فوائد علاج البشرة بالأكسجين وطريقته

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
علاج البشرة بالأكسجين
العناية بالبشرة

من اتجهات العلاج الجديدة للتخلص من التجاعيد ومشكلات البشرة المختلفة هو علاج البشرة بالأكسجين والذي له الكثير من الفوائد التي نتعرف عليها الآن.

علاج بشرة الوجه بالأكسجين واحدًا من أنواع العلاجات الحديثة للبشرة، حيث يوفر هذا العلاج توهجًا للبشرة والتخلص من بعض مشكلاتها كما أنه يقلل من علامات الشيخوخة ، ويعزز إنتاج الكولاجين ، ويرطب البشرة ، فيما يلي أهم فوائد علاج بشرة الوجه بالأكسجين.

ما هو علاج البشرة بالأكسجين؟

ما هو علاج البشرة بالأكسجين؟

تم تصميم هذا العلاج لتغذية البشرة وتعزيز نمو الكولاجين، ويطلق على هذا العلاج مسمى" فيشل الأكسجين" حيث أنه يشتمل على آلة تُستخدم لرش جزيئات عالية التركيز من الأكسجين مباشرة على البشرة بشرتك.

حيث أن الأكسجين الذي يتم وضعه على الوجه والرقبة مليء بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية والمستخلصات النباتية مما يجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة

فوائد الأكسجين للوجه

فوائد الأكسجين للوجه:

تحتاج خلايا البشرة إلى الأكسجين حتى تظل بصحة جيدة، حيث يقوم الأكسجين بتوصيل الأكسجين إلى أعمق طبقات البشرة وجعلها مشرقة. فيما يلي بعض فوائده:

1. تعزيز إنتاج الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الذي يجعل خلايا البشرة بصحة جيدة، مما يوفر القوة والمرونة لبشرتك، حيث أن عندما يضعف الكولاجين مع تقدم العمر يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

من أهم فوائد الوجه بالأكسجين هو تعزيز الكولاجين الذي يمنحه لبشرتك، مما يجعلها متماسكة ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

2. يزيل سموم الجلد

 العلاج بالأكسجين يساعد الجلد على الاستفادة من الأكسجين والعناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة فيه. كما أن مصل حمض الهيالورونيك المستخدم فيه يعزز عملية إزالة السموم من بشرتك، ويساعد على التخلص من الشوائب والجلد الميت الموجود على البشرة، والتعرض لأشعة الشمس، ويساعد في إصلاح وتجديد خلايا الجلد.

3. تجديد الخلايا

الأكسجين ضروري لتجديد الخلايا حيث أنه يزيد من معدل نمو الخلايا الجديدة، مما يساعد بدوره في التئام الندبات الناتجة عن حب الشباب حيث يعطي العلاج بالأكسجين جرعة إضافية من الأكسجين لخلايا البشرة ، مما يساعد على سرعة تجديد الخلايا.

ترطيب البشرة من فوائد الأكسجين للبشرة

4. ترطيب البشرة

التعرض المستمر للشمس والغبار يزيل من البشرة محتواها الطبيعي من الرطوبة، وهذا يجعلها جافة، ويعمل حمض الهيالورونيك الموجود في الأكسجين على ترطيب بشرتك بعمق، واستعادة توازن الأس الهيدروجيني وحمايتها من أضرار أشعة الشمس.

5. علاج حب الشباب

يتكون حب الشباب عندما يكون هناك انسداد خلايا الجلد، مما يؤدي إلى وجود الشوائب والزيوت بها، مما يؤدي إلى توسيع المسام، يساعد حمض الهيالورونيك المستخدم في العلاج بالأكسجين في تقليص المسام ولا يسمح لبشرتك بتراكم الغبار والأوساخ. نتيجة لذلك تظل البشرة مشرقة لفترة أطول، ويساعد على التخلص من البثور وحب الشباب.

6. علاج البقع الموجودة على البشرة

المصل المستخدم لعلاج الوجه بالأكسجين غني بحمض الهيالورونيك، الببتيدات، الفيتامينات، والمستخلصات النباتية التي تعالج تفاوت لون البشرة وتجعل وجهك نبدو مشرقة .

طريقة علاج الوجه بالأكسجين

طريقة علاج الوجه بالأكسجين

يوجد ثلاث خطوات للعلاج بالأكسجين وهم:

1. العلاج بالضوء

يستخدم العلاج بالضوء من خلال أداة تشبه العصاة لوضع الأكسجين في البشرة، حيث يتم تدوير هذه الآلة التي تشبه العصا على الوجه بالكامل، وهذا له دور في تنعيم وتهدئة البشرة.

2. استخدام المصل

هذه هي الخطوة الأكثر أهمية في العلاج بالأكسجين، حيث يحتوي المصل على حمض الهيالورونيك والمعادن والفيتامينات، وكميات كبيرة من مضادات الأكسدة وهذا يساعد على شد البشرة و إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3. التدليك

يتم في هذه الخطوة تدليك البشرة باستخدام مستحضرات وكريمات تقوم بتغذية البشرة حيث تستخدم كريمات الأكسجين الخاصة لتدليك البشرة وتنظيفها وفركها وتقشيرها.

مواضيع جديدة