فوائد الذهب للعناية بالبشرة

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
فوائد الذهب للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تعرفي معنا سيدتي على فوائد الذهب للعناية بالبشرة وحل جميع مُشكلات البشرة تابعينا.

أصبح استخدام الذهب للعناية بالبشرة من الأمور الشائعة في الوقت الحاضر، ومع ذلك فإن استخدام الذهب في مُنتجات العناية بالبشرة لمُختلف العلاجات الجمالية كان معروفاً مُنذ العصور القديمة، وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد الذهب للعناية بالبشرة.

إليك فوائد الذهب للعناية بالبشرة

إليك فوائد الذهب للعناية بالبشرة

تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع

لكي تحصلي على بشرة خالية و صافية من التجاعيد والبقع هي رغبة كل امراة، يُمكن للذهب أن ينشط الخلايا القاعدية للجلد، مما يُزيد من مرونة البشرة، وبالتالي يُقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب.

ينشط خلايا الجلد

تُساعد الأيونات الموجودة التي يحتوي عليها الذهب في تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في الجسم، هذا يُؤدي إلى تحسين الدورة الدموية، وبالتالي إلى زيادة التمثيل الغذائي لخلايا الجلد، وإفراز الفضلات والحصول على بشرة صحية.

منع الشيخوخة المُبكر للجلد

يُمكن أن يُؤدي جفاف الجلد إلى ظهور علامات الشيخوخة المُبكرة، لهذا فإن استخدام الذهب يُقلل من جفاف الجلد، ويُساعد في زيادة مُعدل الأيض مما يُساعد في مُحاربة شيخوخة البشرة المُبكرة.

تفتيح لون البشرة

تفتيح لون البشرة

من الشائعات التي تدور حول جمال كليوباترا انها كانت تستخدم الذهب في أنظمة الجمال التي تتبعها، إذ كانت تستخدم قناع الذهب كل ليلة لتعزيز لون بشرتها والحفاظ عليها شابة و متوهجة وجميلة.

زيادة مرونة الجلد

تميل البشرة إلى الترهل عندما تقلل مرونتها ويُصابها الجفاف، يُمكن أن يقلل استخدام الذهب من تفك الإيلاستين واستعادة مرونة الأنسجة، هذا سوف يمنع الجلد من الترهل، كذلك يزيد الذهب من مرونة الجلد، مما يجعله متماسكاً ومُتناغماً.

بشرة مُتوهجة

يُساعد الذهب في تحسين الدورة الدموية، لذا فهو يُساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها، ويتم امتصاص جزيئات الذهب الصغيرة، في الجلد فيضفي توهجاً عليها ويجعلها صحية ومُنتعشة ومُشرقة للغاية.

المصدر

مواضيع جديدة