7 فوائد لفيتامين E للبشرة والجلد

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
7 فوائد لفيتامين E للبشرة والجلد
العناية بالبشرة

تعرفي معنا على فوائد فعالة في حل مشكلات البشرة المتعددة مع فيتامين E سر لا تعرفينه.

فيتامين E من أفضل المغذيات الطبيعية التي تفيد الجسم، فهو يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتنشيط الدورة الدموية، فضلا عن فاعليته في الحفاظ على صحة القلب والدماغ، إلى جانب خصائص أخرى يمتلك فيتامين E وفوائد عديدة لا نهاية لها للبشرة، فهو ليست فقط مجرد مكملات غذائية يتم تناولها لتعويض نقص في الجسم، لكنه يستخدم أيضاً في حل مشكلات البشرة بشكل فعال وله دور فعال في العناية بالبشرة، وفيما يلي نتعرف على فوائد فيتامين E على البشرة والجلد. 

إليك أبرز فوائد فيتامين E للبشرة والجلد

فوائد فيتامين E للتخلص من آثار الحبوب

فوائد فيتامين E للتخلص من آثار الحبوب

  • يحتوي فيتامين E على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يجعله علاج فعال للتخلص من آثار الحبوب القديمة وعلاج فعال في تلف البشرة، فيمكن إستخدامه كما يلي:
  • عليك بكسر كبسولة من فيتامين E ثم يفرغ السائل الموجود بداخل الكبسولة على اليد، وتدلك به البشرة مع التركيز على المناطق المصابة، ويترك على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف الوجه جيداً بالماء الدافئ.
  • تكرر هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

فوائد فيتامين E لعلاج حروق الشمس

فوائد فيتامين E لعلاج حروق الشمس

فيتامين E من المواد التي لها فاعلية كبيرة في التخلص من حروق الشمس، فهو يساعد على تخفيف الإلتهاب وتجديد خلايا البشرة وعلاجها بشكل سريع، في حالة تعرض البشرة إلى حروق الشمس يمكنك دهن المنطقة المصابة بالحروق بالسائل الموجود في كبسولات فيتامين E أو إستخدام زيت جوز الهند كبديل طبيعي له.

فوائد فيتامين E للتخلص من تجاعيد البشرة

فوائد فيتامين E للتخلص من تجاعيد البشرة

  • فيتامين E له القدرة على علاج خلايا البشرة التالفة مما يساعد بشكل ملحوظ إزالة التجاعيد ومنع ظهور علامات تقدم العمر المبكرة، فيمكنك إستخدام فيتامين E لعلاج التجاعيد، كما ينصح بتناول الأطعمة الغنية به مثل زيت الزيتون والسبانخ والأفوكادو وزيت جوز الهند والحبوب الكاملة والمكسرات.
  • وللحصول على نتائج سريعة يمكنك إعداد مساج يومي للبشرة بزيت كبسولات فيتامين E قبل الذهاب إلى النوم ويترك على البشرة طوال الليل، ثم يغسل الوجه في الصباح، أو دهن البشرة بزيت الزيتون بشكل مباشر فهو من المصادر الهامة للحصول على فيتامين E طبيعياً.

فيتامين E لعلاج إسمرار البشرة وتشقق الشفاه

فيتامين E لعلاج إسمرار البشرة وتشقق الشفاه

يحتوي فيتامين E على مرطبات طبيعية مما يساعد في علاج جفاف البشرة الحساسة، لذلك ينصح بإستخدامه في علاج تشقق الشفاة وتغير لونها في فصل الشتاء، وذلك من خلال إستبدال مرطب الشفاه المعتاد لديك بزيت كبسولات فيتامين E ويدهن به بشكل منتظم حتى الحصول على أفضل النتائج، وللحصول على نتيجة أكثر فعالية يتم عمل مقشر العسل والسكر وزيت جوز الهند ويدلك بهما البشرة مرة أسبوعياً للتخلص من الخلايا الميتة وإستعادة نعومة الشفاه من جديد.

فوائد فيتامين E لتقوية الأظافر وحل مشكلاتها

فوائد فيتامين E لتقوية الأظافر وحل مشكلاتها

تعاني أكثر الفتيات من الأظافر المتكسرة والضعيفة، فإن فيتامين E من المواد التي تعمل على معالجة هذه المشكلة، وذلك من خلال غمر الأظافر في وعاء مملوء بزيت الزيتون وتترك لمدة 10 دقائق وتكرر هذه العملية مرة أسبوعياً، او يمكن دهن الأظافر بزيت كبسولات فيتامين E قبل النوم يومياً، فهذا قد يساعد في الحصول على ترطيب أفضل للجلد المتصلب المحيط بالأظافر.، وتقوية الأطافر بشكل فعال.

فوائد فيتامين E لعلاج الخطوط البيضاء

فوائد فيتامين E لعلاج الخطوط البيضاء

يساهم فيتامين E في تنشيط الدورة الدموية مع تغذية خلايا البشرة مما يجعلها أكثر مرونة وشباباً، كما يساعد في التخلص من الجذور الحرة المسؤولة عن تلف البشرة وظهور الخطوط البيضاء، وذلك من خلال دهن المنطقة المصابة بمزيج من زيت فيتامين E وعصير الليمون مرة كل يوم، مع التدليك بشكل دائري أو إستبدال هذا المزيج بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون وإتباع هذه الوصفة مع إتباع نظام غذائي صحي للحصول على نتائج ملحوظة.

فوائد فيتامين E لتفتيح البشرة

فوائد فيتامين E لتفتيح البشرة

يسهم فيتامين E في القضاء على المظهر الباهت للوجه مما يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وإخفاء البقع الداكنة، ويمكن إستخدام زيت فيتامين E بشكل يومي للتخلص من هذه المشكلة تماماً أو عمل قناع للبشرة يحتوي على مكونات أخرى مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

المصدر

مواضيع جديدة