كيفية تنظيف أدوات المكياج

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
كيفية تنظيف أدوات المكياج
مكياج

للتخلص من مشكلات البشرة المتعددة يجب عليك الحرص على استخدام أدوات مكياج نظيفة ويمكنك التعرف على تنظيف أدوات المكياج من خلال الخطوات التالية.

يعد تنظيف أدوات المكياج الخاصة بك من أهم الخطوات للحفاظ على صحة بشرتك حيث أن عدم الاهتمام بهذه الأدوات قد تتسبب في بعض المخاطر الصحية ومنها الإصابة بالالتهابات وقد تصل إلى التسبب في سرطان الجلد، لمعرفة كيفية تنظيف أدواتك بشكل صحيح نعرض إليك طريقة تنظيفها خطوة بخطوة.  

كيفية تنظيف أدوات المكياج:

تنظيف اسفنجة المكياج :

تنظيف اسفنجة المكياج

  1.  بللي الإسفنجة وقومي بتمريرها تحت الماء الدافئ. وتأكدي من نقعها بالكامل.
  2. عليك باستخدام بضع قطرات من الشاور أو الشامبو وقومي بالضغط على الإسفنجة بأصابعك. قد تحتاجين إلى تكرار هذه الخطوة عدة مرات للتخلص من أثار المكياج نهائيا.
  3. اشطفي الإسفنجة حتى يصبح الماء الناتج عنها صافيًا، تأكدي من ذلك من خلال الضغط طوال عملية التنظيف لإخراج كل رغوة الصابون.
  4. اعصري الماء الزائد وتترك الإسفنجة تجف في الهواء.
  5. تأكدي من تنظيف إسفنجات مكياجك بعد كل فترة قليلة من الاستخدام ، كما يمكنك شطف الاسفنجة بالماء الدافئ بعد كل استخدام للتخلص من الجراثيم وإبقاء الاسفنجة نظيفة دائما.

بالخطوات مكياج العيون لشتاء 2021 

 تنظيف فرش المكياج :

 تنظيف فرش المكياج

  1. اشطفي شعيرات الفرش بالماء الجاري وعليك تجنب المياه الجارية مباشرة على قاعدة الفرشاة ، مما قد يضعف الغراء المستخدم للصق ويقصر من عمر الفرشاة.
  2. ضع كمية صغيرة من الشامبو أو الصابون على الشعيرات. يُرغى ويُشطف ويُكرر حتى يصبح الماء صافياً.
  3.  إذا كنت تواجه صعوبة في إخراج المكياج من الفرشاة ، فقم بتدليك الشعيرات بالقليل من زيت جوز الهند مما يؤدي إلى تخفيف التراكم وتسهيل عملية التنظيف.
  4. الآن بعد أن أصبحت الفرشاه نظيفة عليكي التعقيم.وهذا من خلال خلط محلولًا مكون من مقدارين من الماء ومقدار من الخل في وعاء ويتم نقع الفرشاة بها لمدة دقيقتين ثم يتم شطفها بالماء الجاري.
  5. اضغطي بمنشفة جافة على الشعيرات لامتصاص الماء الزائد. ويتم اعادة تشكيل الشعيرات إلى شكلها الأصلي ويتم فردها على منشفة طوال الليل لتجف.
  6. كرري كل أسبوع عملية تنظيف الفرش الخاصة بالمكياج للتخلص من الجراثيم وحماية بشرتك.

 تنظيف فرشاة الشعر :

تنظيف فرشاة الشعر

  1. قومي بإزالة الشعر المتراكم داخل الفرشاه ويمكنك ذلك باستخدام مشط أو عود أسنان وتمريره داخل الفرشاه.
  2. في وعاء مملوء بالماء يتم إضافة بضع قطرات من الشامبو وإذا كانت الفرشاة بلاستيكية ، انقعها لمدة ثلاث إلى خمس دقائق أما إذا كانت الفرشاة تحتوي على رأس من القماش فلا يتم نقعها بل يتم غمس الشعيرات في الماء عدة مرات. إذا لم يكن لديك شامبو يمكنك استخدام محلول الخل المخفف بالماء.
  3.  استخدمي فرشاة أسنان غير مستخدمة من خلال بلها بالماء والصابون أسنان الفرشاه جيدًا مما يساعد على التخلص من الكريمات والزيوت المتراكمة بفرشاة الشعر
  4. يتم تجفيف الفرشاة باستخدام منشفة على أن يكون برفق وتركها تجف في الهواء
  5. عليك بتكرار تنظيف الفرشاة على الأقل مرة واحدة كل شهر.

نصائح مذهلة لتطبيق مكياج يخفي عيوب البشرة

تنظيف أدوات التجميل المعدنية :

تنظيف أدوات التجميل المعدنية

  1. بالنسبة للأدوات المعدنية مثل الملاقط وكرو الرموش ومقصات الحواجب ومقص الأظافر ، قومي بغسلها باستخدام الماء والصابون المضاد للبكتيريا، وجففيها بمنشفة نظيفة.
  2. عقمي أدوات التجميل المعدنية باستخدام قطعة قطن مبللة بالكحول، واتركيها تجف لبضع لحظات وجففيها بمنشفة نظيفة.
  3.  يجب غسل هذه الأنواع من أدوات التجميل بالماء والصابون على الأقل بعد كل استخدام ، إن لم يتم تعقيمها أيضًا ويتم حفظها في علبة خاصة بها نظيفة ومعقمة أيضا.

مواضيع جديدة