زيت الجوجوبا: فوائد عديدة للبشرة والشعر والأظافر
صحة ورشاقة

تتعدد فوائد زيت الجوجوبا على الشعر والبشرة والأظافر لما له من خصائص فريدة تمنح القوة والصحة للبصيلات الشعر وتزيد من ترطيب البشرة وزيادة نمو الأظافر، لذا نتعرف على فوائد زيت الجوجوبا بالتفصيل.

يعد زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في وصفات العناية بالشعر والبشرة والأظافر، لإحتوائه على نسب عالية من فيتامين E، B والزنك والسلينيوم، فضلا عن أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات لإزالة السموم من الجسم، لذا نتعرف فيما يلي على فوائد زيت الجوجوبا وكيفية إستخدامه للعناية بالبشرة والشعر والأظافر.

إليك فوائد زيت الجوجوبا للعناية بالبشرة.

إليك فوائد زيت الجوجوبا للعناية بالبشرة.

زيت الجوجوبا للحج من علامات الشيخوخة

يساعد زيت الجوجوبا على الحد من ظهور أضرار الجذور الحرة التي تكون السبب في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة، لما يحتويه زيت الجوجوبا على فيتامين E الفعالة في التخلص من مشكلة ظهور التجاعيد.

زيت الجوجوبا لتعزيز رطوبة البشرة

يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة عالية من مادة السيراميد التي تساهم بشكل كبير في تعزيز رطوبة خلايا جلد البشرة وتعمل على معالجتها من المشكلات الجلدية مثل الأكزيما، وذلك نتيجة سرعة إمتصاص زيت الجوجوبا للبشرة للحصول على جلد لامع وناعم.

زيت الجوجوبا للتخلص من حبوب البشرة

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت المعقم طبيعياً للبشرة ويتميز أنه من الزيوت الغير زيتية التي تساعد على علاج حب الشباب والتخلص من إفراز الزيوت الزائدة التي تسبب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، حتى تحصلين على بشرة صافية خالية من الندوب والحبوب والمسام المسدودة.

زيت الجوجوبا للهالات السوداء

زيت الجوجوبا لا يسبب أي انسداد للمسام، لأن تركيبته تشبه الزيت الذي تنتجه البشرة طبيعياً، كما أنه يخفف من ظهور الهالات السوداء والتجاعيد بشكل فعال جداً إذا تم إستخدامه بشكل يومي، فإنه من المواد الطبيعية الآمنة على البشرة، لذلك لا يوجد أي خطورة من استخدامه تحت منطقة العين.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  ممارسات خاطئة تقع فيها النساء أثناء العناية بالبشرة

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للعناية بالبشرة

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للعناية بالبشرة

  • يمكنك الإكتفاء بوضع زيت الجوجوبا بمفرده على البشرة قبل الخلود إلى النوم للحصول على ترطيب مثالي ولعلاج حب الشباب والتجاعيد.
  • قومي بوضع قطرات من زيت الجوجوبا على راحة اليد، ثم يتم تدليك البشرة به ليلاً قبل النوم ويترك لليوم التالي .
  • تغسل البشرة بالغسول الخاص بك صباحاً مع ترطيب البشرة بالمرطب الخاص بك، ثم يكرر الأمر لفترة للحصول على نتائج جيدة.

 إليك فوائد زيت الجوجوبا للعناية بالشعر

 إليك فوائد زيت الجوجوبا للعناية بالشعر

زيت الجوجوبا ينظف فروة الرأس

يتميز زيت الجوجوبا بأنه يملك خصائص قادراً على تذويب الدهون التي تفرزها فروة الرأس والتي تؤدي إلى انسداد المسامات فيها، حيث يساعد زيت الجوجوبا على فتح مسامات فروة الرأس وتنظيفها من الإفرازات الدهنية.

زيت الجوجوبا بلسم طبيعي للشعر

يتعرض الشعر حالياً لفقدان الرطوبة به في فصل الشتاء، لذلك يجب عليك إستخدام زيت طبيعي يساعدك على استعادة حيوية الشعر وانتعاشه، لذا ننصحك بإستخدام زيت الجوجوبا التي يساعد على تنعيم الطبقات العليا من فروة الرأس ويحافظ على رطوبة الشعر، كما يمكنك إستخدامه كمكيف طبيعي يحسن صحة الشعر ويمنحه النعومة التي تريدينها.

زيت الجوجوبا يحفز نمو الشعر

يتعرض الشعر إلى التقصف والتساقط قبل أوانه، بسبب الكثيرة من الأضرار التي تلحق به وتسبب انسداد المسامات وبالتالي توقف نمو الشعر والتخفيف من سماكته، لذا عليك بإستخدام زيت الجوجوبا كعلاج طبيعي يساعد على تحفيز بصيلات الشعر الضامرة ويعمل على تشجيع نمو الشعر من خلال تحفيز الدورة الدموية، كما أنه يمنح مسامات فروة الرأس التغذية التي يحتاجها وهذا من شأنه يعيد نمو الشعر من البصيلات التالفة بعد إصلاحها والحصول على شعر كثيف وجميل.

