تنحيف الوجه بالمكياج [أفضل 7 خطوات]
مكياج

هل تريدين سيدتي أن تضعي مكياج يجعلك تبدو أصغر من سنك ويكون وجهك نحيفاً، إذن نقوم لك خطوات فاعلة لتنحيف الوجه بالمكياج تابعي معنا.

كثيراً ما ينزعج من شكل وجهنا الممتلئ، لذلك لا تقلقي فهناك مجموعة من الحيل التجميلية التي سوف نعرض عليك والتي لا تُعد ولا تحصى تعرفي عليها مع بعض الخطوات بالمكياج التي تجعل وجهك يبدو أنحف.

إليك خطوات وحيل مكياج لتنحيف الوجه ( طرق تنحيف الوجه بالمكياج)

إليك خطوات وحيل مكياج لتنحيف الوجه ( طرق تنحيف الوجه بالمكياج)

الخطوة الأولى: ابدئي بقاعدة جيدة

ابدأي بتطبيق البرايمر وكريم الأساس كما تفعلين في المُعتاد، وفي حال كنت من اللواتي لا يضعن كريم الأساس بشكل يومي لا مُشكلة يُمكنك استخدام كريم مُرطب مُلوناُ بدلاً من ذلك.

الخطوة الثانية: الكونسيلر

عليكِ بتميز مناطق الوجه التي تريدين لفت الضوء إليها، وفي هذه الحالة ستغطي تحت العينين للتخلص من الهالات السوداء وجسر الأنف ومركز الجبهة وطرف الذقن، يجب عليكِ مزج هذه الأقسام ببيوتي بلاندر رطبة ثم ضعي بودرة التثبيت.

الخطوة الثالثة: إضافة الكنتور

إذا كنتِ تريدين إضافة الظلال التي يمنحك تأثيراً نحيفاً عل وجهك احصلِ على كريم أو بودرة كونتور أغمق مرتين من لون بشرتك، (يُفضل أن يكون لوناُ غير لامع) وهذا سيُعطيك هذا مظهراً أكثر طبيعية ضعيه على تجاويف خديك عن طريق رسم خط يمتد من أذنك إلى مركز خدك ضعي نفس الظل على حافة خط شعرك على جبهتك وأسفل جانبي أنفك، يجب عليك مزجها بالفرشاة و تتحرك بضربات تصاعدية لإنشاء عظام خد مُرتفعة وأنف وجبة أصغر.

ملاحظة: إذا كان لديك جبهة أو أنف صغيرة، فهذه الخطوة تُفيدك كثيراً.

 خطوات وحيل مكياج لتنحيف الوجه ( طرق تنحيف الوجه بالمكياج)

الخطوة الرابعة: ارفعي خط الفك.

بمُجرد مزج مُحيط وجهك، ضعي نفس الظل على طول خط الفك على جانبي وجهك، امسحي على رقبتك برفق، هذه الطريقة ستجعل وجهك مُستديراً وانحف.

الخطوة الخامسة: أضيفي أحمر الخدود

ضعي أحمر خدود ناعماً على تفاح خديك مع مزج للخارج بحركة دائرية لجعل بشرتك تبدو مُضيئة وتعكس الضوء، أمسكي قلم التظليل المُفضل لديك وانثريه فوق عظام وجنتيك وأسفل أنفك وعلى قوس كيوبيد.

الخطوة السادسة: ركزي على حواجبك

حتى تلفتي الانتباه الى عينيك املئي حواجبك بإتباع قوسك الطبيعي، لماذا؟ يُمكن للحواجب ذات الزوايا أن تجذب العين للأعلى وتخلق شكل وجه أطول وأنحف.

الخطوة السابعة: مكياج العيون

إن العين هي الأكثر دراماتيكية ستمنحك نقطة محورية لوجهك، فأكثر المُمثلات ذوات الوجوه المُمتلئة يضعن مكياج عيون أكثر جرأة على السجادة الحمراء لجعل وجوههن تبدو أنحف، لذلك فكري في الكحل الأسود بعيون دخانية.

المصدر

مواضيع جديدة