4 حيل لمنع سيلان الكحل في ليلة الزفاف
مكياج

سيلان الكحل من المشاكل الهامة التي تواجه الكثير من العرائس خلال حفل الزفاف، لذا قررنا اليوم نطلعك على حيل هامة لتجنب تلك المشكلة.

يُعتبر الكحل من المُكونات الأساسية التي لا يُمكن الاستغناء عنها لظهور العروس بإطلالة جذابة ومميزة تخطف الأنظار في ليلة العمر، وتواجه الكثير من العرائس مِكلة سيلان الكحل خلال حفل الزفاف، وذلك نظراً للحركة وارتفاع درجة الحرارة داخل صالة الأفراح، لذا في السطور القادمة تُطلعك بنوتة على حيل لمنع العروس من سيلان الكحل نهائياً.

حيل لمنع سيلان الكحل

تطبيق برايمر الجفون قبل تطبيق الكحل

1. تطبيق برايمر الجفون قبل تطبيق الكحل

يلعب البرايمر دوراً فعالة ومهم في منع الكحل من السيلان وذلك يضمن لك مكياج العيون الثابت لأطول فترة خلال حفل الزفاف، لذا يُمكنك استخدام برايمر الجفن وتوزيعه باستخدام فرشاة ظلال العيون أو بواسطة إصبعك بشكل مُتساوي في جميع أنحاء الجفن بالكامل من خط الرموش إلى عظم الحاجب، لمنع العروس من السيلان.


2. تطبيق كحل مُقاوم للماء

عليك سيدتي اختيار كحل مُقاوم للماء لمنع سيلان الكحل، فليست كل أنواع الكحل مُقاومة للماء، وفي بعض الأحيان يتم عرض أنواع كحل مُقاومة للماء تدوم 24 ساعة، ولكنها في الحقيقة لا تدوم سوى ساعتين ، وخاصةً مع ارتفاع درجة الحرارة أو إذا كانت بشرتك دهنية، لذا من الضروري اختيار نوع كحل ثابت ومُقاوم للماء يتناسب مع نوع بشرتك، قبل تطبيقه في ليلة الزفاف.

ثبتي الكحل بظلال العيون

3. ثبتي الكحل بظلال العيون

عند وضع الكحل أو ظلال العيون معاً، فإن ذلك يُساعد على منع الكحل من السيلان، فهذه الخدعة تعمل على تحسين لون البطانة، وملء أي أخطاء في رسم الكحل، مع ضبط الخط في نفس الوقت، وحت يُمكنك تطبيق هذه الحيلة بمُجرد الانتهاء من تبطين العين اختار لون ظلال العيون الذي يتطابق مع لون الكحل، والذي يكون عادتاً اللون البني الداكن أو الأسود أو الكحلي، واستخدمي فرشاة تحديد صغيرة لوضع الظل بشكل صحيح على الكحل، ويجب أن تتأكدي من اختيار ظل شديد الصبغة.

ضعي البودرة الشفافة على خط الرموش السفلي

4. ضعي البودرة الشفافة على خط الرموش السفلي

يُميل الكحل الذي يتم تطبيقه على خط الرموش السفلي إلى السيلان أكثر من ذلك يتم تطبيقه على خط الرموش العلوي والجفن، لأن الزيوت الموجودة في كريمات العين والكونسلير الكريمي، يُمكن أن تذيب المكياج، و لتجنب هذه المشكلة يجب استخدام بودرة التثبيت الشفافة لتثبيت الكونسيلر تحت العين، وضبط إضاءة منطقة أسفل إضافة إلى منع سيلان الكحل.

المصدر

مواضيع جديدة