أدوية فعالة في علاج حب الشباب

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
أدوية فعالة في علاج حب الشباب
العناية بالبشرة

عند علاج حب الشباب يتم إستخدام بعض الأدوية التي تساعد على التخلص منه في وقت قصير تحت اشراف الطبيب، إليكم قائمة بأهم الأدوية الفعالة في علاج حب الشباب.

حب الشباب من المشكلات الشائعة، ويحاول الكثيرون بكل الطرق الممكنة التخلص من هذه المشكلة وخاصة المراهقين والشباب، إذا كنت تواجه نفس المشكلة وتتساءل عن الدواء الذي يناسبك، فهناك 8 أدوية فعالة لعلاج حب الشباب وفق موقع "webmd" والتي نذكرها فيما يلي.


أدوية فعالة لعلاج حب الشباب:

1. الأدوية التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد:

يعمل هذا العلاج بشكل جيد مع حب الشباب في فترة الحيض لأنه يتسبب في تخلص المسام من خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة، كما أنه يساعد في منع حب الشباب عن طريق تدمير البكتيريا الموجودة تحت الجلد.

2. الأدوية التي تحتوي على حمض الصفصاف

يساعد على تقشير الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة مما يفتح المسام ويساعد في علاج حب الشباب، وله تأثير مهدئ بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

3. الأدوية التي تحتوي على الريتينويد

هو مشتق من فيتامين أ الذي يساعد على إنتاج خلايا جلد جديدة، مما يساعد على إزالة المسام المسدودة من تراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة.

أدوية لعلاج حب الشباب

4. الأدوية التي تحتوي على الزنك

الزنك عنصر مهم في مكافحة حب الشباب وندبات حب الشباب، بسبب خصائصه العلاجية والوقائية حيث إنه يحفز نمو الخلايا وإنتاج الكولاجين، مما يمنحك المزيد من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

5. الأدوية التي تحتوي على فيتامين سي

تركيبة فعالة تساعد في تقليل ندبات حب الشباب وفرط التصبغ والخطوط الدقيقة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ، فهو يمنح بشرتك توهجًا ويمنحك الترطيب الكامل.

6. الأدوية التي تحتوي على فيتامين د

فيتامين د ضروري لتجديد البشرة وحمايتها من المشكلات، كما أنه يساعد على تعزيز مناعة البشرة، ويعمل على تجدد الخلايا مع منع تكون خلايا الجلد الميتة.

علاج حب الشباب

7. الأدوية التي تحتوي على فيتامين ب 3

يُعرف فيتامين B3 أيضًا باسم النياسيناميد، ويساعد في بناء الكيراتين، وهو نوع من البروتين الذي يحافظ على بشرتك من الترهل، يمنح بشرتك ملمسًا ناعمًا ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة ويعالج حب الشباب.

8. الأدوية التي تحتوي على البروبيوتيك

يساعد البروبيوتك على عملية الشفاء عن طريق إعادة بناء طبقات الجلد الواقية، حيث إنه علاج ممتاز للوقاية من حب الشباب والأكزيما وعيوب البشرة بشكل عام وشدتها.

مواضيع جديدة