طرق التخلص من شيخوخة البشرة
العناية بالبشرة

شيخوخة البشرة تبدأ من ظهور العلامات الدقيقة وبعض التجاعيد، لذا من المهم التخلص منها وحمايتها من الإصابة بالتجاعيد من خلال بعض الطرق الهامة.

من الجيد الإهتمام بالبشرة والإعتناء بها، حيث أن قلة الإهتمام بها يعرضها إلى الكثير من المشكلات ومن أبرزها ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة والتعرض لشيخوخة البشرة المبكرة، والإصابة بالجفاف والبثور وغيرها من المشكلات، ولذا من المهم على كل سيدة أو فتاة أن تتبع الطرق الصحيحة للوقاية من شيخوخة البشرة، مثل ترطيب البشرة، وتناول الغذاء المتوازن.

طرق التخلص من شيخوخة البشرة

طرق التخلص من شيخوخة البشرة:

الغذاء المتوازن:

يجب الحصول على كافة الفيتامينات والمعادن الضرورية من خلال تناول الغذاء الصحي المتوازن، ولهذا يمكنك الإكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الألياف الصحية فضلا على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة الهامة لصحة البشرة.

كما يجب التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة والتي تتواجد في الأطعمة السريعة، بالإضافة إلى التقليل من الكربوهيدرات والسكريات قدر الإمكان.ترطيب البشرة.

ترطيب البشرة يكون بالعديد من الطرق ومنها شرب كمية وافرة من الماء، واستخدام المرطبات الطبيعية والكريمات المرطبة الجيدة، مما يحمي البشرة من التعرض إلى الجفاف والذي يعد من أهم أسباب الإصابة بالتجاعيد المبكرة للبشرة.

النوم الصحي:

يعتبر النوم الجيد من الوسائل المهمة للحماية من شيخوخة البشرة، حيث أن النوم الصحي يساعدك على الحصول على بشرة صحية، ولذا يجب النوم لفترة تتجاوز الثمان ساعات يوميا أثناء فترة الليل.

حيث يعتبر عدم النوم بشكل جيد يؤثر على صحة البشرة بالسلب، مما يؤدي إلى جعل البشرة شاحبة وتظهر عليها الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


تنظيف البشرة

تنظيف البشرة:

من طرق الإهتمام بالبشرة والعناية بها بشكل جيد هي اللجوء إلى تنظيف البشرة بشكل منتظم، وهذا للتخلص من الأوساخ والتي تغلق مسام البشرة وتؤدي إلى الاصابة بالعلامات الدقيقة في مرحلة عمرية مبكرة، والتي تتطور وينتج عنها التجاعيد، وعليك بإستخدام أحد منتجات تنظيف البشرة الجيدة، كما يجب الحرص على تنظيف البشرة بالماء الدافئ.

الوقاية من الشمس:

عند الخروج  في  الشمس يجب استخدام كريمات الوقاية من الشمس، وهذا لأن الأشعة الصادرة عنها تؤثر بشكل سلبي على الجلد مما يعرضه إلى ظهور علامات الشيخوخة من تجاعيد وخطوط دقيقة.

كما يجب الحرص على إرتداء قبعة ونظارة شمسية عند الخروج في الشمس حفاظا على صحة البشرة والحماية من التجاعيد المبكرة حول العينين.

اختيار منتجات البشرة الصحية:

يجب الإهتمام بإختيار منتجات العناية بالبشرة و أيضًامستحضرات التجميل، حيث يجب أن لا تحتوي على مواد كيميائية تؤثر على صحة البشرة وتعرضها إلى مشكلات كثيرة من بينها الجفاف والحبوب والبثور وعلامات شيخوخة البشرة التي نتتج عن استخدام هذه المنتجات أو نتيجة الإستخدام السيئ لها، ومن الممكن إستبدالها بالطرق الطبيعية التي تساعد على تقوية البشرة وحمايتها من كافة المشكلات.

حماية البشرة من التجاعيد

التوقف عن التدخين:

من الأشياء المرهقة للبشرة هي التدخين والذي يؤثر على صحة البشرة بشكل كبير، مما يقلل من رطوبة البشرة ومرونتها بالإضافة إلى أنه يقضي على مادة الكولاجين التي توجد بالجلد.

لهذا يجب الإقلاع عن هذه العادة السيئة والتي تؤثر بالسلب على الصحة بشكل عام، وصحة البشرة وتعرضها للإصابة بالتجاعيد وعلامات الشيخوخة.

ممارسة الرياضة :

تعتبر الرياضة من الأشياء المهمة للحصول على بشرة مثالية خالية من التجاعيد، حيث أنها تساعد على تعزيز الدورة الدموية وعملها بشكل جيد، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي وهذا بدوره يساعد على الإهتمام ببشرة الجلد والحفاظ على شبابها.

مواضيع جديدة