تجهيزات العروس للمنطقة الحساسة

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
تجهيزات العروس للمنطقة الحساسة
وصفات العناية بالجسم

إلى كل عروسة إليك أفضل التجهيزات للمنطقة الحساسة قبل الزفاف مع نصائح هامة للعناية بها وتجنب مشكلاتها.

تجهيزات العروس للمنطقة الحساسة تبدأ بإزالة الشعر والقيام بكل ما هو ضروري للحصول على أفضل مظهر وأنعم ملمس ورائحة، حيث أنها تسمى بالمنطقة الحساسة لأنها حساسة من كل النواحي، حيث لا يمكن استخدام أي أدوات كيميائية ضارة لإزالة الشعر الموجود فيها ولا يجب استخدام مقشرات و يجب طرق تنظيفها تكون بأدوات ومكونات مناسبة ومصممة لها.

إزالة الشعر بالمناطق الحساسة قبل الزواج:

إزالة الشعر بالمناطق الحساسة قبل الزواج:

هذه أهم الطرق المعروفة والسهلة لإزالة الشعر عن المناطق الحساسة:

الشمع أو الحلاوة

يجب عليك قبل إستخدام هذه المواد تنظيف المنطقة الحساسة بالماء الدافئ قبل البدء في عملية إزالة الشعر، كما ينصح أيضاُ بمزج كمية قليلة من العسل مع الحلاوة أو الشمع حتى يساعد في عملية إزالة الشعر، أما لتخفيف ألم نزع الشعر بهذه الطريقة يمكنك إضافة 3 ملاعق من السكر في ماء مع التقليب حتى يذوب السكر وقومي بمسح المنطقة الحساسة بها بإستخدام قطنة وبعدها تفرد الحلاوة أو الشمع على المنطقة الحساسة وتوضع فوقها فوطة وتسحب بعكس اتجاه نمو الشعر وبعد الإنتهاء من عملية إزالة الشعر قومي بمسح المنطقة الحساسة بماء الورد وذلك لتجنب ظهور الحبوب والإحمرار.

الحلاقة بالشفرة

تعد هذه الطريقة من أسهل طرق إزالة الشعر، كما أنها تتميز بأنها لا تسبب الترهل للمنطقة العسل كما في طريقة إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع، ولكن من أكثر عيوبها أنها تعمل على إسمرار المنطقة الحساسة وتجعلها متهيجة عند بعض السيدات و لتجنب تلك المشكلة يمكنك إستخدام كريمات التبييض الخاصة بالأماكن الحساسة، كما ينصح أيضاً بإستخدام الفازلين وزيت الزيتون على المنطقة لمنع ظهور الشعر السميك والقاسي.

إزالة الشعر بالليزر

الليزر من أفضل الطرق لإزالة الشعر في المنطقة الحساسة وذلك لأنه سهل وآمن ولا تحتاج السيدة لإزالة الشعر إلا بعد فترات بعيدة تقريباً من 5 إلى 6 شهور ومع تكرار الجلسات فإن الشعر سيختفي تماماً.

كريمات إزالة الشعر

وهي من الطرق السريعة والسهلة ولا تسبب الألم لإزالة الشعر في المنطقة الحساسة ولكن في المقابل تسبب جفاف الجلد وإسمراره.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: 8 وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة جربوها

تقشير المناطق الحساسة:

تقشير المناطق الحساسة:

تختلف كريمات تقشير الجسم عن الكريمات التي تستخدم لتقشير المنطقة الحساسة ، ولا يمكنك استخدام كريم تقشير عادي لأنه يمكن أن يسبب تهيجًا وحساسية للمنطقة. إليك أفضل أنواع كريمات التقشير للمنطقة الحساسة التي تعمل على تفتيحها أيضًا:

  • كريم سكينورين SKINOREN: هذا الكريم من أفضل الكريمات التي تستخدم في تقشير المنطقة الحساسة وذلك لأنه آمن عليها كما يتناسب مع جميع أنواع البشرة فضلا عن أنه فعال جداً، حي يمكنك وضع كمية قليلة منه على البشرة، قد يعطي لك الشعور بلسعة بسيطة عند تطبيقه ويجب عليك أن تضعي كريمة مرطب بعد إستخدامه، ويمكنك تطبيقه ليلاً قبل النوم.
  • كريم تريتوسبوت (Tritospot): هذا الكريم من الكريمات التي لها فاعلية في التخلص من التصبغات وتجديد البشرة في الجسم وهو آمن للاستخدام في المناطق الحساسة مع إستخدامه بكميات بسيطة في كل مرة عليها، حيث يمكنك وضع كمية بسيطة منه ليلاً قبل النوم بعد تنظيف المنطقة لمدة 30 دقيقة مع مراعاة ترطيب البشرة بعد استخدام هذا الكريم وهو يعمل مبيض ومقشر في نفس الوقت.
  • مقشرات أحماض الفواكه للمنطقة الحساسة: يوجد العديد من أحماض الفواكه التي تناسب مع تقشير المنطقة الحساسة ولكن يجب عليك الحذر عند إستخدام أي مقشر بأختيار كمية بسيطة منه على المنطقة للمرة الأولى لضمان عدم وجود رد فعل تحسسي لها، ومن أمثلة كريمات التقشير بأحماض الفواكه حمض الجليكوليك أو الساليسيليك أو أحماض ألفاهيدروكسي.
  • كريم بيجمانورم: يمكنك وضع كمية بسيطة منه على المنطقة الحساسة بعد عمل اختباره عليها في البداية ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله جيداً ووضع كريم مرطب.

