فوائد زيت الورد للوجه والبشرة ووصفات استخدامه
العناية بالبشرة

زيت الورد من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة لإسترجاع جمالها وجذايتها، لذا سوف نتعرف علي المزيد من الفوائد الطبيعية لزيت الورد

يستخدم زيت الورد في الحفاظ على ترطيب الوجه والبشرة، كما أنه يساعد في حماية البشرة من الأضرار التي قد تصيبها، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات، لذا فهو علاج فعال، كما يحتوي على الأحماض الدهنية التي بدورها تغذي البشرة، فضلا عن رائحته الجذابة والمميزة، ويدخل زيت الورد في العديد من الوصفات المختلفة التي تحمي وتحافظ على البشرة، وفيما يلي نتعرف على فوائد زيت الورد للوجه و البشرة.  

فوائد زيت الورد للوجه والبشرة

فوائد زيت الورد للوجه والبشرة

    زيت الورد يساعد في تعزيز تكوين الكولاجين

    يساهم زيت الورد في تعزيز الكولاجين المسؤول عن مرونة وثبات البشرة فهو اللبنة الأساسية للجلد، فعند تقدم العمر تقل نسبة الكولاجين في البشرة، فيمكن استخدام زيت الورد للحفاظ على إنتاج الكولاجين، لأنه يحتوي على فيتامين A، C وكلاهما يساهم في إنتاج الكولاجين. 

    زيت الورد يساعد على الحماية من أضرار أشعة الشمس

    يساعد زيت الورد على علاج الأضرار المتراكمة من أشعة الشمس المضرة مثل التعرض لعلامات الشيخوخة المبكرة وعدم قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين، وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامينات A،E،C ، فهذه الفيتامينات تكافح الأضرار الناتجة من أشعة الشمس، ويمكن استخدام زيت الورد في تقليل الآثار السلبية الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

    زيت الورد يساعد في تقليل الندبات والخطوط الدقيقة

    زيت الورد يساعد في تقليل الندبات والخطوط الدقيقة

    زيت الورد يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، فهما من أساسيات تجديد الأنسجة والخلايا في الجلد، وعند استخدام زيت الورد لفترات طويلة يقلل من ظهور الندبات والخطوط الدقيقة، كما يساعد أيضاً في علاج الإلتهابات والجروح.

    زيت الورد يساعد على ترطيب البشرة

    يساعد زيت الورد على توحيد لون البشرة وشدها، فضلا عن ترطيب البشرة والحفاظ عليها وإعادة نضارتها، ويستخدم زيت الورد على البطن ما بعد فترة الولادة للتخلص من علامات التمدد التي تصيب البطن خلال فترة الحمل الناتجة من زيادة الوزن.

    زيت الورد يساعد علي تعزيز المناعة

    زيت الورد يساعد على تعزيز المناعة

    يحتوي زيت الورد على الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك، فهذا الحمض ضروري لمنع إنهيار أغشية الخلايا في الجلد، وبالتالي الخلايا القوية تعمل كحاجز واقي لمنع البكتيريا من دخول الجلد، مما يؤدي إلى عدم الإصابة بالأمراض والإلتهابات.

    زيت الورد يساعد على تقليل الإلتهابات 

    يحتوي زيت الورد بمادة البوليفينول والأنثوسيانين وبالتالي يساعد في تقليل الالتهاب، كما أنه يحتوي على فيتامين E، الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تعمل كمضادة للالتهابات، كما يساهم زيت الورد في تهدئة وعلاج المشكلات، مثل الصدفية، الأكزيما ومرض الوردية، وإلتهاب الجلد

    وصفات زيت الورد للوجه والبشرة

    وصفات زيت الورد للوجه والبشرة

    وصفة زيت الورد للقضاء على حب الشباب

    • يوضع 4 قطرات من زيت الورد على نصف كوب من الماء بالإضافة إلى نبات يسمى " بندق الساحرة " ويتم خلط المكونات جيداً ووضعها في زجاجة ببخاخ.
    • ويتم استخدامه بالرش على البشرة يوميا بعد تنظيف البشرة جيدا.

    وصفة زيت الورد للوقاية من التجاعيد

    • يتم إستخدام 3 ملاعق من زيت الأرجان يضاف عليه 9 قطرات من زيت اللافندر و9 قطرات من زيت الورد ويتم خلط المكونات جيداً، ثم يوضع الخليط في زجاجة، وترج قبل الإستعمال، يتم تدليك البشرة يومياً من الخليط قبل النوم.

    وصفة زيت الورد لتفتيح البشرة

    زيت الورد قادر على توحيد لون البشرة بشكل سريع، لأنه يحتوي على فيتامين C، الذي يتم استخدامه في القضاء على تصبغات البشرة، عليك بتدليك البشرة بزيت الورد يومياً قبل النوم للحصول على أفضل نتائج وبشرة فاتحة اللون خالية من المشكلات.

    مواضيع جديدة