مزيل مكياج طبيعي سهل التحضير

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
مزيل مكياج طبيعي سهل التحضير
مكياج

إصنعي معنا مزيل المكياج في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة وبمكونات طبيعية.

إزالة المكياج من الأمور الصعبة التي تزعج الكثير من الفتيات، حيث أن هذا الأمر يحتاج إلى مجهود وضياع لبعض الوقت، وبالتالي قد يصعب الأمر ويمتنع أكثر الفتيات عن تنظيف البشرة وإزالة المكياج بالطريقة الصحيحة، ولكن ذلك يعد من أكبر العادات الخاطئة التي تؤثر على صحة ونضارة البشرة، فقد أكد خبراء التجميل عن ضرورة إزالة آثار المكياج وتنظيف البشرة قبل الذهاب إلى النوم، لأن بقايا المكياج تتسبب في إنسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب، لذلك هناك بدائل طبيعية يمكن استغلالها لإزالة المكياج بكل سهولة وآمنة على البشرة ووداعاً للأضطرار لشراء مزيل المكياج مكلف الثمن، وفيما يلي نتعرف على مزيل مكياج طبيعي بخطوات سهلة وبسيطة من صنع المنزل 

إليك اختيارات لمزيل مكياج طبيعي

زيت الجوجوبا وزيت فيتامين E  لإزالة آثار المكياج

زيت الجوجوبا وزيت فيتامين E لإزالة آثار المكياج

يحتوي زيت فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تكون ضرورية في حماية البشرة من أضرار مستحضرات التجميل، أما زيت الجوجوبا يتشابه مع الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، كما يساعد كلا منهم على ترطيب البشرة وتهدئتها عن طريق خلط كبسولة من فيتامين E مع 60 مل من زيت الجوجوبا والتقليب جيداً حتى تمتزج المكونات و الاحتفاظ بالمزيج لحين الحاجة، فيساعد على إزالة أثار الماسكارا المقاومة للماء و البلاشر و الايلاينر السائل.

زيت اللوز والحليب  لإزالة آثار المكياج

زيت اللوز والحليب لإزالة آثار المكياج

يساعد الحليب في ترطيب البشرة ومنحها النضارة وهو من العناصر الأساسية الغذائية التي تحتاجها البشرة، أما زيت اللوز فهو من الزيوت الطبيعية الآمنة على البشرة ويمكنه الحصول على أفضل نتائج وحل جميع مشكلات البشرة وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الحليب الكامل الدسم مع قطرات من زيت اللوز ويتم توزيع الخليط على البشرة بإستخدام قطعة من القطن نظيفة، وهي وصفة سريعة وفعالة لإزالة المكياج مع الحفاظ على إنتعاش البشرة.

الزبادي لإزالة آثار المكياج

الزبادي لإزالة آثار المكياج

يساعد الزبادي على تنظيف وترطيب البشرة بشكل فعال من خلال غمس قطعة من القطن في القليل من الزبادي الطبيعية مع فرك البشرة بحركات دائرية، بعد ذلك تشطف البشرة بالماء البارد جيداً.

الفازلين  لإزالة آثار المكياج

الفازلين لإزالة آثار المكياج

يمكن إستخدام الفازلين بشكل رائع كمزيل لمكياج العيون، عن طريق غمس قطعة من القطن في الفازلين وفرك البشرة بها برفق لإزالة بقايا المكياج، كما يستخدم في إزالة اللاصق المستخدم لتثبيت الرموش الاصطناعية.

الخيار لإزالة آثار المكياج

الخيار لإزالة آثار المكياج

يمكن إستخدام الخيار كمزيل طبيعي لإزالة آثار المكياج عن طريق هرس ثمرة من الخيار للحصول على خليط ناعم يوضع على البشرة ويدلك الوجه جيداً، ثم يشطف الوجه جيداً بالماء، كما يساعد الخيار على تهدئة البشرة من الإلتهابات لما يحتويه من خصائص مضادة للإلتهابات.

ماء الورد لإزالة آثار المكياج

ماء الورد لإزالة آثار المكياج

يمكن إستخدام ماء الورد الطبيعي في إزالة المكياج عن طريق تطبيقه على قطعة من القطن ثم تمريره على البشرة بلطف، كما يتميز ماء الورد بشكل فائق لترطيب البشرة.

زيت الزيتون لإزالة آثار المكياج

زيت الزيتون لإزالة آثار المكياج

يخلط مقدار من زيت الزيتون مع مقدار من الماء وهي من أبسط وأفضل الطرق لإزالة آثار المكياج بشكل فعال مع مراعاة الحفاظ على البشرة عن طريق إستخدام قطعة من القطن وتطبيق الخليط بها على البشرة مع فرك البشرة للتخلص من آثار المكياج والأتربة المتراكمة على سطح البشرة.

زيت جوز الهند لإزالة آثار المكياج

زيت جوز الهند لإزالة آثار المكياج

زيت جوز الهند من أفضل المكونات التي تستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية بغرض التجميل، كما يعمل على ترطيب البشرة وبلسم فعال للشفاه، ويتم إستخدامه بشكل مباشر كمنظف طبيعي لإزالة المكياج والتخلص من بقايا الزيوت المتبقية على البشرة بعد إزالة المكياج بشكل فعال.

المصدر

مواضيع جديدة