ماسكات لتسمين الوجه بالمنزل
العناية بالبشرة

تريد الكثير من الفتيات تسمين وجههم النحيف للحصول على أجمل إطلالة، وفيما يلي إليكِ أفضل الماسكات لتسمين الوجه بنتائج فعالة.

نحافة الوجه من المشاكل التي يعاني منها معظم النساء وخاصة مع تقدم العمر أو مع فقدان الوزن، إذا كنت ترغبين في طريقة طبيعية لجعل وجهك سمينًا، فيمكنك اتباع إحدى الماسكات التالية التي تساعد على تسمين الوجه.

ماسكات تسمين الوجه

ماسكات تسمين الوجه:

حتى يتم تسمين الوجه فهذا يحتاج إلى إضافة مجموعة متنوعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي اليومي للمساعدة في ملء وجهك وهذا مزامنة مع استخدام مجموعة متنوعة من الماسكات لتسمين الوجه:

1- ماسك التوت الأزرق:

لعمل ماسك تسمين الوجه باستخدام التوت الأزرق،عليك بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق التوت الأزرق مع ملعقة صغيرة من الماء ويتم وضعه على الخدين ويغسل بالماء البارد بعد 10 دقائق.

2- ماسك العسل والبابايا:

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من البابايا المهروسة، وضعيها على الخدين ودلكي برفق، ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق، اغسليها بالماء الدافئ ويمكنك استخدام هذا القناع 2-3 مرات في الأسبوع.

حبيبات الألماس لتقشير البشرة.. الفوائد والأضرار والتكلفة

3- ماسك البطاطس:

لتحضير ماسك تسمين للوجه بالبطاطس، ابشري البطاطس بمبشرة ناعمة وأضيفي إليها القليل من ماء الورد حتى تصبح عجينة، أضيفي القليل من العسل لجعل المزيج ناعم وضعيه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

4- ماسك التفاح:

اهرسي نصف تفاحة وضعيها على الوجه لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

يمكنك أيضًا تناول مشروب التفاح للحصول على وجه سمين، عليك بوضع تفاحة وجزرة في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة من عصير الليمون والقليل من الماء ويتم عصر المكونات، ويتم تناولها كل صباح مع وجبة الفطور، وبعد شهر ستلاحظين النتائج.

ماسك الصبار للبشرة

 5- ماسك الصبار:

يمكنك استخدام الصبار للحصول على خدود ممتلئة وبارزة، يوضع جل الصبار بلطف وبحركة دائرية على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

يمكنك شرب 250 مل من ماء الصبار كل صباح أثناء استخدام هذا القناع.

6- ماسك الجلسرين وماء الورد:

يمكنك مزج ماء الورد والجلسرين بالتساوي، واستخدام هذا القناع كل ليلة قبل النوم.

7- ماسك الزبدة:

يمكنك مزج كميات متساوية من الزبدة والسكر، وتطبيقها على الوجه وغسلها بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة.

8- ماسك الحليب الجاف

يحتوي الحليب الجاف على مغذيات للبشرة وغني بالكالسيوم والبروتين، استخدام ماسك الحليب الجاف يمكن أن يجعل الوجه أكثر امتلاءً بسهولة.

يمكنك خلط الحليب المجفف مع كمية متساوية من العسل ووضعه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم غسله، يمكن أن يساعدك إضافة الأفوكادو أو الزيوت النباتية على تحسين خصائص تسمين الوجه بالحليب الجاف.

فوائد التونر على البشرة … وكيفية اختياره حسب نوع البشرة

9- ماسك النشا:

هذا القناع ينعم ويرطب بشرة الوجه ويسبب زيادة سمنة الوجه، ويزيل البثور وحب الشباب.

اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد ونصف كوب من الماء وقلبي على النار حتى يتكاثف، ثم اتركيه جانباً ليبرد واتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

اخلطي ملعقة صغيرة من النشا مع بياض بيضة وزيت الزيتون مع كبسولة فيتامين هـ و ملعقة كبيرة من جل الصبار وضعيها على الوجه واغسليه بعد 20 دقيقة.

اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ وضعيه على الوجه واغسليه بعد 30 دقيقة.

لنتائج أسرع يمكنك مزج كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من العسل ويتم تناولها يوميا.

ماسك جنين القمح للبشرة

10- ماسك جنين القمح:

تحتوي جنين القمح على فيتامين هـ وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل أفضل، ولإعداد قناع وجه التسمين بجنين القمح يمكنك استخدام الوصفات التالية:

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق جنين القمح مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ونصف موزة مهروسة وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق جنين القمح أو زيت جنين القمح مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي واتركيه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر لمزيد من الفائدة يمكنك إضافة نصف ثمرة من الأفوكادو المهروس إلى هذا القناع.

كما يمكنك تدليك زيت جنين القمح بلطف على وجهك لمدة دقيقة واحدة كل ليلة ثم غسله في صباح اليوم التالي.

11- ماسك الحليب والعسل:

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب الخالي من الدسم، ودلكي بلطف على الوجه واغسليه بعد 10 دقائق، يمكنك استخدام هذا القناع 2-3 مرات في الأسبوع.

يمكن أن يؤدي شرب كوب واحد من حليب العسل الدافئ على معدة فارغة يوميًا إلى زيادة فعالية هذا الماسك.

12- ماسك زبدة الشيا:

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية وفيتامين E التي تساعد على شد الجلد وتجديد شبابه، يمكنك تدليك بعض الزبدة بلطف على الوجه لمدة 5 دقائق وتترك لمدة نصف ساعة، قم بإزالة الزيت الزائد من الجلد باستخدام قطعة قطن.

13- ماسك الخيار:

يمتلك الخيار خاصية ترطيب عالية، حيث يمكنك بشر الخيار وخلطه مع القليل من ماء الورد وتركه على الجلد لمدة نصف ساعة.

كما يمكنك إضافة بعض النشا أو العسل إلى هذا الخليط لجعله يظل على الجلد لمدة أطول.

مواضيع جديدة