6 خطوات للعناية بالبشرة في المنزل

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
خطوات العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة

اعتني ببشرتك في المنزل وتمتعي ببشرة مثالية في عيد الفطر وهذا من خلال ببعض الخطوات البسيطة، تعرفي على أهم هذه الخطوات.

مع اقتراب العيد يجب أن تتمتعي ببشرة رائعة وللحصول على بشرة صحية خالية من العيوب مثل حب الشباب أو البقع الداكنة والرؤوس السوداء والتي يمكن الحصول عليها من خلال بعض الخطوات التي بإمكانك عملها بالمنزل دون التوجه لمراكز التجميل.

خطوات العناية بالبشرة في المنزل:

1. تنظيف الوجه:

تنظيف الوجه

عليكِ بتنظيف وجهك باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، ويتم تجفيفها باستخدام منشفة ناعمة، وضعي القليل من اللبن على قطعة من القطن وقومي بمسح بشرتك بها.

2. البخار:

البخار للإعتناء بالبشرة

إذا كنت تمتلكين جهاز البخار يمكنك استخدامه على البشرة لمدة تصل إلى 10 دقائق.

كما يمكنك وضع كمية من الماء في وعاء، ويوضع على نار هادئة ثم قومي بتعريض الوجه إلى البخار مع تغطية الرأس والوجه بمنشفة للحصول على أكبر قدر من البخار.

 استخدمي مزيل لإزالة الرؤوس السوداء، وعليك بتنظيف البشرة بمنديل أو منشفة طرية.

3. الإسكراب:

الإسكراب للبشرة

بعد القيام بالخطوتين السابقتين عليك باستخدام منتج لتقشير البشرة على حسب نوعها، عليكِ بفرك الوجه بلطف حتى يتم التخلص من خلايا الجلد الميت وهذا لمدة تتراوح من 5 إلى 7 دقائق، ويترك لبضع دقائق على البشرة.

4. ماسكات البشرة:

ماسكات البشرة

يمكنك ترطيب البشرة من خلال اتباع بعض الطرق ومنها ماسكات ترطيب البشرة الطبيعية، والتي تساعد على الترطيب بشكل صحي والتي تحتوي على مكونات مثل مثل الكركم والصبار والعسل.

5. التونر:

التونر للعناية بالبشرة

عليكِ بوضع تونر البشرة المناسب لبشرتك وهذا حتى يتم الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد، ويمكنك استبدال التونر باستخدام القليل من خل التفاح أو الصبار أو ماء الورد.

6. كريم ترطيب:

كريم الترطيب للعناية بالبشرة

بعد تطبيق الخطوات السابقة عليكِ باستخدام مرطب جيد للبشرة خالي من المواد الكيميائية وهذا من خلال تطبيقه على البشرة والرقبة.

مواضيع جديدة