وصفات التخلص من الهالات السوداء سريعاً
العناية بالعين

أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلة الهالات السوداء التي قد تكون مزعجة للعديد من الفتيات.

تظهر الهالات السوداء نتيجة عوامل عديدة منها الأرق والسهر لساعات متقدمة من الليل والتقدم في السن وإرهاق النظر، فضلا عن عوامل صحية مثل زيادة إنتاج مادة الميلانين في الجسم أو جفاف العين، كما يمكن أن تكون الهالات السوداء بسبب العامل الوراثي الذي يلعب دوراً كبيراً في ظهورها، وبالرغم من أن أكثر العلامات التجارية تعمل على تقديم مجموعات عناية بالبشرة ومحيط العينين جديدة وتعمل على تطوير تركيباتها في كل موسم إلا أن الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكنك تحضيرها بسهولة الأكثر نفعاً والأقل ضرراً، لذلك جمعنا لك اليوم وصفات طبيعية تساعد على التخلص من الهالات السوداء نهائياً وبشكل سريع. 

وصفة الخيار للتخلص من الهالات السوداء

وصفة الخيار للتخلص من الهالات السوداء

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية ونسبة عالية من المياه مما يجعل له القدرة الفائقة على ترطيب البشرة، حيث أن كمادات الخيار الباردة تنعش البشرة وتساعد على تنشيط الدورة الدموية وتخفف من أعراض الإجهاد، وذلك من خلال وضع شرائح من ثمرة الخيار في الثلاجة وتترك حتى تبرد، ثم ضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة مثل الكمادات.  

تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتائج.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

وصفة أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء

وصفة أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء

من اسهل الوصفات الطبيعية وأقدمها والتي كانت تعتمد عليها العديد من السيدات والتي لا تزال تتصدر علاجات الهالات السوداء، حيث يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي تجعله مناسب للتخفيف من علامات الشيخوخة المبكرة وذلك من خلال إستخدام أكياس الشاي كقناع على عينيك لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع.

وصفة القهوة للتخلص من الهالات السوداء

وصفة القهوة للتخلص من الهالات السوداء

يتكون قناع القهوة من ثلاث مكونات وهما ملعقة صغيرة من القهوة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، اخلطي جميع المكونات وضعيها حول عينيك لمدة 15 دقيقة للحصول على نتائج رائعة للتخلص من الهالات السوداء.

وصفة الألوفيرا مع الجزر للتخلص من الهالات السوداء

وصفة الألوفيرا مع الجزر للتخلص من الهالات السوداء

الألوفيرا من أفضل المكونات التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء، والجزر مع الألوفيرا يمد البشرة بفيتامين أ ويجعلها أكثر شباباً و حيوية وذلك من خلال خلط الجزر مع الألوفيرا وضعيها على منطقة حول العينين لمدة 15 دقيقة وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  زيت الورد للتخلص من الهالات السوداء

وصفة البطاطس للتخلص من الهالات السوداء

وصفة البطاطس للتخلص من الهالات السوداء

تحتوي البطاطس على مواد طبيعية تساعد على تفتيح لون البشرة وتعد علاج فعال لعلاج الهالات السوداء والتخفيف من ظهورها، وذلك يمكنك وضع شرائح البطاطس على عينيك أو إستخدام عصيرها لمسح محيط العينين كل يوم بواسطة قطنة ناعمة.

وصفة زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

وصفة زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

استطاع زيت اللوز أن يثبت فعاليته في مجال التجميل سواء في مجال العناية بالشعر أو مجال العناية بالبشرة، لذلك له القادرة على معالجة مشكلة الهالات السوداء والتخفيف من ظهورها وذلك من خلال إشباع محيط العين بزيت اللوز وترك البشرة منقوعة حتى تتشرب الزيت وتكرر هذه الوصفة بشكل يومي قبل النوم.

وصفة ماء الورد للتخلص من الهالات السوداء

وصفة ماء الورد للتخلص من الهالات السوداء

يعد ماء الورد من أفضل الخيارات التي تعمل لصالح العيون المتعبة كما يساعد ماء الورد على تهدئة البشرة ويقلل من إنتفاخ العين، من خلال إستخدام قطعة قطنية منقوعة في الماء الورد النقي ويوضع على العين لمدة 15 دقيقة.

وصفة الحليب وخبزا الصودا للتخلص من الهالات السوداء

وصفة الحليب وخبزا الصودا للتخلص من الهالات السوداء

يحتوي الحليب على فوائد مذهلة للعيون، حيث تشعر عينك بالصحة الجيدة في جميع الأوقات وذلك من خلال خلط 4 ملاعق من الحليب الطازج كامل الدسم و2 ملعقة من صودا الخبز مع التقليب جيداً حتى يصبح مثل الكريم، ثم يوضع الخليط في الثلاجة حتي يبرد، تدهن منطقة حول عينيك وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد.

المصدر

مواضيع جديدة