كيفية اختيار أقلام الحواجب الجيدة

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
كيفية اختيار أقلام الحواجب الجيدة
مكياج

أقلام الحواجب من أدوات المكياج المهمة التي تستخدمها المرأة، ولهذا من المهم الحرص على اختيارها بعناية وفيما يلي كيفية اختيار أقلام الحواجب الجيدة.

تريد النساء دائما أن تكون جميلة، وتعتبر الحواجب من أساسيات الجمال حيث يجب أن تكون مرتبة ومتناسقة ولهذا من المهم اختيار قلم الحواجب الجيد.

أنواع أقلام الحواجب

الحواجب لها تأثير كبير على جمال الوجه، حيث أن الحواجب العريضة تجعل الوجه يبدو أصغر سنًا وأكثر نضارة، ويمكنك الحصول على حواجب عريضة وجميلة وممتلئة باستخدام قلم الحواجب، ومن جانب آخر فإن قلم الحواجب لا يقل أهمية عن الماسكارا وظلال العيون

ويمكنك استخدام قلم الحواجب لتوسيع الحاجبين أو زيادة ارتفاع الحاجبين أو إعطاء مزيد من التأثير لتاج الحاجب، أما إذا كنت تريدين أن تبدو حواجبك طبيعية، استخدمي قلم الحواجب فقط على شعر الحاجب لجعل الشعر يبدو أكثر كثافة.

أنواع أقلام الحواجب:

قلم حواجب شمعي:

قلم حواجب شمعي

أقلام الشمع للحواجب هي نفس أقلام الرصاص التي تستخدم منذ القدم لملء الحواجب أو رسم كحل العيون، وإن أقلام الحواجب الشمعية تشبه إلى حد كبير قلم رسم الشفاه والفرق الوحيد هو في لونها، كما يجب أن يكون القلم الشمعي الذي تختارينه ناعمًا حتى لا ينتشر اللون.

ومن مميزات هذا القلم أنه سهل الاستخدام، ويمكنك ملئ الفراغات الموجودة في الحواجب باستخدام أقلام الشمع هذه وتظليلها.

أدوات مكياج يجب أن تتواجد في حقيبتك

كلما زاد الضغط وعدد المرات التي يتم فيها رسم أقلام الشمع على الحاجبين، سيكون لون الحاجبين أغمق. إذا كنت تريد أن يكون شكل الحاجب أكثر طبيعية والحصول على شكل ثلاثي الأبعاد بعد استخدام قلم الحواجب، رتبي حاجبيك في الاتجاه المطلوب بحركات الحاجب القصيرة والسريعة.

قلم الحواجب السحري:

قلم الحواجب السحري

قلم الحواجب السحري مناسب للنساء اللواتي يعانين من الحواجب الخفيفة جدًا، يجب أن يكون رأس القلم السحري خفيف وطري ومرن بحيث لا يسبب تهيج للجلد، ويمكنك تشكيل حاجبيك بخطوط رفيعة في اتجاه خطوط الحاجب، وملء الأجزاء الفارغة من الحاجبين.

والجدير بالذكر أن القلم السحري يستمر لفترة أطول ولا يتسبب في إلتصاق شعر الحاجب بالجلد أو ببعضه البعض، وأصبح استخدام قلم الحواجب السحري شائعًا للغاية بسبب لونه الموحد.

قلم الحواجب الرفيع:

قلم الحواجب الرفيع

عادةً ما تحتوي دائرة فتحة الحاجب على سلسلة مسطحة ، وهي مناسبة جدًا لرسم خطوط رفيعة وملء الحاجبين وتأطير حول الحاجبين ، ولها عمر تخزين أطول نسبيًا من أقلام الرصاص العادية.

بودرة حواجب:


إذا كنتِ تريدين أن يكون لحاجبيكِ حالة طبيعية أكثر ولون فاتح يمكنك استخدام مجموعة بودرة الحواجب بدلًا من قلم الحواجب ثم جل الحواجب لجعلها تبدو أكثر جمالًا.

اختيار قلم الحواجب على حسب لون الشعر:

قلم حواجب مناسب للشعر البني:

قلم حواجب مناسب للشعر البني

يجب عليك دائمًا اختيار قلم حواجب أفتح بدرجة أو درجتين من لون الشعر البني، لكن إذا كانت عيناك فاتحتان، يمكنك استخدام قلم حواجب أغمق بدرجة واحدة من لون شعرك، لكن إذا كانت عيناك داكنتين، اختاري قلم حواجب أفتح بدرجة واحدة من لون شعرك.

إذا كنت قد قمت بتفتيح شعرك البني، فمن الأفضل استخدام قلم الحواجب بنفس لون الضوء وليس بالخلفية.

كيفية تنظيف أدوات المكياج

قلم حواجب مناسب للشعر الأشقر:

قلم حواجب مناسب للشعر الأشقر

إذا كان شعرك أشقر يجب ألا تقومي بتفتيح لون حاجبيك كثيرًا، فالحاجبين الفاتحين سيجعلان وجهك متعبًا ومرهقا، ولهذا تحتاجين قلم الحواجب أعلى درجتين من لون الحاجب، حيث يجب أن يكون لون الحاجب أغمق من الشعر مما يجعل العيون تبدو أكثر جاذبية.

إذا كان لديك حواجب فاتحة، يمكنك استخدام قلم الحواجب لتغميق لونها، لكن لا يجب أبدًا استخدام قلم الحواجب الغامق جدًا لأنه سيجعل حواجبك غير طبيعية ولن تبدو جيدة. عند اختيار لون قلم الحواجب، يجب عليك دائمًا التأكد من أنه يطابق لون بشرتك واختيار قلم الحواجب أفتح بدرجة أو درجتين من لون شعرك.

مواضيع جديدة