أهم النصائح للتخلص من الهالات السوداء
العناية بالبشرة

حتى تتخلصي من الهالات السوداء يمكنك اتباع بعض النصائح الهامة التي لها نتائج جيدة، تعرفي معنا على أهم النصائح للتخلص من الهالات السوداء.

الهالات السوداء تحت العين من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء، والتي تنتج عن بعض العوامل ومنها قلة النوم أو التدخين والقلق والتوتر، ويمكنك التخلص من الهالات السوداء بالعديد من الطرق فتعرفي معنا عليها.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء:

النوم الجيد


قد تؤثر قلة النوم على البشرة وتسبب لها بعض الأضرار، ومن أهم المشكلات التي تواجهها البشرة هي الهالات السوداء أسفل العين، وقد أشارت دراسة بريطانية إلى أن الأشخاص الذين ينامون لمدة 4 ساعات يكون لديهم هالات سوداء أكثر وضوحا تحت العين مقارنة بمن ينامون 8 ساعات.

والجدير بالذكر أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يزيد أيضًا من الشعور بالتوتر والقلق، مما قد يؤدي إلى ارتفاع في نسبة الهالات السوداء.

وصفات التخلص من الهالات السوداء سريعاً

أكياس الشاي الأخضر

أكياس الشاي الأخضر

يمكن أن تساعد كمادات الشاي البارد في علاج الهالات السوداء، لأن الشاي يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليص الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ.

ضعي أكياس الشاي المستعملة ويفضل الشاي الأخضر داخل الثلاجة لحوالي 10 دقائق، ثم ضعيها على عينيك لمدة نصف ساعة.

الكمادات الباردة

الكمادات الباردة للهالات السوداء

تساعد الكمادات الباردة على تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية الواسعة، وبالتالي تقليل مظهر الهالات السوداء.

لعمل الكمادات الباردة، عليك بلف بعض مكعبات الثلج بقطعة من القماش النظيف، ثم توضع الكمادات على عينيك لمدة 3 إلى 5 دقائق.

شرائح الخيار

شرائح الخيار للهالات السوداء

يحتوي الخيار على فيتامين K الذي قد يقلل الهالات السوداء تحت العينين عن طريق تقوية جدران الأوعية الدموية، وبالتالي القضاء على الهالات السوداء.

عليك بوضع شرائح متوسطة الحجم من الخيار في داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم يوضع على العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة مرتين يوميًا.

زيت الورد للتخلص من الهالات السوداء

الفيلر:

الفيلر للتخلص من الهالات السوداء

يضيف الفيلر أو الحشو حجمًا تحت العينين لتقليص مظهر التجاويف تحت العينين وهذا من خلال اللجوء إلى حقن كميات صغيرة من السوائل ومنها حمض الهيالورونيك الذي يعمل على تعزيز سطح الجلد تحت العينين.

فضلا على أن الفيلر يساعد على تغطية التجاعيد التي تظهر بسبب ندرة الكولاجين تحت الجلد وبالتالي تكوين فراغات.

العلاج بالليزر:

الليزر  لعلاج الهالات السوداء

يمكن أن يساعد الليزر في علاج الهالات السوداء إذا كان السبب هو الإفراط في إنتاج الميلانين (التصبغ الطبيعي للجلد) الناتج عن الجينات أو التعرض لأشعة الشمس داخل الجلد.

يتضمن العلاج بالليزر تطبيق مستوى منخفض من أشعة الليزر على الجلد لتعزيز إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد وتقليل تصبغ الجلد وسيكون تحت إشراف متخصصين.

مواضيع جديدة