وصفات للتخلص من الرؤوس البيضاء

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
وصفات للتخلص من الرؤوس البيضاء
العناية بالبشرة

يمكنك القضاء على الرؤوس البيضاء من خلال بعض الطرق الطبيعية البسيطة والمكونات الموجودة في المنزل والتي لها نتائج فعالة، تعرفوا معنا على أفضل وصفات للتخلص من الرؤوس البيضاء على البشرة.

الرؤوس البيضاء هى أحد أنواع حب الشباب والتي تظهر على هيئة حبوب دائرية صغيرة وبيضاء، وتحدث هذه الرؤوس بسبب انسداد المسام نتيجة تراكم الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة وخلايا الجلد الميتة والجراثيم والبكتريا، وتُسمى بالبثور البيضاء لأنها تكون مُغطاة بطبقة من الجلد، فعندما تتفاعل مع الهواء تتحول هذه البثور لرؤوس بيضاء نتيجة التفاعل. وتظهر هذه البثور في الوجه والأكتاف والظهر والرقبة والصدر.

وصفات للتخلص من الرؤوس البيضاء

وصفات للتخلص من الرؤوس البيضاء:

زيت شجرة الشاي:

زيت شجر الشاي للتخلص من الرؤوس البيضاء

زيت شجرة الشاي هو مستخلص طبيعي مفيد جدًا في علاج الرؤوس البيضاء، عليكى بخلط زيت شجر الشاي مع الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وضعيه على النار حتى يسخن، يترك حتى يبرد ويصبح دافئا وباستخدام قطعة من القطن قومي بتمريرها على الوجه.

العسل:

العسل للتخلص من الرؤوس البيضاء

العسل مفيد جدًا في علاج الرؤوس البيضاء وحب الشباب نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات، ضعي القليل من العسل مباشرة على الرؤوس البيضاء يوميًا.

بياض البيض:

بياض البيض للتخلص من الرؤوس البيضاء

 يتم فصل الصفار عن البياض ويوزع بياض البيضة على البشرة ثم ضعي منديل ورقي على وجهك واتركيه حتى يجف، ثُم انزعي المنديل ويغسل الوجه بالماء الفاتر، كرري هذا الماسك مرة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج حيث البيض من أكثر المكونات التي تعمل على تنظيف الوجه بطريقة مثالية.

 الطمي:

الطمي للتخلص من الرؤوس البيضاء

يتم تنظيف الوجه جيدًا ويُجفف ثُم يوزع الطمي على البشرة، واتركيه حتى يجف يغسل الوجه بالماء البارد، ويمكنك استخدام الطمي مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع جديدة