وجبات سريعة لانقاص الوزن بطريقة الكيتو
وصفات كيتو

يحتوي نظام الكيتو علي نسبة عالية من الدهون الصحية، لذا أختيار الوجبات من الأشياء المهمة لهذا النظام.

من المتعارف عليه أن الوجبات السريعة من أكثر الوجبات التي لا تتناسب مع وصفات الرجيم والنظم الغذائية الصحية، ومن الصعوبة إختيار وجبة سريعة تتماشى مع نظام الدايت، وبالأخص مع النظم التي تفرض أنواع معينة من الأطعمة مثل نظام الكيتو دايت المبنى في الأساس على تناول كمية عالية من الدهون وتقليل نسبة الكربوهيدرات وتناول كمية معتدلة من البروتين، فهو يعتمد على الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من النشويات مثل البوريتو البرجر دون الكيزر والربيان بالفلفل الحلو، فيما يلي نتعرف على أفضل وجبات سريعة لإنقاص الوزن بطريقة الكيتو. 

أفضل الوجبات السريعة لنظام الكيتو دايت

أفضل الوجبات السريعة التي تناسب نظام الكيتو:

1. بوريتو منخفض الكربوهيدرات

بما إن نظام الكيتو يعتمد على تقليل الكربوهيدرات فإن طبق بوريتو يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ومن الممكن أن يقدم دون إضافة كربوهيدرات، بالإضافة إلى وجبة مفضلة من البروتين، أو تقدم شرائح الأفوكادو مع الخضار السوتيه، عليك بأختيار طبق البوريتو دون إضافة الأرز والفاصوليا مقارنةُ باختيار طبق يحتوي على دهون منخفض الكربوهيدرات.

2. وجبة الفراخ بدون كيزر

من أشهر الأطباق السريعة التي تتناسب مع نظام الكيتو دايت وجبة الفراخ المشوية على الجريل بدون كيزر مع طبقة تشمل كمية مناسبة من الدهون، لذا عند أختيارك للوجبات السريعة تجنب دائماً الخبز الكيزر والصوص الحلو وأكثر من المكونات التي تحتوي على نسبة دهون عالية.

3. وجبة البيض للإفطار

من أشهر الوجبات المناسبة والسريعة لتوقيت الإفطار في نظام الكيتو دايت وجبة البيض سواء مسلوق أو مقلي لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتين والمنخفضة الكربوهيدرات، لأن البيضة الواحدة تحتوي على 1% جرام كربوهيدرات، يمكن أن تختاري وجبة البيض مع الجبنة والخضار لتناسب رجيم الكيتو.

وجبات سريعة للكيتو دايت

4. وجبة البرجر دون كيزر

المتعارف عليه أن وجبة البرجر تحتوي على نسبة كربوهيدرات عالية بسبب وجود الكيزر فيها، فيمكن تناول البرجر دون إضافة خبز الكيزر والاستغناء أيضاً عن طبقة المسطردة بالعسل والكاتشب والبصل المقدد فهذه الإضافات الأكثر شيوعاً تقدم مع وجبة البرجر، واحرص على تناول كمية مناسبة من الألياف مثل السلطة أو صوص عالي الدهون بجانب البرجر.

5. وجبة السلطات منخفضة الكربوهيدرات

تحتوي السلطات التي تقدم في بعض المطاعم على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وحتى يتم الحفاظ على نسبة الكربوهيدرات المنخفضة داخل السلطة، يجب تجنب بعض الإضافات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الصلصات الحلوة والمكونات عالية الكربوهيدرات.

6. وجبة الروبيان مع الفلفل الحلو

يعتبر الروبيان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية للقلب مثل أوميجا 3، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الزئبق، لذا يعد خياراً مناسباً لأي شخص يريد تناول وجبة خفيفة وسهلة التحضير للتغلب على الشعور بالجوع.

عليك وضع قطع الروبيان مع شرائح الفلفل الحلو في أسياخ بالتناوب، ثم ضع الأسياخ في الفرن حتي يتم النضج ويمكن تناولها فور خروجها أو تترك في الثلاجة لوقتاً لاحق.

7. مشروبات مناسبة لنظام الكيتو

الميلك شيك والشاي المحلى بالسكر الذي يقدم في مطاعم الوجبات السريعة يحتوي على نسبة عالية من السكريات، لذا نتعرف على المشروبات التي تناسب نظام الكيتو دايت:

• القهوة بالكريمة.

• القهوة المثلجة.

• الشاي بالليمون الساخن بدون سكر.

احرص على تواجد السكر دايت في أي مكان تذهب إليه حتى يتم التحليه به بدل السكر الأبيض أثناء تناول المشروبات بدون إضافة كربوهيدرات.

#خسارة_الوزن#كيتو_دايت

مواضيع جديدة