أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة
العناية بالبشرة

إسمرار البشرة من العوامل الطبيعية مشكلة يعاني منها الكثير، حيث أن فئة كبيرة من الأشخاص يبحثون علي طرق للتخلص منه، لذا نتعرف علي أفضل الزيوت لتفتيح لون البشرة بطريقة طبيعية.

يتساءل الكثير من الفتيات والسيدات عن خلطة زيوت لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، حيث أن الزيوت لها فوائد مؤكدة على البشرة والجسم، حيث تعمل الزيوت على إزالة علامات التمدد على الوجه، وتساهم أيضاً في علاج الإجهاد والتعب، وتساعد الزيوت على تغذية البشرة والحفاظ على ترطيبها، وفيما يلي نتعرف على أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة بالوصفات الطبيعية ومنها زيت السمسم واللافندر وزيت الزيتون. 

أفضل أنواع الزيوت لتفتيح لون البشرة:

زيت السمسم لتفتيح البشرة

زيت السمسم لتفتيح البشرة:

يتم استخراج زيت السمسم من بذور السمسم، ويحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة والدهون غير مشبعة التي بدورها تجعل زيت السمسم فعال في حل مشاكل البشرة، يعالج زيت السمسم الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، ويكافح علامات تقدم العمر والتجاعيد، كما يساهم زيت السمسم في تخفيف ظهور البقع الداكنة واسمرار لون البشرة، يمنح زيت السمسم ترطيب البشرة بعمق وإعادة نضارتها، ويساهم في علاج الأكزيما والصدفية، ويمنح البشرة البياض والحيوية.

وصفة زيت السمسم لتفتيح البشرة

  • يوضع كمية من زيت السمسم مع كمية مناسبة من دقيق الأرز .
  • يتم خلطهم جيداً للحصول على عجينة ناعمة.
  • بإستخدام فرشاة يتم توزيع الخليط على الوجه بشكل دائري.
  • يتم ترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه.

زيت الافندر لتفتيح البشرة

زيت اللافندر لتفتيح البشرة

زيت من الزيوت الأساسية التي يتم استخدامها في تفتيح لون البشرة، فهو من الزيوت المبيضة للجسم بشكل عام، كما يساعد زيت اللافندر في علاج الكثير من المشكلات مثل حروق أشعة الشمس الضارة وظهور حب الشباب، لأنه يحتوي على مضادة للفطريات والبكتيريا، لذلك يكون علاج فعال في حل هذه المشكلات، كما له دور فعال في تفتيح لون البشرة واستعادة حيويتها ونضارتها.

وصفة زيت اللافندر لتفتيح البشرة

يتم استخدام زيت اللافندر بشكل موضعي على الوجه، من خلال إضافة بعض كريمات البشرة، ويمكن استخدامه من خلال إضافة قطرات منه إلى الماء المغلي، ويتم بعد ذلك تعرض الوجه إلى البخار، وذلك يعمل على تفتيح البشرة بشكل جيد.

زيت الزيتون لتفتيح البشرة

زيت الزيتون لتفتيح البشرة 

يعد زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالمعادن والفيتامينات التي لها دور فعال في تفتيح البشرة، كما يدخل زيت الزيتون في وصفات عديدة لتوحيد وتبيض لون البشرة، فهو من المكونات الأساسية التي تمنحك إشراقا وجاذبية، كما يساعد زيت الزيتون في تبيض الجسم ككل، ويعالج زيت الزيتون إسمرار بشرة الوجه فضلا عن استخدامه في حل مشكلات ظهور البثور، وحماية البشرة من الجفاف.

وصفة زيت الزيتون لتفتيح البشرة 

  • يوضع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون ويتم مزجهم جيداً.
  • يوضع المزيج على البشرة ويتم تدليك البشرة برفق.
  • يترك الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة.
  • يتم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر والغسول الخاص بك.
  • يتم تكرار الوصفة كل يومين وسوف تحصلون على نتائج مبهرة على البشرة.

زيت الخروع لتفتيح البشرة

زيت الخروع لتفتيح البشرة 

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للأكسدة والعديد من الأحماض الدهنية فضلا عن احتوائه على فيتامين A، الذي بدوره يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع السمراء، كما يساعد زيت الخروع في تحفيز نمو خلايا جديدة للبشرة، ويساعد زيت الخروع في القضاء على العلامات والندبات في الجلد، فزيت الخروع من الزيوت الطبيعية الفعالة في حل الكثير من المشكلات.

وصفة زيت الخروع لتفتيح البشرة

  •  يتم استخدام بعض القطرات من زيت الخروع على الجلد الداكن.
  • تدلك البشرة جيدا حتى تمتص الزيت.
  • يتم تكرار الوصفة صباحاً ومساءاً للحصول على أفضل نتائج.

مواضيع جديدة