فوائد زيت جوز الهند في إزالة المكياج
مكياج

تعرفيِ معنا على فوائد زيت جوز الهند في إزالة المكياج وفاعليته في ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة ورشاقة.

تُستخدم العديد من السيدات مُستحضرات إزالة المكياج التي تتوافر بكثرة في الكثير من الصيدليات ومحال بيع مُستحضرات التجميل، والمثير أن استخدام هذه المُستحضرات بعد فترة طويلة يُصيب بشرة الوجه أحيانا بالأكزيما، ومن ضمن الأبحاث التي أُجريت على جوز الهند أثبت أنه له فوائد مُذهلة وخصائص فريدة ويُمكن استخدامه في إزالة المكياج، وفيما يلي نتعرف على طريقة استخدام جوز الهند في إزالة المكياج.

فوائد زيت جوز الهند في إزالة المكياج

فوائد زيت جوز الهند في إزالة المكياج

يعتبر زيت جوز الهند مُنتج مُتعدد الاستخدام والفوائد، ويُستخدم في ترطيب البشرة ومُعالجة مشاكل الشعر والآن أثبت فعاليته في إزالة المكياج ويُستخدمه السيدات في جميع أنحاء العالم بعد اكتشافه في إزالة المكياج، وأنه آمان كونه لا يتسبب في إلحاق أي ضرر بالبشرة.

يخترق زيت جوز الهند أعمق طبقة من الجلد، مما يُساعد على ترطيبه وفي الوقت نفسه يضمن زيت جوز الهند الدهني أن تنزلق بشرتك ويذيب المواد المُقاومة للماء المُستخدمة في مُنتجات المكياج.

غالباً ما تكون مُستحضرات إزالة المكياج قاسية على الجلد خاصةً التي تدخل في تركيبها الأساسي مادة الكحول، ولأن زيت جوز الهند خفيفة ويعمل على جميع أنواع البشرة لذا فهو آمن بشكل جيد، كما يُكسر بلطف المُنتجات مثل كحل العين والماسكرا، وإضافة إلى فعاليته في تليين وترطيب البشرة ومنحها نُعومة فائقة بشكل لا يُصدق.

تُساهم غالبية المواد التي تُستخدم لازالة المكياج في انسداد المسام، كما أن بعضها لا يُناسب نوع جلد البشرة، لهذا يُعد استخدام زيت جوز الهند الخام العضوي أفضل حل يُساعد على ترطيب البشرة دون أن يجردها من زيوتها الطبيعية، وهو ما تُسببه المواد الكيميائية القاسية في المُنتجات الأخرى، كما أن استخدام زيت جوز الهند بشكل شبه يومي يُساعد في علاج حب الشباب.

نصائح لاستخدام زيت جوز الهند في إزالة المكياج

نصائح لاستخدام زيت جوز الهند في إزالة المكياج

يعمل زيت جوز الهند بشكل أفضل كمزيل للمكياج عند تسخينه لأن الدفء يُساعد على إذابة المكياج بشكل أفضل وأسرع، لذلك يُمكنك فركه على راحتي يديك وتطبيقه على وجهك أو تسخينه في الميكروويف لمدة 15 ثانية ثم استخدمه، إذ لا ينصح الخبراء باستخدام زيت جوز الهند في شكله الصلب عندما يتعلق الأمر بإزالة المكياج.

يُساعد زيت جوز الهند على إزالة مُستحضرات التجميل الجافة مثل كحل العين أو الماسكرا بكل سهولة، فلا تحتاجين إلى فركها أو شد المناطق الحساسة عند التنظيف، ما يجعله لطيف على البشرة.

والتحذير الوحيد هو مسح وجهك بمنديل جاف لإزالة آثار الزيت، لذلك يُوصي بالمسح بقطعة من القطن جافة، وستقوم هي بمهمة إزالة المكياج، كما يجب توخي الحذر من تجنب الحصول على الزيت في عينيك، لأنه سيؤدي إلى طمس الرؤية مؤقتاً.

طريقة استعمال زيت جوز الهند في إزالة المكياج

طريقة استعمال زيت جوز الهند في إزالة المكياج

  • إذا كان زيت جوز الهند الذي تستخدميه صلباً تحت 25 درجة مئوية باستخدام مياه دافئة يُمكنك إذابته.
  • قومي ببل قطعة من القماش نظيفة أو قطعة من القطن بالماء الساخن وضعي فوقها قطرات من زيت جوز الهند.
  • اغمضي عينيك ثم امسحي بالقطن لتزيلي آثار مكياج العينين.
  • احرصي على تنظيف البشرة باستخدام الماء الدافئ أو مُنظف جيد، ثم ضعي المُرطب أو كرري وضع القليل من زيت جوز الهند على البشرة للحصول على ترطيب يدوم حتى الصباح.
  • من الأفضل استخدام قطعتي قماش أو قطعتي من القطن مُنفصلين لكل عين.

المصدر

مواضيع جديدة