طرق شد مسام الجلد

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
طرق شد مسام الجلد
العناية بالبشرة

يمكنك اتباع بعض الطرق التي تساعد على شد المسام والتخلص من المسام الواسعة وهذا من خلال الطرق التالية.

تحتوي بشرتنا على شعر صغير في كل مكان وكل بصيلة شعر بها مسام في الأعلى. المسام عبارة عن ثقوب صغيرة في الجلد تفرز العرق والدهون والسموم. تحتوي كل بصيلة شعر أيضًا على غدد منتجة للزيت تسمى الغدد الدهنية عندما تطلق الغدة الدهنية بعض الدهون، فإنها ترتفع إلى أعلى الجلد وتتجمع في المسام مما يتسبب في سدها.مما يتسبب في حدوث بعض التغيرات في الجلد مع مرور الوقت ومنها الترهلات ولهذا يجب العمل على شد مسام الجلد.


طرق شد مسام الوجه

طرق شد مسام الوجه:

1. ضع واقي الشمس على وجهك كل يوم

تعمل أشعة الشمس على تدمير الكولاجين الذي يحافظ على قوة البشرة ومرونتها، وعندما يفقد الجلد الكولاجين فتقل مرونته مما يؤدي إلى اتساع المسام. لذلك، فإن واقي الشمس ضروري للحفاظ على حجم المسام الطبيعي وهذا من خلال وضع واقي من الشمس قبل 15 دقيقة من الخروج.

7 فوائد لفيتامين E للبشرة والجلد

2. احترس من منتجات الترطيب

تحتوي منتجات الترطيب على العديد من المكونات النشطة، بما في ذلك الزيوت وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام المنتجات الخالية من الزيوت، والمكياج المائي إذا كانت بشرتك دهنية وهذا لأن المنتجات الزيتية تساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال، ولكنها قد لا تكون مناسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمسام الكبيرة حيث يمكن للزيت الزائد الذي يتجمع على الجلد أن يجعل المسام تبدو أكبر.

3. شرب الماء كثيرا

بالإضافة إلى استخدام منتجات الترطيب المناسبة، فإن الطريقة التقليدية للترطيب وهي شرب كميات كبيرة من الماء يمكن أن تفيدك أيضًا، حيث يرطب الماء بشرتك داخليًا ويساعد على إزالة السموم من مسامك، من المهم شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء أو سوائل أخرى طوال اليوم.

شد مسام الوجه

4. لا تنامي بالماكياج

النوم بالمكياج ضار بالبشرة، عندما تترك مستحضرات التجميل طوال الليل يمكن أن تتحد مع الأوساخ والزيوت والبكتيريا المتبقية من اليوم وتسد المسام وهذا يمكن أن يجعلها تبدو أكبر في اليوم التالي من المهم دائمًا إزالة المكياج ليلًا.

علاج حبوب البشرة الدهنية

5. نظفي وجهك صباحاً ومساءً

يساعد غسل الوجه كل صباح ومساء على إزالة الزيوت والأوساخ وشد المسام وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بغسل الوجه مرتين في اليوم أو أكثر بعد الكثير من التعرق أو ممارسة الرياضة باستخدام الماء الفاتر، واختيار منظف خفيف غير كحولي وتجنب فرك الجلد والجدير بالكر أن يجب أن يكون منظف ​​الجلد مناسب للأشخاص ذوي البشرة الدهنية الذين يريدون تقليل حجم المسام.

6. قناع الطين

استخدام قناع الطين مرة أو مرتين في الأسبوع يمكن أن يساعدك على إزالة الدهون الزائدة بالمسام وذلك لأن الطين يمتص الدهون مما يؤدي إزالة التخلص من التخلص منها ومنع زيادة حجم المسام..

7. تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.

 فيتامين سي مكون أساسي للجسم لإنتاج الكولاجين، حيث أن ​​الكولاجين ينخفض سنويا بمعدل حوالي 1٪ . ولهذا يعتبر فيتامين C مهم جدا لصحة جيدة ومظهر بشرة مثالي فهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويعزز إفراز الكولاجين، وله تأثير وقائي وعلاجي كبير على بهتان لون الجلد ويساعد على ترطيب الجلد عن طريق منع فقدان الماء.


مواضيع جديدة