فوائد استخدام البرتقال للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة

البرتقال من الفواكه الشتوية الرائعة المفيدة للصحة وايضا فوائدها متعددة للبشرة، وفيما يلي أهم فوائد استخدام البرتقال للعناية بالبشرة

يعتبر البرتقال مصدر فاعل لفيتامين سي وهو ليس مفيدًا لصحتنا فحسب بل أنه أيضًا يمكنه الاهتمام بالبشرة بشكل فعال، حيث أنه يساعد على محاربة حب الشباب، والشيخوخة المبكرة، وتصبغات البشرة، والبشرة الباهتة وما إلى ذلك، وفيما يلي سنتعرف على فوائد البرتقال للبشرة.  

فوائد استخدام البرتقال للعناية بالبشرة

فوائد استخدام البرتقال للعناية بالبشرة:

تغذية البشرة:

 يحتوي البرتقال على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يحمي البشرة بشكل فعال، والحصول على بشرة نضرة وصحية، حيث أن هذه الفيتامينات مهمة لتغذية البشرة من الداخل ومنع جفاف الجلد، والتخلص من البشرة الباهتة والجافة.

حماية البشرة من التلف:

تحمي مضادات الأكسدة البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة والعوامل الخارجية التي تتعرض إليها طبقات الجلد، مما يساعد أيضًا في الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من المشكلات.

البرتقال لتقشير البشرة

تقشير البشرة:

يستخدم البرتقال في تقشير البشرة والذي يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت، وإن البرتقال يحتوي على حمض الستريك الذي له خصائص مميزة لتنظيف البشرة بشكل جيد، كما أنه يساعد على إزالة الأتربة والدهون المتراكمة والشوائب من الطبقة العليا من الجلد ويمنح البشرة النضارة والامتلاء.

التخلص من الرؤوس السوداء:

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا استخدام قشر البرتقال كمقشر طبيعي للجلد بسبب قوامه الخشن قليلاً، حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والبيضاء.

إزالة السموم من الجلد:

 يحتوي قشر البرتقال أيضًا على فيتامين C بنسبة أكبر من البرتقال نفسه، وفيتامين C فعال للغاية في إزالة السموم من الجلد وتعزيز نمو الخلايا، مما يساعدنا على الحصول على بشرة متوهجة وصحية

البرتقال لنعومة البشرة

نعومة البشرة:

يحتوي البرتقال على عدد من الفيتامينات الفعالة في تقوية البشرة، مما يجعلها صحية وناعمة ويحتوي على فيتامين أ الذي يزيد من تدفق الدم إلى سطح الجلد ويجعل البشرة أكثر إشراقًا ونعومة.

حماية البشرة من الشمس:  

فيتامين E الموجود في البرتقال يضيء لون البشرة ويحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض إلى الشمس، مما يضمن بشرة صحية ومشرقة.

البرتقال لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة:

يحتوي البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي له فوائد مذهلة في تفتيح البشرة، حيث أن الميلانين هو صبغة مسؤولة عن لون البشرة وإن إنتاج الميلانين بكمية كبيرة على طبقات الجلد يجعل البشرة داكنة أو تصاب بالتصبغات.وإن فيتامين سي يساعد على تقليل إنتاج صبغة الميلانين في خلايا الجلد.

علاج حبوب البشرة:

يساعد البرتقال بفوائده القابضة للمسام في التقليل من ظهور البثور، حيث يساعد على سد المسام وتنظيفها وهذا لأنه يحتوي على حمض الستريك، وتساعد مضادات الأكسدة أيضًا في تقليل حب الشباب بشكل فعال.

مواضيع جديدة