أطعمة مسموحة في كارنيفور دايت

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
أطعمة مسموحة في كارنيفور دايت
كارنيفور دايت

نظام الكارنيفور دايت يسمح بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات ونسبة عالية من الدهون الصحية، ويمنع تناول الكربوهيدرات نهائياً، لذا نتعرف على الأطعمة المسموحة في كارنيفور دايت

يشمل نظام كارنيفور دايت كل المنتجات والأطعمة الحيوانية، ويقيد باقي الأطعمة الأخرى مثل الخضروات والفواكة ويستبعد تماماً الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات، فهذا النظام على العكس تماماً من إتباع نظام مثل الكيتو أو نظام الصيام المتقطع، فكلاهما يحتويان على أطعمة حيوانية ونباتية ولكن بنسب معينة فضلا عن وجود نسبة قليلة من الكربوهيدرات، وفيما يلي نتعرف على الأطعمة المسموحة في نظام كارنيفور دايت. 

أطعمة مسموحة للنظام الغذائي كارنيفور دايت

بالرغم من أن نظام أكلة اللحوم من الأنظمة الغريبة في بداية الأمر، فإن الكثير من الأشخاص يتصورون أن الأطعمة النباتية ليست ضرورية للحياة، مثل الكربوهيدرات التي تعد من المغذيات الكبيرة الوحيدة غير ضرورية، وبالتالي أن الدهون والبروتينات هى العناصر اللازمة لتقوية ونمو أجسامنا، ويمكن الحصول على هذه العناصر دون اللجوء إلى أكل الكربوهيدرات على الإطلاق، لذا يمكن إتباع نظام يتحكم في عدد السعرات الحرارية أو نظام يتحكم في توقيت الأغذية مثل الصيام المتقطع. 

أطعمة مسموحة للنظام الغذائي كارنيفور دايت 

تناول المنتجات التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، مثل اللحوم التي تجعل النظام الأسبوعى المعد للطعام سهل جداً، كما أن ذلك يسهل من عملية المتابعة لهذا النظام، وفيما يلي قائمة بالأطعمة المسموحة في نظام كارنيفور دايت.

المنتجات الحيوانية لنظام كارنيفور دايت

المنتجات الحيوانية:

اللحوم الدهنية في هذا النظام تعد المصدر الأساسي لوجود السعرات الحرارية، لأن نظام كارنيفور يقيد تماماً الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات، واللحوم تحتوي على نسبة أكبر من الدهون، فيمكن إستخدام هذه النسبة من الدهون وتحويلها إلى مصدر للطاقة لبناء أجسامناً، مثل شرائح اللحم، الجبن، لحم البقر، العظام والحمص.

الأسماك لنظام كارنيفور دايت

الأسماك:

الأسماك من الأطعمة المفيدة للجسم، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميغا 3، حيث توفر الكثير من الفوائد الصحية للقلب، كما أنها تقلل من الدهون الثلاثية وتزيد من نسبة الكوليسترول الجيد، مثل سمك السلمون والسردين وسمك السلور.

البيض لنظام كارنيفور دايت

البيض:

يستخدم البيض في جميع الحميات الغذائية، لأنه يعرف بإسم الفيتامينات الطبيعية للجسم، حيث يحتوي على النسبة الطبيعية للدهون والبروتين والمواد المغذية الأساسية، للحفاظ على تشغيل وظائف وأداء الجسم للحصول على أفضل حالاته على نظام أكلة اللحوم.

نخاع العظام لنظام كارنيفور دايت

نخاع العظام:

من السوائل المسموحة في كارنيفور دايت مرق العظام، فهو من مصادر البروتين التي تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء والمفاصل والجلد.

المنتجاتالدهنية من اللحوم لنظام كارنيفور دايت

المنتجات الدهنية من اللحوم:

يستخدم شحم اللحوم والدهون الحيوانية مثل الزبدة في إعداد الأطعمة بدلاً من الزيت النباتي لتحقيق معادلة أكلة اللحوم.

منتجات الألبان لنظام كارنيفور دايت

منتجات الألبان:

في حمية كارنيفور دايت يتم تناول الألبان الآتية من مصدر حيواني، مثل الحليب الجاموسي أو البقري والجبن والزبدة.

التوابل لنظام كارنيفور دايت

التوابل:

في نظام كارنيفور دايت يسمح بتناول التوابل مثل الملح والفلفل والتوابل من الأعشاب، ولكن بالمكونات البسيطة التي لا تحتوي على أي كربوهيدرات أو سكريات.

إليك مثال ليوم كامل عند إتباع نظام كارنيفور دايت:

  • الإفطار: تناول البيض مع شرائح اللحمة المقددة وبعد ذلك القهوة والماء.
  • الغذاء: يفضل إستخدام اللحم البقري أو سمك السلمون مع الماء.
  • العشاء: تناول قطع دهنية من اللحم، مثل شرائح اللحم مغطاة بالزبدة.
  • وجبة خفيفة: تناول مرق العظام أو اللحم.

الأمر ليس معقد عند إتباع نظام كارنيفور دايت، فإذا كنت تحب تناول اللحم، يمكنك تناول اللحم في الثلاث وجبات اليومية، فالأمر بسيط للغاية، فيمكن إتباع نظام كارنيفور إذا كنت تريد جسم قوي وعقل قوي فضلا عن الحصول على الوزن المثالي، لأنه فعال بشكل كبير في خسارة الوزن.

المصدر

مواضيع جديدة