كيف أكون جميلة بدون مكياج... 6 خطوات اتبعيها
مكياج

إليك سيدتي خطوات مُبتكرة حتى تبدو جميلة ومُتألقة بدون مكياج يجب عليك إتباعها.

عدد كبير من الفتيات لا يستطع الذهاب في أي مكان دون أن تضع مجموعة كبيرة من مُستحضرات التجميل على وجهها، مثل كريم الأساس الذي يخفي العيوب والكثير غيرها، ومن المعروف أن كل تلك المُنتجات يكون لها تأثيرات سلبية على البشرة على المدى البعيد، لأنها تحتوي على مُكونات تضر البشرة عندما يتم استخدامها بشكل يومي، لذا قررنا اليوم الإجابة على كل فتاة تقول كيف ابدو جميلة بدون مكياج؟ فيُمكن القول بأنه إذا تم إتباع الخطوات التالية سوف تصبحين جذابة بدون استخدام أي من مُستحضرات التجميل.

إليك 6 خطوات لتكوني جميلة بدون مكياج

إليك 6 خطوات لتكوني جميلة بدون مكياج

العناية بالصحة الداخلية

أول خطوات اكتساب بشرة نضرة ومتوهجة بصورة طبيعية هو الإهتمام بالصحة العامة، ولن يكون هناك حاجة إلى وضع المكياج حتى تبدو جميلة ومظهرك رائع، وهذا يتم إذا كنت تحافظين على أسلوب حياة جيد عن طريق تناول الأطعمة الصحية والخالية من الدهون والنوم جيداً مع ممارسة الأنشطة البدنية باستمرار.

إتباع روتين يومي للعناية بالبشرة

ينبغي إتباع روتين يومي قوي لتنظيف وترطيب البشرة يومياً، في الليل والنهار حتى تظل البشرة نضرة وصحية وهذا يكون من خلال:

  • وضع واقي الشمس في النهار قبل الخروج من البيت.
  • استخدام مرطباً عميقاً بعد روتين التنظيف الليلي.
  • يجب عليك أختيار مُنتجات العناية التي لا تشتمل على المواد الكيميائية الضارة والقاسية.
  • تقشير البشرة مرة واحد على الأقل أسبوعياً لإزالة خلايا الجلد الميتة وتطبيق أقنعة طبيعية من أجل التوهج الفوري.
  • إزالة الشعر الزائد الموجود بالوجه يكشف عن بشرة صافية سواء كان ذلك من خلال استخدام أساليب إزالة الشعر بالخيط أو الليزر أو غيرها.

الاهتمام بمظهر العينين

من أهم الخطوات هي إبراز شكل العينين وترتيب الحواجب بحيث تظهر بشكل مثالي وبالتالي يكون توجيه الانتباه كله إلى عينيك، إلى جانب مُعالجة الهالات السوداء والانتفاخ من خلال استخدام الوصفات الطبيعية المُعدة في المنزل مثل ماسك الشاي الأخضر للعينين.

تقشير الشفاه

إن تقشير وترطيب الشفتين بشكل مُنتظم يجعلها وردتين دون الحاجة إلى وضع أحمر الشفاه وهذا من خلال مزج كمية من السكر مع العسل أو زيت الزيتون وفرك الشفاه به، ثم وضع مُرطب أو فازلين.

الاهتمام بالشعر

إن العناية بالشعر سر من أسرار الجمال ومن أسسها تطبيق قناع شعر منزلي مرة واحدة كل أسبوع لتغذيته، بحيث يتكون القناع من عناصر طبيعية كزيت الزيتون والبيض مع تجنب التصفيف الزائد الذي يعتمد على الحرارة فهو يُساعد على تساقط الشعر وتلفه بسهولة على المدى البعيد.

ارتداء ملابس مُناسبة

بالرغم من أن الملابس ليست كمستحضرات التجميل، إلا أنه إذا تم ارتداء ملابس مُناسبة ذات شكل أنيق سوف تبدو جميلة حتى بدون مكياج وخاصةً عند اختيار الألوان التي تكمل لون البشرة بصورة مثالية.

