ما هو حمض اللاكتيك وكيف يستخدم للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة

احصلي على بشرة صافية وخالية من العيوب مع حمض الاكتيك وفوائده الشائع للبشرة.

هل تريدين سيدتي أن تكون بشرتك خالية من العيوب وناعمة وشابة، تعرفي معنا على حمض اللاكتيك إنه نوع شائع من أسيد AHA يُقشر الجلد بشكل مُعتدل ليكشف عن لون البشرة فيعمل على توحيد لونها ويُحسن شكلها.

ما هو حمض اللاكتيك

ما هو حمض اللاكتيك

يتناسب حمض اللاكتيك بشكل أفضل لمن يُعانون من حب الشباب المُعرضة للتقشير، حيث يُزيل حمض اللاكتيك البكتريا والرواسب المُتراكم على الجلد والتي تتسبب في ظهور البثور والجلد الميت، حيث يُوفر المتانة والصحة واللمعان الزائد لبشرتك، كما أنه يُعزز من ترطيب البشرة عن طريق غلق الرطوبة ومنع الجفاف.

كيف يُستخدم حمض اللاكتيك في العناية بالبشرة

كيف يُستخدم حمض اللاكتيك في العناية بالبشرة

حمض اللاكتيك هو عنصر شائع للعناية بالبشرة عند استخدامه مع تركيبة مصححة لدرجة الحموضة، حيث يُساعد في تقليل خلايا الجلد الجافة والجلد الميت، ويُستخدم بشكل أساسي في التقشير عالي القوة للمُساعدة في علاج حب الشباب والتجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة، كما يُستخدم حمض اللاكتيك على الجلد النظيف لإزالة الطبقة العلوية، وقد تستهدف التركيبة القوية الطبقة الوسطى من الجلد أيضاً.

وتعمل تركيزات حمض اللاكتيك المُختلفة بشكل مُختلف على الجلد، كما زاد تركيز حمض اللاكتيك زادت فعاليته، ويُمكن أن يُؤدي استخدام المُنتجات التي تحتوي على 5% إلى 12% من حمض اللاكتيك إلى نتائج مرغوبة تأكدي من أن درجة حموضة هذه المُنتجات تتراوح من 3 إلى 4 لأن أي شيء أقل يُمكن أن يسبب تهيجاً للجلد.

فوائد حمض اللاكتيك للبشرة

فوائد حمض اللاكتيك للبشرة

يحتوي حمض اللاكتيك على فيتامينات وعناصر أساسية للبشرة تجعله مفيد في حل أكثر مُشكلات البشرة، ومن فوائد حمض اللاكتيك للبشرة ما يلي:

  • يعمل حمض اللاكتيك كمرطب طبيعي لترطيب البشرة.
  • يُساعد على تلاشي لون البشرة غير المُتكافئ وتوحيد لونها عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة.
  • يُساعد في تلاشي علامات حب الشباب ويُكشف عن بشرة نظيفة وخالية من العيوب.
  • يُساهم حمض اللاكتيك في إصلاح تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • يُساعد حمض اللاكتيك في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وبهتان الجلد وما إلى ذلك.
  • يُوصي باستخدام مُنتج يعتمد على حمض اللاكتيك بتركيز 8% إلى 12% لعلاج أضرار أشعة الشمس.
  • يتناسب حمض اللاكتيك جميع أنواع البشرة.
  • يُساعد حمض اللاكتيك على لتقوية حاجز الجلد وتحسين مرونته.
  • يُساهم حمض اللاكتيك في إنتاج الكولاجين.

كيف تستخدمين حمض اللاكتيك في العناية بالبشرة

في البداية يجب أن تبدئي ببطء، يجب أن تبني بشرتك القدرة على تحمل الحمض ومن ثم اختارى مُنتجاً يحتوي على تركيز مُنخفض من حمض اللاكتيك، استخدميه مرة واحدة في الأسبوع مع تكرار استخدامه واعتماداً على كيفية تفاعل بشرتك معه.

عليك بإجراء اختبار للتأكد من أن المُنتج مُناسب لنوع البشرة، توقفي عن الاستخدام إذا شعرت بأي تحسس أو حرقان، من الأفضل دائماً استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل شراء أي منتج يحتوي على حمض اللاكتيك لبشرتك.

المصدر

مواضيع جديدة