طرق تفتيح البشرة السمراء

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
طرق تفتيح البشرة السمراء
العناية بالبشرة

خلال فصل الصيف قد تصاب البشرة بالإسمرار الناتج عن الشمس وغيرها من العوامل الأخرى، ويمكنك تفتيحها باللجوء إلى الطرق الطبيعية والوصفات.

نتيجة التعرض إلى العوامل المختلفة مثل أشعة الشمس والتلوث، قد تصبح البشرة سمراء أو باهتة أومتصبغة، وجميع النساء والفتيات يبحثن عن أفضل طرق تفتيح البشرة السمراء والتخلص من عيوب البشرة حتى تصبح البشرة متألقة وصافية، ومن خلال موقعكم بنوتة يمكنكم التعرف على أهم النصائح والطرق للتخلص من البشرة السمراء. 

نصائح للتخلص من البشرة السمراء:

شرب الماء الكافي:

شرب الماء للتخلص من البشرة السمراء

حتى تحصلي على بشرة مشرقة احرصي على تناول كميات كافية من الماء يوميا، حيث أن الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم وبالتالي رطوبة البشرة، مما يحسن من مظهرها ويخلصها من العيوب ومنها إسمرار البشرة.

استخدام واقي الشمس:

واقي الشمس لعلاج إسمرار البشرة

عند الخروج في أشعة الشمس تتعرض البشرة إلى مشكلات كثيرة، حيث تصاب بالبقع الداكنة والإسمرار والتصبغ الذي يظهر عليها، ولهذا يجب عليك الحرص على استخدام الكريمات الواقية من الشمس بالمعامل المناسب لبشرتك حتى يتم الوقاية من هذه المشكلات والتمتع ببشرة مميزة.

الترطيب الجيد للبشرة:

الترطيب للتخلص من اسمرار البشرة

تحتاج البشرة إلى الترطيب اليومي حتى يتم التخلص من الجلد الجاف مما يجعل البشرة مشرقة، وعليك باللجوء إلى استخدام المرطب مرتين خلال اليوم مما يساعد على الوقاية من البشرة السمراء.

بخار الماء للبشرة:

بخار الماء للتخلص من اسمرار البشرة

من المهم الحرص على التنظيف الجيد للبشرة حتى يتم التخلص من الشوائب وتفتيح مسام البشرة، ويمكنك هذا من خلال استخدام بخار الماء، وعليك بغلي كمية من الماء ومن الممكن إضافة إليها قشور الليمون، ويتم توجيه البشرة للبخار الناتج عنها بضع دقائق وتجفيف البشرة جيدا بمنشفة ناعمة.

تقشير البشرة:

التقشير من طرق تفتيح اسمرار البشرة

تراكم الجلد الميت على البشرة يعرضها للإسمرار ولهذا من الهام تقشير البشرة، ويمكنك مزج ملعقتين من مسحوق الأرز مع كمية قليلة من زيت جوز الهند، ويتم تطبيق الخليط على البشرة وفركها بشكل مستدير لبضع دقائق ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

النوم الجيد:

النوم الجيد لتفتيح البشرة السمراء

يساعد النوم على جعل البشرة أكثر تألقا وعليك بالحرص على الحصول على القسط الكافي من النوم فيما لا يقل عن 8 ساعات يوميا، حيث أن النوم يساعد على تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم وإلى البشرة مما يقيها من حدوث الإسمرار لاسيما التخلص من الهالات السوداء أسفل العين، ولهذا من الهام النوم والإستيقاظ مبكرا حتى تتمتع البشرة بالنضارة الكافية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء:

وصفة الزبادي:

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة السمراء

  • يستخدم الزبادي كعلاج لتصبغ البشرة حيث أنه يحتوي على الكثير من المركبات التي بدورها تساعد على تفتيح البشرة السمراء والتخلص من البقع الداكنة التي تصيبها.
  • يمكنك خلط نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين من عسل النحل ويمزج الخليط بشكل جيد.
  • يطبق الخليط على البشرة والرقبة وتترك لمدة ثلث ساعة، وتشطف البشرة بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

وصفة الكركم لتفتيح البشرة:

وصفة الكركم لتفتيح البشرة السمراء

  • الكركم غني بمادة الكركمين الهامة للتخلص من إسمرار البشرة وتأخير التجاعيد وعلامات الشيخوخة، والتقليل من البقع الداكنة.
  • عليك بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي.
  • يستخدم الخليط بتوزيعه على الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تماما، وعليك باستخدام هذه الوصفة مرة خلال الأسبوع.

وصفة جل الألوفيرا لتفتيح البشرة السمراء:

وصفة الألوفيرا لتفتيح البشرة السمراء

  • جل الألوفيرا أو الصبار يحتوي على أفضل مركب نشط وهو الألوين والذي له دور هام في التخلص ومنع تصبغات البشرة والتقليل من البقع التي تصيبها، فضلا على أنه يساعد على تفتيح البشرة السمراء في وقت قليل.
  • يتم خلط ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من السكر البني ويتم تقليب الخليط جيدا.
  • يوضع على الوجه والرقبة ويترك لمدة ربع ساعة تقريبا ويتم غسله بالماء الفاتر. تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع جديدة