تنظيف البشرة على الطريقة الروسية

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
تنظيف البشرة على الطريقة الروسية
العناية بالبشرة

تعرفي معنا على تنظيف البشرة على الطريقة الروسية من مساكات ومُقشرات تجعل بشرتك أكثر جمالاً وتوهجاً.

تتميز الفتيات الروسيات ببشرة صافية وناعمة تمنحهم إطلالة مُشرقة جذابة، وذلك نظراً لاهتمامهم بشكل دائم بالعناية بالبشرة من خلال روتين أسبوعي، وفي هذه السطور ستعرفين الطريقة الروسية لـ تنظيف البشرة وأبرزها الماسكات والمُقشرات المنزلية التي تعتمد عليها الروسيات في الحفاظ على بشرتهم أكثر نضارة وإشراقاً.

البخار الساخن والقهوة

أولاً:- البخار الساخن والقهوة

تعتمد الروسيات على استعمال البخار الساخن لتفتيح الشعيرات الدموية وترطيب الجلد وفتح المسام، مما يُساعد مُنتجات تنظيف البشرة بالتغلغل داخل المسام.

وأيضاً في العصور القديمة كان الفتيات الروسيات يُستخدمون القهوة المطحونة في الساونا لتنشيط الدورة الدموية والتقليل من الأوردة، يُعد كلا من القهوة و البخار مُشر طبيعي مثالي للتخلص من الجلد الميت، كما أنهما مثاليان لزيادة تدفق الدورة الدموية وتقليل السيلوليت في مناطق مثل الفخذين والأرداف.

كما أن القهوة مُنشط ومدر للبول، لذلك يُمكنها التخلص بشكل مُؤقت من الماء من الخلايا الدهنية ومع الاستخدام المُتكرر للقهوة كمُقشر طبيعي يُمكن تقليل علامات السيلوليت في الجسم.

يُمكنك الإطلاع على:  6 طرق مختلفة لتنظيف البشرة في المنزل


ثانياً:- تنظيف البشرة بالحليب بدلاً من الغسول

تُفضل النساء الروسيات استخدام الحليب بدلاً من الغسول ذي الرغوة القاسية المنزوعة الزيوت.

وتستطيع منظفات الحليب إزالة المكياج والزيوت والأتربة من البشرة مع الحفاظ علر رطوبتها وحمايتها من الجفاف، خاصةً مع طقس روسيا البارد في فصل الشتاء.

وبالنسبة للبشرة الحساسة أو الفاتحة أو المُعرضة لحب الشباب، سيوفر الغسول الذي يحتوي على الحليب بعض الراحة للبشرة أثناء تنظيفها.

كما يُمكن استخدام مُنظف الحليب على الجلد الجاف حتى يلتصق ببشرتك ويستخرج الزيوت والأتربة والمكياج، لأن تطبيقه على بشرة رطبة أو بأطراف أصابع رطبة ليسر فعالاً.

وبعد تدليك وجهك بمُنظف الحليب لعدة دقائق، قومي باستخدام قطعة من القماش دافئة ورطبة لإزالة المُنظف، فذلك سمنح بشرتك تقشيراً يدوياً لطيفياً وخفيفاً أيضاً.

تقشير البشرة بالملح وزيت الزيتون

ثالثاً:- تقشير البشرة بالملح وزيت الزيتون

تعتمد الفتيات الروسيات في عملية تنظيف البشرة التي يُقمن بها كل أسبوع، على صنع مُقشر منزلي بسيط للغاية للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها.

ويعتمد هذا المُقشر على إضافة الملح المنزلي العادي إلى القليل من زيت الزيتون واستخدام الخليط كأي مُقشر آخر، مع فرك الجليد بقليل من الضغط، ثم غسله بالماء الدافئ بعد تقشير البشرة به وذلك لمدة 5 دقائق، للحصول على أفضل النتائج المثالية.

 ترطيب البشرة بالبيض وزيت الزيتون

رابعاً:- ترطيب البشرة بالبيض وزيت الزيتون

بعد التقشير تحتاج البشرة إلى الترطيب للحصول على بشرة نضرة وناعمة وأكثر إشراقاً، وتعتمد الروسيات على ماسكات الترطيب المنزلية والتي يُعد أشهرها، ماسكات البيض وزيت الزيتون، والذي يتم تحضيره بمزج صفار بيضة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ووضع طبقتين من هذا المزيج على البشرة ويترك المزيج حتى يُجف، ثم يُغسل بالماء الدافئ.للحصول على أفضل نتائج.

المصدر

مواضيع جديدة