طرق العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف
العناية بالبشرة

يمكنك العناية ببشرتك الجافة والتي تعاني من مشكلاتها في فص الصيف من خلال بعض طرق العناية بالبشرة الجافة التي نتعرف عليها من خلال ما يلي.

في فصل الصيف عادة ما تصبح بشرتنا جافة وقد يلجأ البعض إلى استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل حتى يتم ترطيب البشر بالشكل الكافي، و.لكن معظم الكريمات تحتوي إلى حد ما على مواد كيميائية، مما يؤثر على البشرة الحساسة، ولهذا يجب اللجوء إلى العلاج الطبيعي الذي يساعد على التقليل من جفاف الجلد والمشاكل الأخرى المتعلقة بالجلد، فيما يلي إليكم بعض المكونات الطبيعية التي تستخدم لترطيب البشرة.

طرق العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف:

الكركم:

الكركم للعناية بالبشرة الجافة في الصيف

- يعتبر الكركم أفضل مطهر ومضاد للبكتيريا ويساعد على الحفاظ على البشرة خالية من الأمراض، فهو مفيد أيضًا في زيادة توهجها.

- يساعد الكركم في محاربة مشاكل الجلد مثل الالتهابات والجذور الحرة وانخفاض إنتاج الكولاجين، فهو لا يخفف الأكزيما فحسب، بل إنه قادر أيضًا على تقليل حب الشباب وعلامات الندبات الأخرى والهالات السوداء.

- اخلطي ملعقة من دقيق الحمص وملعقة من الكركم والحليب معًا.

 - تقلب حتى نحصل على عجينة سميكة ويتم وضعها على الوجه والرقبة.

 - اتركيها لمدة 10 دقائق ثم دلكي الوجه بلطف لتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة وغسلها بالماء البارد.

اللبن:

اللبن للعناية بالبشرة الجافة في الصيف

- إن استخدام الحليب للعناية بالبشرة في الصيف يفيد جميع أنواع البشرة، حيث يساعد الحليب على ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف ومنع البثور وتنعيم البشرة.

- كما يساعد على تفتيح البشرة ويمنع استمرارها بسبب تأثيرات أشعة الشمس.

- ضعي بضع ملاعق من الحليب البارد والخام في وعاء وضعي الحليب على وجهك ورقبتك باستخدام القطن.

- اتركيه على البشرة حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

 - كما يمكن عمل عجينة سميكة عن طريق خلط الحليب بمكونات أخرى بما في ذلك مسحوق خشب الصندل ودقيق الحمص والشوفان. وتطبيقه على الوجه يوفر للتخلص من الجلد الجاف.

ماسك الطين المغربي:

الطين المغربي للعناية بالبشرة الجافة في الصيف

- استخدامه مفيد جدًا في فصل الصيف للبشرة الباهتة وحب الشباب والجفاف، حيث أن الطين غني بالمعادن التي توفر العديد من الفوائد للبشرة.

 - عليك بعمل عجينة سميكة عن طريق خلط 4 ملاعق صغيرة من ماء الورد مع 3 ملاعق صغيرة من الطين المغربي وتطبيقه على وجهك.مما يحافظ على توهج البشرة وترطيبها ، بينما يعمل ماء الورد بمثابة تونر لشد المسام.

جل الصبار:

جل الصبار للعناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

- جل الصبار له خصائص مغذية ويحافظ على البشرة صحية ورطبة في الصيف، كما أن استخدامه المنتظم يخفف من حب الشباب والتجاعيد ويشد الجلد.

- عليك بوضع جل الصبار على الجلد واتركه لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.

- كما يمكنك خلط ملعقتين من جل الصبار مع ملعقة واحدة من العسل ورشة كركم ويطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون للعناية بالبشرة الجافة في الصيف

- زيت الزيتون له العديد من الخصائص حيث يمكن أن يساعد تطبيق زيت الزيتون على الجلد أيضًا في محاربة الخلايا المسببة للسرطان.

- يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للأكسدة تقلل التجاعيد والآثار الأخرى للشيخوخة على الجلد.

- كما أنه يخفف من علامات تمدد البطن أثناء الحمل. عليك بأخذ 3-4 قطرات من زيت الزيتون البكر وتدليكه بلطف على وجهك ورقبتك. دلكي الزيت على البشرة لمدة 5 دقائق ثم امسحي الزيت الزائد بمنشفة أو منديل مبلل.

الليمون:

الليمون للعناية بالبشرة الجافة في الصيف

- يعتبر الليمون أفضل علاج للبشرة الجافة حيث يعمل مزيج فيتامين سي وحمض الستريك على تفتيح للبشرة.

- كما أنه يساعد على الوقاية من الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحرارة وحب الشباب.

- اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في 3 ملاعق كبيرة من الماء البارد وضعي هذا المزيج على وجهك ورقبتك باستخدام كرة قطنية، اتركيه لمدة 15 دقيقة.

- اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من جل الصبار وضعيه على الوجه والرقبة، يترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

مواضيع جديدة