نصائح عند وضع الماسكارا

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح لوضع الماسكارا
العناية بالعين

حتى تتمكني من إبراز جمال عينيكِ بالماسكارا يجب أن تتعرفي على أفضل النصائح لوضعها من خلال ما يلي.

الماسكرا من أنواع المكياج الخاصة بالعيون والتي تساعد على فرد الرموش وجعلها ممتلئة، وحتى تحصلى على إطلالة عيون رائعة يجب اتباع بعض النصائح التي تساعدك على وضع الماسكارا بالشكل الصحيح. 

نصائح لوضع الماسكارا

نصائح لوضع الماسكارا:

ثني فرشاة الماسكارا:

عند شرائك للماسكارا الجديدة عليك بثني الفرشاة بزاوية 90 درجة، حيث أن هذه الطريقة تساعد على تعزيز الوصول إلى الرموش الصغيرة الموجودة في زاوية العين، والجدير بالذكر أن الفرشاة العمودية تجعل من الصعب الوصول إلى هذه الرموش.

تغطية الرموش:

عند وضع الماسكارا عليك بالنظر إلى الأسفل وتغطية جوانب الرموش، ومن بعدها قومي بوضع الماسكارا بالطريقة المعتادة من الأسفل إلى الأعلى، حتى يتم تغطية الرموش جميعها والحصول على الكثافة المطلوبة.

بالخطوات مكياج العيون لشتاء 2021 

استخدام حركة متعرجة:

 تعد من أفضل النصائح لوضع الماسكارا هي عند وضعها يجب أن تكون بحركة متعرجة أو مهزوزة، حيث أن الحركة المستقيمة تتسبب في حدوث تكتلات على أطراف الرموش، وإن الحركة المتعرجة أيضا تمنع إلتصاق الرموش بعضها ببعض.

حماية البشرة من الماسكرا السفلية:

حين يتم وضع الماسكرا السفلية فإن الخدين قد يتعرضا إلى وقوع بعض البقع السوداء، ولهذا عليك عند وضعها وضع منديل أو ملعقة تحت الرموش السفلية حيث تعمل على تغطية الخدين وعدم إفساد بقية مكياج البشرة.

ترطيب الرموش:

عند استخدام الماسكارا بشكل يومي متكرر، يجب عليك الحرص على ترطيبها باستخدام القليل من الفازلين ويفضل أخذ هذه الخطوة قبل النوم مباشرة، وبعد إزالة الماسكرا السابقة مما يساعد في الحفاظ على الرموش من التساقط.

كيفية تنظيف أدوات المكياج

نصائح لتحقيق أقصى إستفادة من الماسكارا:

نصائح لتحقيق أقصى إستفادة من الماسكارا:

  • إذا كنت تعانين من حساسية العين فعليك بتجنب الماسكارا التي تحتوي على المواد الحافظة والعطور، حيث أنها تؤدي إلى الإصابة باحمرار العيون والحكة بشكل متكرر.
  •  إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة يمكنك اختيار الماسكارا هيبوالرجينيك.
  •  يجب عليك تغيير الماسكارا كل 3-4 أشهر لأن البكتيريا تتراكم على الفرشاة.
  • في حالة المطر والرطوبة العالية فمن الأفضل اختيار الماسكارا المقاومة للماء.
  • إذا كنتي من ذوات الرموش الطويلة فيمكنك استخدام الماسكارا من طبقة واحدة فقط ، كما أنه من الأفضل لأصحاب الرموش القصيرة استخدام الماسكارا التي لها القدرة على التطويل ويمكن وضع طبقتين منها.
  • يجب على أصحاب الرموش الملتفة الحادة استخدام الماسكارا المغذية، وعليك.بالتأكد من التمشيط قبل استخدام فرشاة الماسكارا.

مواضيع جديدة