فوائد خل التفاح للصحة والبشرة

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
فوائد خل التفاح للصحة والبشرة
العناية بالبشرة

يتمتع خل التفاح بالعديد من المعادن والفيتامينات لحماية الجسم وللوقاية من الأمراض، كما يساهم في حماية البشرة من التلف ويعمل علي إعادة حيويتها، لذا سوف نتعرف علي فوائد خل التفاح.

خل التفاح من أقدم المواد استخداما في علاج بعض الأمراض حيث يحتوي على حمض الخليك والستريك والأحماض الأمينية والماليك فضلا عن احتوائه على الإنزيمات والفيتامينات والأملاح المعدنية التي تفيد الجسم والبشرة بشكل عام، ومن ضمن فوائد خل التفاح للصحة، التقليل من الأمراض القلبية و الحفاظ على معدل السكر بالدم، كما أنه مفيد للبشرة ويساعد على حمايتها ونضارتها، وفيما يلي نتعرف على المزيد من الفوائد.   

فوائد خل التفاح للجسم

فوائد خل التفاح للصحة

1. خل التفاح يساعد على انخفاض الشهية

يساعد خل التفاح في خفض الوزن، حيث أنه يخفض الشعور بالجوع وفقد الشهية، مما يساعد في الحصول على التمثيل الغذائي والحفاظ على الشعور بالشبع لفترات طويلة، فأخذ كمية قليلة من خل التفاح يقلل من الشهية بشكل ملحوظ.

2. خل التفاح يقلل من تناول الحلويات

يساعد خل التفاح في تقليل نسبة تناول السكريات وبالأخص عند تناول كوب من الماء مع ملعقة العسل الأبيض، لأن خل التفاح يحتوي على حمض الأسيتيك الذي بدوره يقلل من الرغبة الملحة في تناول السكريات، مما يؤدي إلى كسب سعرات حرارية دون تناول السكر، حيث أن ملعقة واحدة من خلال التفاح تقدم 3 سعرات حرارية، فضلا عن الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها خل التفاح مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والألياف.

3. خل التفاح يساعد في حماية المعدة وحل مشاكلها

يحتوي خل التفاح على مادة البريبايوتكس فهذه المادة تعمل على تنظيم كمية الحمض داخل المعدة، وبالتالي يقلل من إنتفاخات المعدة، كما يساعد خل التفاح في عملية الهضم إذا تم استخدامه بشكل يومي وبانتظام.

فوائد خل التفاح علي الصحة

4. خل التفاح يساعد في تعزيز صحة القلب

يسهم خل التفاح في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم بطريقة آمنة، فضلا عن تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، إذا تم استخدامه بشكل منتظم ويومي، وذلك لأنه يساعد على تكسير الدهون الثلاثية ،فهذه الدهون تعمل على زيادة الإصابة بالأمراض القلبية الخطيرة.

5. خل التفاح يقلل من نسبة السكر في الدم

يساعد خل التفاح في زيادة كفاءة الأنسولين في تكسير السكر بالدم، فإذا تم استخدامه بشكل منتظم يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، كما يساهم خل التفاح في مقاومة مرض السكري للأشخاص الذين لديهم قابلية للإصابة به.

6. خل التفاح للاستفادة الأكثر من الأطعمة

يساعد خل التفاح في إمتصاص نسبة كبيرة من المواد الغذائية المفيدة بصورة أفضل، مثل الحديد والكالسيوم، مما يحصل الجسم على فوائد أكثر فضلا عن تحسين الأداء وامتداد الطاقة اللازمة للجسم وتقوية الجهاز المناعي للحصول على فعالية في الوقاية من الأمراض.

7. خل التفاح للوقاية من الإصابة بالسرطان

أثبتت الدراسات الطبية والفحوصات أن خل التفاح له القدرة في القضاء على الخلايا السرطانية، لأنه مادة قلوية تساعد في إستعادة التوازن القلوي الحمضي داخل الجسم، مما يؤدي من تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان.

فوائد خل التفاح للبشرة

 فوائد خل التفاح للبشرة

  • خل التفاح يعالج البشرة من حب الشباب، فعليك مسح الحبوب بقطنة مبللة بخل التفاح بشكل مباشر، وذلك للتخلص من البكتريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب طبيعياً.
  • يساعد خل التفاح في الحصول على نضارة البشرة الدهنية والجافة، لأنه خالي من الزيوت مما يؤدي إلى استعادة جمالها.
  • يعالج خل التفاح مرض الصدفية، حيث أن مرض الصدفية من الأمراض المعقدة التي تصيب البشرة وتفقدها جمالها، عليك شرب كمية مناسبة من الماء مضاف إليها خل التفاح للقضاء على الجراثيم المسببة للصدفية.

مواضيع جديدة