فوائد الخس للعناية بالبشرة

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
فوائد الخس للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة

إليك سيدتي أهم المعلومات التي تفيدك في استخدام الخس للعناية بالبشرة وتوحيد لونها وعلاج حروق الشمس والكثير من الفوائد والممزات للخس.

هناك العديد من الفوائد الجمالية التي يمتلكها الخس قد تتغاضى عنها، خاصةً في العناية بالبشرة واستعادة شبابها ونضارتها مما يجعلك لا تتخلي عنها في روتين العناية بالبشرة، وفيما يلي كيفية استخدام الخس للبشرة وأهم فوائده الجمالية.

طريقة استخدام الخس للبشرة

طريقة استخدام الخس للبشرة

يُمكنك ببساطة تناول أوراق الخس للحصول على الفوائد الكاملة من خلال إضافتها إلى السلطة أو الأطباق المُختلفة أو يُمكن تحضيره عن طريق استخراج عصير الخس ووضعه مُباشرة على الجلد لبضع مرات ثم غسل الوجه بالماء.

فوائد الخس للقضاء على حب الشباب

تُساعد مكونات الخس في حماية الجلد من الأمراض والالتهابات المُختلفة مثل حب الشباب والصدفية،الخس هو تونر للبشرة ويُساهم في توحيد لون البشرة، ويُمكنك استخدام معجون أو عصير أوراق الخس في أقنعة الوجه المُختلفة وهذا سوف يجعل البشرة تستفيد كما سيجعلها أكثر حزما وشباباً.

الطريقة:

اضف الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم إلى علبة أوراق الخس اغلي المزيج على نار خفيف لمدة دقيقة واحدة نقطع أوراق الخس إلى أربعة أقسام، نضع كل قسم على مكان الحبوب كمادة دافئة لمدة 20 دقيقة.

اغسل الوجه بالماء الدافئ فقط.

فوائد الخس لعلاج الهالات السوداء

فوائد الخس لعلاج الهالات السوداء

يُقلل من ظهور الهالات السوداء، ويعمل على شد البشرة وينعمها، كما يُساهم الخس في التخلص من تصبغات الجلد لما يحتويه من فيتامين "أ" الذي يُساعد على تجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة.

الطريقة:

كل ما عليك فعله هو إضافة كيس من أوراق الخس إلى قدر من الماء واتركه حتى يغلي معاً، أضف القليل من ماء الورد، اغمسي الضمادات القطنية في الخليط بعد أن تبرد قليلاً وضعيها على الجفون أو تحت العينين مع الحرص على الاسترخاء لمدة 10 دقائق.

فوائد الخس لتغذية البشرة الجافة

يُساعد الخس على تغذية الجلد وإصلاح خلايا الجلد وتجديده، وهذا بدوره يُساعد الجلد على الشعور بالتجدد لاحتوائه على نسبة عالية جداً من فيتامين أ بالإضافة إلى قدرته على تأخير علامات شيخوخة الجلد.

الطريقة:

كل ما عليك فعله هو إضافة حوالي 5- 6 أوراق خس في نظامك الغذائي اليومي أو استخراج عصير الخس وتطبيقه مُباشرة على وجهك في كلتا الحالتين، يُساعد الخس على ترطيب البشرة، يُعتبر أفضل علاج يُمكن تطبيقه على البشرة الجافة.

الخس يعطي حيوية للجلد

يُساعد الخس على تجديد الجلد ومنحها الحيوية والنضارة لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين أ، والماء ومضادات الأكسدة، فضلا عن إلى الألياف المُفيدة التي تُساعد على إزالة المواد السامة من الجسم والجلد، وبالتالي منع هذا الأخير من التلف وظهور علامات الشيخوخة كل ما عليه فعله هو إضافة 5- 6 أوراق خس يومياً مع أي وجبة تفضلها لتحصل على الفوائد الكاملة للخس.

الخس لحماية البشرة من أشعة الشمس

الخس لحماية البشرة من أشعة الشمس

يحمي الخس البشرة من أضرار أشعة الشمس ويُساعد في الحفاظ على البشرة صحية ونضرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين C،

الخس لعلاج حروق الشمس

يُفيد الخس في علاج حروق الشمس، حيث أنه غني بالبوتاسيوم وفيتامين " أ" لذلك يتم نقع الخس في الماء لمدة تصل إلى 4 ساعات ثم غسل الوجه به.

المصدر

مواضيع جديدة