نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في صيف 2022
العناية بالبشرة

عليك بالإعتناء ببشرتك في فصل الصيف وخاصة إن كانت البشرة دهنية حيث قد تتعرض للمشكلات المختلفة، فيما يلي أهم نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في صيف 2022.

في فصل الصيف تتعرض البشرة إلى بعض المشكلات وخاصة إن كانت البشرة دهنية، ولهذا بإمكانك الوقاية من هذه المشكلات من خلال بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف، وأيضًا التعرف على أسباب مشكلات البشرة الدهنية.

أسباب مشكلات البشرة الدهنية

أسباب مشكلات البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية من الممكن أن تتعرض إلى الكثير من المشكلات حيث أنها تفرز الكثير من الدهون، وبالتالي تتسبب في حدوث البثور والحبوب وأيضًا الإصابة بحب الشباب ومن أهم الأسباب لمشكلات البشرة الدهنية ما يلي

- الإصابة بالتوتر والقلق يؤثر بشكل كبير على أصحاب البشرة الدهنية مما يصيبها بالمشكلات.

- العادات الغذائية الخاطئة وتناول الأطعمة السريعة الغير صحية يزيد من مشكلات البشرة الدهنية.

- التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة وخاصة في فترة الدورة الشهرية أو خلال الحمل تتسبب في إصابة البشرة الدهنية بالحبوب.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في صيف 2022

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في صيف 2022:

عدم الإفراط في تقشير البشرة:

تقشير البشرة الدهنية بكثرة يتسبب في التخلص من الزيوت الصحية التي توجد بالبشرة والتي لها دور هام في الحفاظ على رطوبتها، وبالتالي تزيد من الأضرار على البشرة، ولهذا يجب عليك الحرص على تجنب الإفراط في تقشير البشرة حيث من الممكن اللجوء إلى التقشير مرة واحدة أسبوعيًا فقط.

استخدام واقي من الشمس:

عليك باختيار واقي للشمس يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس، ولكن يجب أن تناسب البشرة الدهنية والتي تكون خالية من الزيوت.

العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

تجنب الأطعمة الدهنية:

يجلب عليك الحرص على الإبتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والتي تؤدي إلى زيادة نسبة دهون البشرة، وبالتالي التسبب في مشكلات البشرة الدهنية.

عدم الإفراط في غسل البشرة:

غسل البشرة الدهنية مهم حيث أنه يساعد على التقليل من الحبوب، ولكن عند الإفراط في غسل البشرة فهذا قد يعرضها إلى الكثير من المضاعفات، حيث أنه من الممكن أن يتم فقدان جميع الدهون بالبشرة، مما يؤدي إلى إلى فقدان رطوبتها مما يزيد من مشكلاتها.

ترطيب البشرة باستمرار:

على العكس من الإعتقاد السائد بأن ترطيب البشرة الدهنية يزيد من مشكلاتها ولكن على العكس تمامًا من ذلك، فإن البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب ولكن عليك باختيار نوع من المرطب الذي يناسب البشرة الدهنية.

البشرة الدهنية في الصيف

التقليل المكياج

في فصل الصيف يجب عليك التقليل من المكياج والذي قد يتسبب في سد مسام البشرة وزيادة نسبة التعرض إلى مشكلات البشرة الدهنية.

شرب الماء:

من أهم الأمور الهامة لحماية البشرة الدهنية من مشكلات الصيف هي شرب الماء بكميات كبيرة خلال اليوم، وهذا ما يتم إتباعه مع كل أنواع البشرة حيث أن الماء يساعد على ترطيب الجسم بشكل أفضل مما يحميه من الكثير من المشكلات ومن ضمنها مشكلات البشرة.

مواضيع جديدة