كيفية إبراز الشفاه الرقيقة بالمكياج

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
كيفية إبراز الشفاه الرقيقة بالمكياج
مكياج

إذا كنتِ تعانين من الشفاه الرقيقة يمكنك العمل على إبرازها بدون اللجوء إلى عمليات التجميل وجعل الشفاه ممتلئة وهذا من خلال استخدام المكياج وأحمر الشفاه، إليكِ كيفية إبراز الشفاه الرقيقة بالمكياج.

 للشفاه تأثير كبير على جمال المرأة ومظهرها الجذاب، لذلك يجب عليك الاهتمام بوضع مكياج الشفاه بطريقة مثالية تساعد على الحصول على الشكل التي تريدينه لشفاهك خاصة إن كنتِ تفضلين الشفاه الممتلئة وهذا بدون الحاجة إلى اللجوء إلى عمليات تجميل للشفاه، بالخطوات نتعرف اليوم على كيفية وضع مكياج الشفاه بطريقة مثالية.

كيفية إبراز الشفاه الرقيقة بالمكياج

كيفية إبراز الشفاه الرقيقة بالمكياج:

- عليك في البداية الحرص على تقشير شفتيك باستخدام المقشر المخصص لذلك، ثم ضعي مرطب الشفاه، ومن الأفضل اللجوء إلى طرق تقشير الشفاه استخدام فرشاة الأسنان والسكر حيث يمكنك غمس فرشاة الأسنان في القليل من السكر، ثم تمرير الفرشاة بحركة دائرية على سطح الشفاه لإزالة الجلد الميت، ثم اشطفي شفتيك بالماء الفاتر، وضعي القليل من المرطب على الشفاه.

- من الخطوات الهامة هي وضع القليل من الكونسيلر على الشفاه لجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول.

- عليك بتحديد الشفاه وسوف تحتاجين إلى وضع القليل من الكونتور الملون أو الكريم في الأجزاء فوق الشفاه العلوية وتحت الشفاه السفلية.

- أبرزي شفتيك قليلاً بمساعدة الهايلايتر، وحاولي استخدام لون لإبراز الشفاه الأقرب للون بشرتك، كما يمكنكِ وضع الهايلايتر على الشفاه باستخدام فرشاة ناعمة.

- لرسم خط الشفاه قومي بتحديد الشفاه أولاً باستخدام شفاه بلون مناسب، ثم ارسمي علامة X على الشفاه العليا باستخدام نفس القلم واستمر في ذلك حتى تكتمل الحافة العلوية لشفتك ثم قم بالربط بين الخطين، عليك بملء الجزء الداخلي من هذه الخطوط بأحمر الشفاه، ويجب أن يتم تطبيقه في حركة دائرية باستخدام أحمر الشفاه باللون الفاتح، وهذا يعمل على جعل الشفاه أكثر إشراقًا وبروزًا.

لون أحمر الشفاه المناسب للشفاه الرقيقة

لون أحمر الشفاه المناسب للشفاه الرقيقة:

إذا كنت تعانين من الشفاه الضيقة، فمن الأفضل استخدام أحمر الشفاه الوردي أو الأحمر، لأن هذه الألوان تجعل الشفاه تبدو أكثر بروزًا، وعليك باختيار لون من أحمر الشفاه الفاتح الذي يضفي مزيدًا من الإشراق على الشفاه، لكن ألوان أحمر الشفاه الداكنة تجعل الشفاه تبدو أرق وأكثر نعومة.

يمكنك استخدام ملمع شفاه لإبراز شفتيك، ويجب وضع ملمع الشفاه على الجزء الأوسط من شفتيك، ولاحظي أنه من خلال القيام بهذه الطريقة، ستحصلين على شفاه بارزة بشكل مميز.

مواضيع جديدة