حيل للجمال بدون مكياج

حيل للجمال بدون مكياج

يُمكن أن يكون الجمال طبيعياً دون استخدام أي أشياء خارجية أو صناعية للوجه، ولكن يجب القيام ببعض الخطوات التي تُساعد على ذلك والتي تتمثل في التالي:

إتباع نظام غذائي صحي

يجب أن يكون النظام مُتوازن يحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة، وتجنب تناول الأطعمة المقلية والجاهزة التي تتسبب في ظهور بعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب ومن المهم المُحافظة على رطوبة الجسم على مدار اليوم من أجل أن تكون البشرة خالية من العيوب ومُتوهجة.

الحصول على قسط كافي من النوم

الجمال الطبيعي يحتاج إلى النوم وقت كافِ ومُستقر حتى تتمكن البشرة من التعافي وتجديد شبابها من الأضرار التي واجهتها طول اليوم، لذا من الأفضل إلا يقل النوم عن 7- 8 ساعات كل يوم، وهكذا سوف يكون هناك شعور بالصحة والنشاط والحيوية.

ممارسة التمارين الرياضية

حتى تبدو جميلة ومُتألقة يجب المُحافظة على توازن الهرمونات والتخلص من السموم المسؤولة عن غالبية مشاكل البشرة، لذا من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية اليومية ما لا يقل عن 40 دقيقة يومياً سواء كان عن طريق المشي أو ركوب الدراجات أو غيرها.

عدم التوتر والقلق

أثبتت الدراسات العلمية أن الإجهاد والتوتر من أكبر الأسباب وراء ظهور علامات الشيخوخة المُبكرة وهي تنعكس بصورة تلقائية على البشرة، لذا يجب ممارسة تمارين التنفس والتأمل أو اليوجا لتقليل التوتر من الحياة.

كيف أصبح جميلة طبيعياً

كيف أصبح جميلة طبيعياً

يُمكن لكل فتاة أن تصبح جميلة طبيعياً وبدون استخدام مُستحضرات التجميل ولكن من أجمل تحقيق هذا يجب القيام ببعض الخطوات التجميلية البسيطة مثل:

غسل الوجه مرتين يومياً

العناية بالبشرة تُعتبر العامل الرئيسي للحصول على وجه حسن بدون مكياج، وبدلاً من خسارة الوقت والمال في شراء المكياج ووضعه، يُمكن إنفاقها في العناية بالبشرة، لذا يجب أولا يجب أولاً الحصول على غسول وجه منُاسب لنوع البشرة واستخدامه مرتين كل يوم في الصباح وفي المساء.

وضع المُرطب كل يوم

بعد غسل الوجه كل مرة يجب أن يوضع المُرطب فوراً ولكن أولاً لابد من اختيار مُرطباً مُناسباً لنوع البشرة، فإذا كانت حساسة يتم البحث عن مُرطب لطيف وغير مُعطر، أما إذا كانت البشرة عُرضة للإصابة بالبثور يُمكن تجربة مُرطب خفيف غير دهني وللبشرة الجافة يُمكن استخدام مُرطب ثقيل يشمل العناصر المُغذية والمُهدئة كزبدة الشيا أو الصبار.

تقشير البشرة مرة كل أسبوع

تقشير البشرة مفيد لأنه يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وإزالتها من على سطح الجلد، وذلك يجعل مظهر الوجه مُنتعشاً ومُشرقاً ويعمل على إعطاء توهج صحي لها.

استخدام التونر

التونر من مُنتجات العناية بالبشرة التي يتم تجاهلها كثيراً في حين أنه مفيد جداً للبشرة في عملية تحسين مظهر البشرة إذ أنه يستعيد توازن درجة الحموضة الطبيعي فيها، وكذلك له الكثير من الفوائد الأخرى وفقاُ لنوع التونر.

المصدر

مواضيع جديدة