الجمبري … فوائد قشر الجمبري الصحية
صحة ورشاقة

من فوائد الجمبري للصحة مقاومة السرطان وتعزيز الدورة الدموية، لذا سوف نتعرف بالتفاصيل على فوائد الجمبري وقشره على الصحة.

الجمبري من أفضل المأكولات البحرية التي لها مذاق خاص والمفضلة لدى العديد، كما يتميز الجمبري بسهولة تحضيره، ويمكن عمل الجمبري بوصفات مختلفة، فضلا عن أنه غني بالعناصر الغذائية الهامة والمفيدة لصحة الجسم، وفيما يلي نتعرف على فوائد الجمبري و قشر الجمبري على الصحة العامة للجسم. 

إليك فوائد الجمبري الصحية

إليك فوائد الجمبري الصحية

مفيد لتعزيز الدورة الدموية

الجمبري من المأكولات البحرية الغنية بفيتامين أ والذي بدوره يساعد على تطوير خلايا الدم الحمراء، كما يحتوي الجمبري على فيتامين ب 12 بنسبة عالية مما يعزز خلايا الدم الحمراء ويساعدها على الوصول إلى الحديد التي تحتاجه لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

محاربة السرطان

من فوائد قشر الجمبري أن يساعد في محاربة الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم لما يحتويه على مادة السيلينيوم والتي تعد من أقوى مضادات الأكسدة.

يعزز فقدان الوزن

الجمبري يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية حيث أن 85 جرام من الجمبري يحتوي على 84 سعر حراري فقط، ويحتوي على كمية قليلة من الدهون، ويحتوي على نسبة معتدلة من البروتين مما يساهم بشكل فعال في إنقاص الوزن الزائد، ولذلك ينصح به خبراء التغذية ضمن حمية غذائية تهدف إلى فقدان الوزن.

مفيد لصحة البشرة

  • من فوائد الجمبري الصحية أنه غني بمضادات الأكسدة التي تفيد البشرة وتحميها من الإصابة بالتجاعيد وعلامات تقدم العمر التي تظهر على البشرة، كما يحتوي الجمبري على الكاروتينات و أستازانتين الذي بدورهما يحمي البشرة من شيخوخة البشرة.
  • كما يحافظ قشر الجمبري على نضارة البشرة لما يحتويه من مواد طبيعية مفيدة لتوحيد لون البشرة.

يعزز نمو الشعر

من فوائد قشر الجمبري أنه مصدر هام للأوميجا 3 والعديد من المعادن ومنها الزنك مما يساعد فى الحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التساقط والعمل على زيادة كثافته.

فوائد الجمبري للحامل

فوائد الجمبري للحامل

  • قد ينصح الأطباء بعد تناول المأكولات البحرية التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق أثناء فترة الحمل، حيث ذلك يؤثر على الجهاز العصبي للجنين بشكل سلبي، أما الروبيان يحتوي على نسبة قليلة من الزئبق فهو من التغذية السليمة للمرأة الحامل خلال فترة الحمل ولكن يجب تناوله بنسبة معتدلة وعدم الإفراط في تناول خلال فترة الحمل.
  • الجمبري يحتوي على عناصر مفيدة للمرأة الحامل مثل فيتامين ب وفيتامين د والبروتين، كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم والماغنسيوم والحديد وهي العناصر المهمة لصحة الحامل والجنين.
  • من فوائد الروبيان أنه يحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3 اللازمة لتعزيز صحة الحامل فضلا على إحتوائه على كمية هائلة من مضادة الأكسدة والتي تحمي تلف الخلايا أثناء فترة الحمل.

المصدر

مواضيع جديدة