نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف
العناية بالبشرة

تتعرض البشرة الدهنية لمشكلات عديدة في فصل الصيف، لذا يرصد لكم موقع بنوتة أهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف.

تتعرض البشرة إلى بعض المشكلات في فصل الصيف وبالأخص البشرة الدهنية، حيث أن الرطوبة والحرارة يساعدان على تنشيط الغدد الدهنية، مما ينتج ظهور البثور والحبوب والبقع الداكنة على البشرة، وذلك يتسبب في إطلالة غير لائقة للبشرة ، وبالتالي تكون البشرة الدهنية أكثر عرضة للمشكلات في فصل الصيف، وفيما يلي نتعرف على نصائح للعناية بالبشرة لأصحاب البشرة الدهنية في الصيف 

إليك أهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

إليك أهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

ترطيب البشرة الدهنية في الصيف

يعتقد أكثر الفتيات ذوي أصحاب البشرة الدهنية بأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب وذلك من الأفكار الخاطئة التي يقع فيها أغلب الفتيات، حيث يجب ترطيب البشرة الدهنية بشكل جيد من خلال إستخدام بعض كريمات الترطيب التي لا تحتوي على زيوت، ويجب أن تحتوي على عنصر الزنك الذي بدوره يقي من ظهور الحبوب وبالأخص حب الشباب لإحتوائه على مضادة للإلتهابات.

التخلص من دهون البشرة

البشرة الدهنية تحتوي على نسبة عالية من الدهون مما يتسبب في إطلالة غير مرغوب بها بعد وضع المكياج، ولحل تلك المشكلة يجب عليك وضع بودرة التلك أو المنتجات التي تحتوي على بوليمرات السيليكون التي تساهم على إمتصاص الدهون والزيوت من على البشرة، وذلك يساعد على بقاء المكياج لأطول فترة على البشرة ويقلل من اللمعان الناتج عن إفراز الدهون في منطقة الأنف و المناطق الأخرى في البشرة، ويمكن أيضاً إستخدام طريقة إحترافية في وضع المكياج الذي يخفي من عيوب البشرة.

الإهتمام بتنظيف البشرة الدهنية

يتراكم الجلد الميت على البشرة الدهنية مما يتسبب في ظهور الحبوب والبقع الداكنة، لذا يجب الإهتمام بتنظيف البشرة فذلك يساعد في الوقاية من الإصابة بالحبوب والتخلص من الجلد الميت، ويجب أختيار منتجات التنظيف التي تحتوي على حمض الساليسليك وحمض الجليكوليك، والتي تساهم بشكل كبير في تنظيف مسام البشرة وتقشيرها بعمق، لهذا يجب عليك البحث عن التونر المناسب الذي يحتوي على هذه الأحماض للتخلص من تراكم الجلد الميت والمحافظة على نضارة البشرة.

شرب الماء للتخلص من دهون البشرة

شرب الماء للتخلص من دهون البشرة

يجب عليك الحرص على شرب الماء بشكل منتظم، حيث أنه يزيد من إفراز العرق ويساعد على التخلص من السموم الزائدة بالجسم والبشرة، فضلا عن أنه يقلل من إفراز الدهون على البشرة.

تناول الأطعمة الصحية

عليك الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة للجسم والبشرة الدهنية مثل الطماطم والفراولة، فضلا عن الحرص على تناول الشاي الأخضر وتقليل الأطعمة الحارة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البهارات التي من خلالها يمكن تهيج البشرة وزيادة الإفرازات الدهنية على البشرة.

تقشير البشرة

يجب عليك الحرص على تقشير البشرة الدهنية على الأقل مرتين في الأسبوع، ولكن تجنب الإفراط من تطبيق هذه العملية، حيث أن الإفراط من تقشير البشرة يعمل على التخلص من الزيوت التي بدورها تحافظ على رطوبتها وبالتالي يزيد من مشكلاتها.

إستخدام قناع الطمي

يوجد الكثير من الماسكات المخصصة للبشرة الدهنية، لذا يجب عليك أختيار القناع المناسب لك مرتين في الأسبوع، ومن أفضل الأقنعة قناع الطمي فهو أنسب الأنواع للبشرة الدهنية الذي بدوره يقلل من الدهون ويقي من ظهور الحبوب.

التقليل من إستخدام المكياج

يجب عليك تقليل إستخدام المكياج في فصل الصيف، ويمكن إستخدام المنتجات الطبيعية بدلاً من المكياج أو الصن بلوك والكريمات التي تتميز بالألوان الهادئة والخفيفة التي تتناسب مع لون البشرة، فمع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يعمل على سد مسامات البشرة، وبالتالي يزيد من مشكلات البشرة مثل الحبوب والبقع الداكنة.

المصدر

مواضيع جديدة