الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور دايت
كارنيفور دايت

يختلف نظام الكارنيفور دايت عن نظام الكيتو في آلية العمل وإختلاف تناول الأطعمة، لذا نتعرف على الفرق بين نظام الكيتو ونظام الكارنيفور دايت.

في هذا العصر تتعدد الحميات الغذائية لخسارة الوزن حتى أصبحت موضة مثيرة للتجربة مثل موضة الأزياء والأحذية، ومن أحدث صيحات الرجيم في الوقت الحالي نظام الكيتو ونظام كارنيفور دايت، وفى وجود هذين النظامين جعلت الكثير من السيدات يرغبن في تجربة هذه الحميات دون معرفة الفوائد والأضرار التي توجد في نظام كارنيفور أو نظام الكيتو، لذا موقع بنوتة سيسهل عليك هذا الأمر بمعرفة الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور. 

الفرق بين النظام الكيتوني ونظام آكلة اللحوم

الفرق بين النظام الكيتوني ونظام آكلة اللحوم

الرجيم الغذائي الكيتوني يقوم بتقيد تناول الأطعمة عالية الكربوهيدرات والسكر المضاف، أما النظام الغذائي آكلة اللحوم يمنع الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات، النظام الكيتوني يسمح بتناول كمية محدودة من الألياف التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المنخفضة المكونات الموجودة في الخضار غير النشوية والفواكه منخفضة السكر طالما أنها تتناسب مع التوزيعة اليومية للكربوهيدرات.

يتكون نظام كارنيفور دايت بشكل كامل وأساسي على تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، فإن حمية الكيتو يستهلك فيها البروتين بمعدل محدود، أما الدهون الصحية في نظام الكيتو دايت مثل زيت جوز الهند والأفوكادو والزبدة فهم الأساس في الحصول على أغلبية الحصول على السعرات الحرارية في نظام الكيتو.

ولهذا السبب من الممكن أن تدخل حالة من الكيتوزية في نظام آكلة اللحوم، ما يسمى بالحالة الإستقلابية وهي الحالة التي يحرق الجسم فيها الدهون للحصول على طاقة بدلاً من السكر، عكس النظام كارنيفور دايت.

إن النظام الكيتو خطة يتم بحثها على أوسع نطاق وتبين أن النظام الكيتوني مفيد عند إتباعه لفترات محدودة قصيرة المدى، بدلاً من تناول الأطعمة الحيوانية فقط والتخلص من الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات بشكل نهائي، فهذا غير مفيد عند إتباع حمية الكارنيفور، حيث يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات ولكن بمعدل يومي محدد، فضلا عن التقليل من السكريات المضافة أو الأطعمة المصنعة.

نبذة عن حمية كارنيفور دايت

نبذة عن حمية كارنيفور دايت

الكارنيفور دايت هو نظام مبني على تناول المنتجات الحيوانية مثل تناول اللحوم والدواجن والأسماك وكمية صغيرة من منتجات الألبان؛ ومسموح بتناول البيض في قائمة الطعام الغذائي.

نظام كارنيفور دايت يقيد تناول الخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور والفواكه والحبوب والسكريات المضافة.

وبالرغم من عدم دراسة كافية عن صحة نظام الكارنيفور إلا أن نظام كارنيفور قد يزيد من فرصة فقدان الوزن فضلا عن أنه مفيد بسبب تقيد السكر على الصحة من خلال زيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين وتقيد السكر المضاف.

ومن ناحية أخرى فإن النظام الغذائي كارنيفور دايت مقيد مما يؤدي إلى خطر الإصابة بنقص التغذية والتعرض لمشكلات صحية خطيرة.

كما أن نظام آكلة اللحوم يحتوي على تناول نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم والكوليسترول وهذه العناصر يجب أن تكون محدودة في أي نظام غذائي جيد يعمل على خسارة الوزن بشكل طبيعي.

إن إتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية الكاملة يعد الأفضل من نظام يقيد جميع الأطعمة ويعتمد على الأطعمة المتضمنة عنصر واحد، فذلك يكون أفضل لتلبية إحتياجاتك وتحسين صحتك.

#نظام_غذائي_للتخسيس#وصفات_كيتو_دايت#نظام_كيتو#كيتو_دايت#خسارة_الوزن

مواضيع جديدة