بودرة تعطير المنطقة الحساسة للعروس:

بودرة تعطير المنطقة الحساسة للعروس:

يجب على كل امرأة أن تحذر من طرق تعطير المنطقة الحساسة لأن هذه المنطقة حساسة للغاية ولا يوجد نوع غسول مناسب لها. لذلك يجب اختيار غسول طبيعي برائحة لطيفة وغسول الخزامي الطبيعي: غسول مطهر يقتل البكتيريا والفطريات وله رائحة طبية ممتازة يتم إنتاجها بمساعدة نبات اللافندر الأرجواني و يستخدم هذا الغسول لغرض تعطير وتطهير المنطقة الحساسة، ومن طرق تعطير المنطقة الحساسة ما يلي:

  • يوضع كمية مناسبة من عشبة الخزامى في وعاء به ماء على النار حتى الغليان ويتم تصفيته في وعاء كبير بعد الغليان وبعد ذلك يتم الجلوس فيه لغسل المنطقة الحساسة وتعطيرها.
  • يتم تطحن كمية مناسبة من عشبة الخزامى المجففة يدوياً، ثم يوضع المسحوق في الفرن لمدة دقيقة وبعد ذلك يوزع المسحوق في الملابس الداخلية لمدة لا تقل عن 7 ساعات وذلك للقضاء على البكتيريا وإخراج الهواء من الرحم وبنفس الوقت تعطير المنطقة
  • من طرق تعطير المنطقة الحساسة يمكنك تطحن كمية مناسبة من عشبة الخزامي بواسطة اليد ومن ثم توضع الكمية في الماء المغلي وبعدها غسل المنطقة الحساسة بها مرة كل يوم.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  غسول الخزامى للمنطقة الحساسة: فوائده وطريقة استخدامهالعناية بالمنطقة الحساسة للعروس:

العناية بالمنطقة الحساسة للعروس:

يلزم إعطاء الوقت الكافي للعناية بالمنطقة الحساسة، حيث أنها من أهم المناطق في الجسم الذي يجب الإعتناء بها حي أن تلك المنطقة لا تتعرض بشكل كافي لأشعة الشمس لذلك ينبغي مراعاة الإهتمام بها وعدم إهمالها ومن طرق العناية بالمنطقة الحساسة ما يلي:

  • يجب تنظيف المنطقة جيداً بمنتجات خاصة لها والتي تتوافر على شكل صابون أو منظف سائل، كما تتوفر في الصيدليات مناديل معطرة لتنظيف هذه المنطقة الحساسة فعليك الأختيار منها الضروري والمناسب لها ، كما يجب أن تحذري عند أختيار هذه المنتجات فبعضها قد يتم التسويق لها على أنه مناسب للمنطقة الحساسة وفي الحقيقة هو يحتوي هذه المنتجات على مواد كيميائية ضارة، ولكن يشير الأطباء أن الاستحمام المنتظم وتغيير الملابس الداخلية كافي على نظافة هذه المنطقة وتجنب الروائح الكريهة فيها.
  • عناية خاصة: المنطقة الداخلية غير مؤهلة لمنتجات خاصة بالمنطقة الخارجية، لذلك تجنب استخدام هذه المواد من الداخل، ولا تلمس المطهرات أو المواد التي قد تحتوي على مواد كيميائية تؤثر على درجة حموضة المهبل..
  • احرصي على استخدام كريم خاص للمناطق الحساسة ويفضل صابون الأطفال، بسبب نقص المواد الكيميائية، احرص على عدم المبالغة في ذلك.
  • تأكد من تغيير ملابسك الداخلية مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، خاصة قبل النوم.
  • الحمام المغلق: في السوق التجاري يوجد مستحضرات جاهزة لعمل حمام داخلي للمهبل، ويمكن أيضًا تحضيره في المنزل، وغالبًا ما يتكون من الماء مع اليود أو مع كربونات الصودا أو كمية قليلة من الخل .
  • تجفيف المنطقة: بعد تنظيف المنطقة من الداخل والخارج ، يجب تجفيفها بمنشفة قطنية وتخصيص منشفة لهذه المنطقة.
  • العطور: تجنب إدخال العطور في هذه المناطق أو المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية.
  •  احرصي على غسل المنطقة الحساسة أكثر من خمس مرات في اليوم ، خاصة بعد المشي وتهدئة نفسك. بمجرد الانتهاء من شطف المنطقة، يجب تجفيفها جيدًا بالماء، هذا للتأكد من أن البكتيريا لا تتراكم عليها
  • عندما تلاحظ أن الإفرازات المهبلية تظهر بشكل دائم ، فمن الضروري استشارة أخصائي على الفور.
  • لا تستخدم خليطًا تجاريًا لتبييض المناطق الحساسة.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  وصفات تعطير الجسم قبل الزفاف جربيها

مواضيع جديدة