زيت الجوجوبا يحسّن الدورة الدموية في فروة الرأس

يساعد زيت الجوجوبا في تنشيط الدورة الدموية لما يحتويه من نسبة عالية من مضادة للميكروبات التي تحمي فروة الرأس من العدوى وتهدئ من أي التهاب يمكن أن يصيبها، كما تعمل مضادة الأكسدة ذات الأثر الكبير فيه على التخفيف من الآثار السلبية التي تلحقها الجذور الحرة بفروة الرأس، حيث تسبب الضرر لفروة الرأس والشعر.

زيت الجوجوبا يحمي الشعر المصبوغ

يساعد زيت الجوجوبا على حماية الشعر من العوامل الخارجية المحيطة به التي تؤدي إلى تقصفه كما تؤثر على لونه إذا كان الشعر مصبوغاً مثل التعرض إلى العوامل الجوية بعد السباحة وفي هذه الحالة يمكنك تدليك فروة الرأس بكمية من زيت الجوجوبا لحماية شعرك من تلك العوامل والحفاظ على لونه المصبوغ دون أن يتغير.

زيت الجوجوبا يقلل تساقط الشعر

من أكثر المشاكل التي تزيد من تساقط الشعر مشكلة انسداد مسامات فروة الرأس وذلك يتسبب في إبط نموه والعديد من الآثار البيئية والاختلالات النفسية والهرمونية أحد الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه، لذا ننصحك بإستخدام زيت الجوجوبا أنه يعمل على تنظيف فروة الرأس من جميع الرواسب العالقة والمتراكمة فيه وتفتح المسامات مما يؤدي إلى نمو الشعر بحرية دون أن يتساقط.

زيت الجوجوبا مطهر طبيعي لفروة الرأس

يساهم زيت الجوجوبا في تنظيف فروة الرأس والتخلص من الرواسب والزيوت المتجمعة فيه، والتي تتسبب في العديد من الأضرار ومنها التقصف والتساقط، حيث يعد زيت الجوجوبا مضاد طبيعي للبكتيريا ومضاد للالتهابات ويعمل زيت الجوجوبا على تعقيم فروة الرأس وتعزيز قوتها ونظافتها وصحتها.

زيت الجوجوبا يرطب فروة الرأس

تتعدد فوائد زيت الجوجوبا على الشعر لأن زيت الجوجوبا يساهم بشكل كبير في ترطيب فروة الرأس، حيث يتمتع بتركيب جزيئي يشبه تركيب مادة الزهم التي تنتجها الغدد الدهنية الخاصة بفروة الرأس، والتي تعمل بشكل كبير على إبقاء فروة الرأس رطبة، مما يساعد في تحسين بصيلات الشعر والغدد الدهنية وبالتالي يمكن التخلص من الجفاف الذي يمكن أن يسبب لك المشاكل الكثيرة لفروة رأسك.

زيت الجوجوبا يعزز لمعان الشعر

يعتبر زيت الجوجوبا سيروم فعال وطبيعي للشعر يعمل على تعزيز صحة ولمعان ونعومة الشعر، كما يمنح الشعر من التعرض للجفاف والتقصف لما يحتويه من خصائص طبيعية تساعد على الترطيب الفعال للشعر.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: ما هو بوتكس الشعر وما هي أهم إستخداماته

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للعناية بالشعر

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للعناية بالشعر

  • يمكنك إتباع الخطوات التالية للحصول على طريقة سليمة لوضع زيت الجوجوبا على الشعر:
  • سخني كمية قليلة من زيت الجوجوبا في وعاء حتى يصبح دافئاً.
  • يدلك الشعر بالزيت مع مراعاة عدم دلكه على فروة الرأس بشكل مباشر، بل يجب أن تبعدي الزيت مسافة عن فروة الرأس فربما يؤدي ذلك إلى انسداد المسامات.
  • مرري أصابعك بين خصل الشعر لجعل الزيت يتمدد على طول الشعر.
  • يوضع قبعة الاستحمام البلاستيكية على الشعر مع وضع منشفة دافئة على الشعر لمدة 20 دقيقة.
  • يغسل الشعر بالشامبو والبلسم الخاص بك.

فوائد زيت الجوجوبا للعناية بالأظافر

فوائد زيت الجوجوبا للعناية بالأظافر

  • يساعد زيت الجوجوبا على منع تكسير الأظافر وضعفها.
  • يساعد زيت الجوجوبا على زيادة نمو طول الأظافر وتعزيز صحتها ولمعانها.
  • يساعد زيت الجوجوبا على إطالة الأظافر لما يحتويه على فيتامينات كثيرة مفيدة للأظافر، كما أن زيت الجوجوبا سريع الامتصاص وهو ما يزيد نمو الأظافر سريعاً.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  7 وصفات طبيعية لعلاج تقصف الأظافر

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للعناية بالأظافر

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للعناية بالأظافر

يوضع قطرات من زيت الجوجوبا بشكل يومي على منطقة الأظافر والمنطقة المحيطة بها مع الفرك بلطف.

يمكنك غمس الأظافر بشكل يومي في وعاء صغير من الماء لمدة 15 دقيقة ، ثم بعد ذلك يدهن بعض قطرات زيت الجوجوبا على الظفر كاملاً بإستخدام قطنة نظيفة.

المصدر

مواضيع جديدة