:

 إزالة البقع

يمكنك استخدام الملح في تنظيف الملابس وإزالة البقع الموجودة عليها وأيضا التخلص من البقع التي توجد على السجاد ومفارش المائدة، يتم التخلص من بقع السجاد عن طريق مسح البقعة فورًا ورشها بالملح الخشن ويترك حتى يمتص تماما، ثم يغسل مكان البقع بالماء البارد.

 التخلص من النمل

عادة ما يكون المطبخ بيئة محببة لانتشار النمل، ويعد الملح من أهم العناصر الطبيعية التي تساعد على الحماية من ظهوره وهذا عن طريق رش كمية من الملح داخل الفتحات الموجودة وأركان المطبخ.

طرق تنظيف المطبخ استعدادا لرمضان

تنظيف الخضروات

حتى تتخلصي من الشوائب العالقة بالخضروات عليك بأضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى الماء وتترك الخضروات منقوعة به لفترة من الوقت ويتم شطفها بالماء الفاتر جيدا.

الملح لتنظيف المنزل

تنظيف الثلاجة

للحفاظ على نظافة ثلاجتك ورائحتها الجيدة، قم بخلط كمية من الماء والملح وباستخدام قطعة قماش يتم غسل جدران الثلاجة وأدراجها.

منع إسوداد الثمار

 يمكن أن يعيق الملح طريقة تحويل لون الفاكهة إلى الأسود، وهذا عن طريق غمس الفاكهة في المحلول الملحي وتجفيفها باستخدام المناشف الورقية للمطبخ.

تنظيف أواني الطهي

الملح الخشن من المكونات الرائعة لتنظيف أواني الطهي، حيث يمكنك تنظيف الاواني عن طريق وضع القليل من الزيت في إحدى الأواني المراد تنظيفها وتسخينها على النار ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن وعليك بفركه حتى تتخلص من الأشياء اللاصقة به والحصول على أواني لامعة.

تنظيف أواني الطهي بالملح

8 طرق لإمتصاص الرطوبة من المنزل بخطوات بسيطة وسهلة

تلميع الفضيات

يمكنك تلميع الأواني الفضية وهذا من خلال وضعها في محلول من الملح الخشن وتترك لفترة من الوقت ويتم غسلها بالماء وتجفيفها جيدا وستلاحظين الفرق.

التخلص من البقع في فناجين القهوة

للتخلص من البقع من أكواب الشاي وفناجين القهوة، عليك بفرك القليل من الملح الخشن بداخلها ، ثم تنقع في الماء والملح، ويتم غسلها.

مواضيع جديدة