8 خطوات لعمل مكياج ناعم بنفسك … جربيها
مكياج

ترغب كل فتاة في الحصول على مكياج ناعم يتناسب مع الخروجات اليومية في غضون دقائق دون مجهود أو إهدار في الوقت، لذا إليك بالفيديو طريقة عمل مكياج ناعم جربي بنفسك.

المكياج الناعم الهادئ والخفيف أحد أكبر الاتجاهات الجمال في العام المقبل، وأفضل جزء في هذه الموضة أنك ليست مضطرة إلى قضاء وقت طويل وشاق للحصول على إطلالة مميزة أو لوضع مكياج ذو طريقة معينة تأخذ منك الكثير من الوقت، لذا يجب أن يبدو المكياج الناعم وكأنه لمسة رقيقة من المكياج، فالتحديد الفائق والتركيز في وضع مكياج معقد غير مطلوب في الأيام المقبلة والخروجات اليومية، لذلك تعلمي معنا كيفية عمل مكياج ناعم بنفسك  

إليك خطوات تطبيق مكياج ناعم

عليك سيدتي إتباع الخطوات التالية حتى تحصلين على تطبيق مكياج ناعم يبرز جمال ملامحك:

وضع كريم الأساس

الخطوة الأولى: وضع كريم الأساس

يجب عليك أختيار كريم أساس يتناسب مع بشرتك ويعطى لك تغطية خفيفة بدلأ من كريم الأساس ذي تغطية كاملة، ومن خلال أصابعك وزعي كريم الأساس على البشرة، كما يفضل اختيار أنواع الكريم التي تحتوي على فيتامين هـ المضادة للأكسدة، إذا كنت تستخدميه بشكل يومي وبالتالي سوف تحصلين على بشرة رطبة خالية من العيوب.

 تطبيق الكونسيلر تحت العين

الخطوة الثانية: تطبيق الكونسيلر تحت العين 

يجب عليك أن تخفي الهالات السوداء أو الإنتفاخات الموجودة تحت العين، فهذا من الأشياء الضرورية التي ليست لها علاقة بمدى نعومة المكياج التي ترغبين بها، فهذه الخطوة من الخطوات الهامة في وضع المكياج حتى تحصلين على بشرة خالية من الشوائب تحت العين وهذا قد يساعدك في الحصول على مكياج ناعم مثالي بدون أي تكلف، وذلك من خلال وضع الكونسيلر أسفل العين على شكل مثلث مقلوب ثم امزجيه برفق بإستخدام طرف إصبعك، بذلك يصبح الكونسيلر خفيف الوزن يمنح بشرتك لمسة من الإشراق والإضاءة الخفيفة.

تطبيق البلاشر على الخدود

الخطوة الثالثة: تطبيق البلاشر على الخدود

أعطي خدودك بعضاً من الحياة، فإذا كنت خدودك غير وردياً لن تحصلين على مظهر ناعم لمكياجك، لذا يمكنك تطبيق البلاشر على خيك لإضفاء لون طبيعي عليهما.

 عمل بعض الإضاءة على الوجه

الخطوة الرابعة: عمل بعض الإضاءة على الوجه

يجب عليك إبراز ملامح بشرتك وإضائتها، فكري في الحصول على اللمعان بطريق مختلفة دون وضع المساحيق والكريمات المليئة باللمعان، ضعي إضاءة فوق عظام وجنتيك على جفونك وأسفل جسر أنفك حتى الحصول على لمعان مثالي، فيمكنك إستخدام ملمع الشفاه.

تطبيق كحل العيون

الخطوة الخامسة: تطبيق كحل العيون

حددي عينيك بكحل العيون ولكن ليس بالشكل الدقيق الذي نراه شائعاً على وسائل التواصل الإجتماعي، فإنه ليس مثالية للخروجات اليومية كما أنه يتطلب الكثير من الوقت عند تطبيقه، وفي هذه الحالة لمسة ناعمة من الكحل تكون مثالية أكثر، أحصلي على عيون الكحل الناعم و ارسمي على طول خط الرموش العلوي، ولا تهتمي بشأن الحصول على الآيلاينر بالشكل الصحيح عند الإنتهاء من وضع الكحل.

كثفي رموشك باستخدام الماسكارا

الخطوة السادسة: كثفي رموشك باستخدام الماسكارا

الماسكرا من الأشياء الضرورية التي لا يمكنك الإستغناء عنها، كما أنها ضرورية أيضاً في وضع المكياج الناعم الرائع، بإستخدام نوعية الماسكرا التي تفضلينها قومي بتمريرها على الرموش من الجذور حتى الأطراف حتى الحصول على تغطية كاملة بتركيب التكثيف والإطالة.

تطبيق أحمر الشفاه

الخطوة السابعة: تطبيق أحمر الشفاه

كل ما عليك تطبيق لون أحمر شفاه خفيف ناعم كالوردي أو الفوشي البارد او النيود أو البيج أو البني الفاتح أو الخوخي أو المشمشي.


الخطوة الثامنة: تثبيت المكياج

لا تنتهي من مكياجك دون أن تقومي بتثبيته، قومي برش رذاذ تثبيت على الوجه بالكامل لمنع مكياجك من الحركة طوال اليوم و في النهاية أبحثي عن تسريحة شعر فوضوية وأنيقة تتناسب مع مكياجك الناعم.


المصدر

مواضيع جديدة