فوائد شرب اليانسون قبل النوم للنساء سحر لا يصدق
صحة ورشاقة

تعرف على فوائد اليامسون للنساء قبل النوم للحصول على صحة الجسم وزيادة الجهاز المناعي به.

تتعدد فوائد اليانسون الصحية على الجسم، خاصةً إذا تم تناوله دافئاً قبل النوم، حيث تمتاز هذه البذور الصغيرة ذات الرائحة الزكية بفاعلية صحية كبيرة، وفيما يلي نتعرف على فوائد اليانسون الصحية قبل النوم للنساء.

فوائد اليانسون للنساء

اليانسون غني بالعناصر الغذائية

يحتوي اليانسون على سعرات حرارية منخفضة وخاصةً إذا تم شربه بدون تحليه، كما يحتوي على نسبة عالية من المعادن الهامة مثل الحديد والكالسيوم والمنغنيز، مما يجعله من المواد الرائعة لتقوية الجهاز المناعي في الجسم، وخاصةً إذا تم شربه في ظل الوباء المنتشر حالياً " كورونا"

اليانسون ينظّم مستوى السكر بالدم

أكدت الدراسات والأبحاث العلمية أن بذور اليانسون تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، كما يحتاج الأمر المزيد من الإكتشافات من قبل الدراسات العلمية لإثبات هذا الأمر أكثر فأكثر.

اليانسون يقضي على الفطريات والبكتيريا

تحتوي بذور اليانسون على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا بشكل فعال، وبالتالي تساعد في الوقاية من الإصابة بالعدوى، كما تتميز بفاعليتها بالقضاء على أنواع محددة من الفطريات والبكتيريا وتمنع نموها.

فوائد اليانسون للنساء

اليانسون يخفف من أعراض انقطاع الحيض

يسبب إنخفاض مستوى الهرمونات مع تقدم النساء في السن في إنقطاع الدورة الشهرية لديهن، وهو ما يسمى بمتلازمة انقطاع الحيض التي تتسبب في ظهور أعراض شائعة مزعجة للنساء وأبرزها التقلبات المزاجية ويأتي في مثل هذه الحالات دور اليانسون في التخفيف من حدة هذه الأعراض المزعجة.

اليانسون يساعد على محاربة الاكتئاب

أثبتت بعض الأبحاث العلمية التي أجريت لشأن ذلك نتائجها بأن بذور اليانسون تساعد على محاربة الكآبة والتخفيف من أعراضها، فضلا عن فاعليتها المتماثلة لبعض الأدوية المضادة للاكتئاب.

اليانسون يساعد على زيادة تدفق الحليب أثناء الرضاعة

تحتوي بذور اليانسون على أنثول التي يضاف إلى بعض الخلطات التي تساعد على زيادة امدادات الحليب للأم المرضعة ومع ذلك لا توجد تجارب وأبحاث سريرية تدعم هذا الإستخدام، وبشكل عام يمكنك تناول اليانسون أثناء الرضاعة، فهو من المشروبات الآمنة على الصحة ولا تشكل خطورة، ولكن يفضل عدم الإكثار من تناوله لأنه يمكن أن يضيف رائحة إلى حليب الأم، فلا يفضل تناوله عدم حدوث أي أضرار للطفل.

 الوقاية من مشاكل العظام

وفقاً لبعض الدراسات والأبحاث العلمية التي أثبتت أن معدل الإصابة بمشاكل العظام تصاب النساء أكثر بها من الرجال مع تقدم العمر، وذلك قد تكون نتيجة لانخفاض مستويات هرمون الإستروجين في الجسم، كما يحتوي اليانسون على الأنيثول وهو عنصر نشط قد يساعد على منع فقدان العظام والحماية من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ننصحك سيدتي بشرب كوب واحد يومياً قبل النوم بساعتين وبالأخص في الفترة العصيبة التي يمر بها العالم لتقوية جهاز المناعة وتجنب عدم دخول الحمام في منتصف الليل مع إضافة القليل من القرفة للحصول على فائدة أعلى.

المصدر

مواضيع جديدة