ممارسات خاطئة تقع فيها النساء أثناء العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تقع بعض النساء في ممارسات خاطئة أثناء إتباع روتين العناية بالبشرة، وهذا الأمر قد يضر بالبشرة ويفقدها جمالها، لذا نتعرف فيما يلي على هذه الممارسات.

هناك أخطاء شائعة يقع فيها بعض الفتيات عند إتباع روتين العناية بالبشرة اليومية، لذلك موضوعنا اليوم عن أبرز تلك الممارسات الخاطئة حتى ينبغي تجنبها للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها خلال روتين العناية اليومي بها تابعينا. 

ممارسات خاطئة في العناية بالبشرة

إستخدام المنتجات الكيميائية الخاصة بالبشرة

إستخدام المنتجات الكيميائية الخاصة بالبشرة

من أبرز تلك الممارسات الخاطئة أثناء العناية بالبشرة إستخدام بعض الأقنعة المعدة بمواد كيميائية ضارة على البشرة ومنتجات متنوعة في وقت واحد تضر بالبشرة، لذلك عليك سيدتي أن تحاولي أن يكون روتين العناية بالبشرة الخاص بك معتمد على إستخدام المواد الطبيعية لعدم إجهاد بشرتك.

صابون الوجه

من الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة الإفراط في غسل الوجه بالصابون وذلك ينتج عنه جفاف شديد وفقدان الزيوت الطبيعية من البشرة فضلا عن أن بشرة الوجه تعد من طبقات الجلد الحساسة والأكثر عرضة للالتهابات.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: 6 طرق مختلفة لتنظيف البشرة في المنزل

النوم بالمكياج

من أخطر الممارسات الخاطئة في حق البشرة النوم بالمكياج، فهذه الممارسة قد تضر البشرة لأن المكياج يعمل على سد المسامات ومنع استرخائها ليلاً، حيث أن النوم يساعد البشرة على التعافي والإبقاء على المكياج يمنع ذلك مما ينتج عنه ظهور حب الشباب والعديد من مشكلات البشرة، لذلك يفضل إستخدام الزيوت الطبيعية كمزيل للمكياج مثل زيت الزيتون.

الإفراط في تقشير البشرة

الإفراط في تقشير البشرة

من أكثر الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة فذلك يجعلك أكثر عرضة للاحمرار والطفح الجلدي مما ينتج عنه ظهور حب الشباب والالتهاب خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:   5 خلطات لتبييض البشرة طبيعياً

إهمال العناية بالرقبة

إهمال منطقة الرقبة أثناء إتباع روتين العناية بالبشرة، حيث أن عدم الإهتمام بهذه المنطقة والإهتمام بالوجه فقط، يتسبب في ظهور آثار الشيخوخة عليه في وقت مبكر.

غسل الوجه بالماء الساخن

من الاعتقادات الخاطئة التي يمارسها العديد من النساء أن الماء الساخن يقوم بتنظيف البشرة ومسام الوجه، فهذا الاعتقاد خاطئ وهذا الفعل قد يضر بالجلد، لأن الماء الساخن يفقد البشرة الزيوت الطبيعية ويجعلها جافة، لذلك ينصح بغسل البشرة بالماء الدافئ أو الفاتر.

عدم الاهتمام بالشفاه

مع ترطيب البشرة والإهتمام بالوجه تنسي بعض النساء ترطيب الشفاه والعناية بها وهذا يعد من الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة، حيث أن عدم الإهتمام بالشفاه سواء بترطيبها أو تقشيرها يجعلها أكثر عرضة للتشقق، لذلك ينصح بإستخدام المرطب والمقشر المناسب لمنحها النضارة والحيوية.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  تعرف على فوائد الفازلين للشعر والبشرة

تجفيف الوجه بقسوه

يجب عليك عند تخفيف الوجه تستخدمي منشفة قطنية لينة مع الضغط الخفيف، حيث أن بعض النساء يقومان بتجفيف الوجه بطريقة قاسية بالمنشفة وهذا الأمر قد يضر البشرة.

عدم إستخدام واقي من الشمس

عدم إستخدام واقي من الشمس

من أبرز الممارسات الخاطئة التي قد تضر بالبشرة عدم إستخدام واقي من الشمس وهذا يعد السبب الرئيسي لظهور التجاعيد والإصابة الجلد بالأورام، لأن البشرة قد تتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة ويوصي الأطباء المتخصصين بتطبيق كريم واقي من الشمس على البشرة قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل.

فرك البشرة بقوة

يخطئ العديد من السيدات أثناء إتباع روتين العناية بالبشرة ويقومون بفرك البشرة بقوة أثناء تنظيفها وأحيانا يكون الفرك بمنظفات عالية الأحماض تعمل على فقدان زيوت البشرة الطبيعية مما يؤدي إلى التهيج العام للجلد و الإصابة بالأكزيما، للك يفضل إستخدام منظفات لطيفة على الوجه مع تنظيف الوجه بلطف.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: أفضل الكريمات الطبيعية لتفتيح البشرة من صنع المنزل

استخدام الأقنعة التي لا تناسب نوع بشرتك

استخدام الأقنعة التي لا تناسب نوع بشرتك

من أحد الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة ويضر بها بشدة إستخدام الأقنعة التي لا تتناسب مع نوعية البشرة، فإذا كنت بشرتك جافة فقد يضرك إستخدام الماسكات المخصصة للبشرة الدهنية أو العادية والعكس، عليك أولاً التأكد من نوع بشرتك وبعد ذلك استخدمي الأقنعة المخصصة لك.

النوم الغير الصحي

من أبرز الممارسات الخاطئة في العناية بالبشرة عدم الحصول على القسط الكافي من النوم مما يجعل البشرة باهتة وجافة، حيث أن النوم العميق يساهم في إستعادة إشراق البشرة ونضارتها، فالكثير من النساء لا يعلم أن النوم الصحي ينعكس بشكل مباشر على صحة ونضارة البشرة.

المصدر

مواضيع جديدة