طريقتين لمنع تساقط شعر الحواجب

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
طريقتين لمنع تساقط شعر الحواجب
وصفات العناية بالجسم

يوجد العديد من الأسباب التي تعمل على تخفيف شعر الحواجب ويجعلها تتساقط سريعاً، سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

فقدان شعر الحواجب من الأمور المُؤلمة التي يُعاني منها الكثير من السيدات، حيث تُشكل الحواجب وجوهنا وملامحنا فمن الضروري الحفاظ على شكلها، ومن الأمور التي تُسبب فقدان الحواجب الإفراط في نتفها أو نقص المُغذيات أو المشاكل التي تخص هرمونات الجسم، وعدة عوامل أساسية اخرى في تساقط شعر الحاجب، فإذا كنتِ تُلحظين أن حواجبك السميكة والمًمتلئة تبدو متأثرة، فلا داعي للقلق، وفي هذا المقال نكشف لك أسباب تساقط شعر الحاجب وطرق الوقاية منه.

أبرز أسباب تُسبب تساقط شعر الحاجب

أبرز أسباب تُسبب تساقط شعر الحاجب

تشمل أسباب تساقط الحاجب ما يلي:

الإفراط في نتف الحاجب

من الأمور التي تصعب علينا هو عدم نتف الحاجبين، فيُمكن أن تُؤدي نتف الحاجبين بشكل مُتكرر إلى إتلاف البصيلات مع مرور الوقت ومنعها من إنتاج شعر جديد.

الإصابة بالأمراض الجلدية

قد تُسبب الأمراض الجلدية المُختلفة مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد الدهني والتهاب الجلد التأتبي والسماك أو العدوى في بصيلات الشعر حكة واحمرار والتهاب حول الحاجبين، يُمكن أن يُؤدي الالتهاب إلى تساقط شعر الحاجب.

ضعف الغدة الدرقية:

تُفرز الغدة الدرقية هرمونات تعمل على تنظيم التمثيل الغذائي لدينا، وعند اضطراب هذه الهرمونات في عملها تعمل على تساقط الشعر بما في ذلك تساقط شعر الحاجبين، فإذا كنت الغدة الدرقية لديك غير نشطة، فقد تفقدين الثلث الخارجي من حاجبيك.

نقص المُغذيات:

نقص المُغذيات تُسبب في تساقط الشعر من فروة الرأس، وقد يكون لها نفس التأثير على الحاجبين، فقد يُؤدي نقص الحديد والزنك والبروتين وفيتامين د وفيتامين ب12 والبيوتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية إلى تساقط شعر الحاجبين والجسم.

التقدم في العمر:

في هذه المرحلة تفقدين الشعر من الرأس والحاجبين، لأن هذه هي الطريقة التي تعمل بها الشيخوخة.

طرق طبيعية للتخفيف من تساقط شعر الحاجب

طرق طبيعية للتخفيف من تساقط شعر الحاجب

وصفة زيت الخروع لمنع تساقط شعر الحاجب

تُشير الدراسات والأبحاث أن زيت الخروع يعمل على تغذية بصيلات الشعر ويُساعد على نموه بشكل سريع وأكثر سمكاً، وهذه الخاصية يُمكن أن تُساهم في نمو الحاجبين.

طريق الاستخدام

  • يُوضع زيت الخروع على الحاجبين بواسطة قطعة قطنية.
  • يُدلك الزيت بلطف لبضع دقائق.
  • يُترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

وصفة زيت الزيتون لمنع تساقط شعر الحاجبين

أثبتت الدراسات أن تطبيق مُستخلص الزيتون غير المُعالج يُمكن أن يُحفز مرحلة التنامي في دورة نمو الشعر، كما يرجع تأثير تحفيز نمو الشعر إلى الأوليورويين، وهو مُركب مُتعدد الفينول ويُوجد في مُستخلصات الزيتون، بما في ذلك زيت الزيتون، وبالتالي فإن وضع زيت الزيتون على الحواجب يُمكن أن يُعزز من نموه.

طريقة الاستخدام

  • يتم تسخين نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في الميكروويف لبضع ثوان.
  • تُدلك الحاجبين بزيت الزيتون الدافئ لبضع دقائق.
  • يُغسل بعد نصف ساعة.

المصدر

مواضيع جديدة