5 خلطات لتبييض البشرة طبيعياً

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
5 خلطات تبييض البشرة طبيعياً
العناية بالبشرة

العناية بالبشرة بالوصفات الطبيعية من أفضل الطرق للحصول على بشرة نضارة وجاذبة، لذا نتعرف على خلطات طبيعية لتبييض البشرة.

يفضل أكثر الفتيات اللجوء إلي خلطات تبييض البشرة بدلاً من إستخدام مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة للحصول على بشرة نضارة وجاذبة، لذلك نرصد لكم أفضل خلطات تبييض الوجه، ومنها خلطة البرتقال لتبييض البشرة، خلطة الشوفان لتبييض البشرة تابعونا 

إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة

خلطة البرتقال لتبييض البشرة

خلطة البرتقال لتبييض البشرة

البرتقال من أهم العناصر التي تحتاجها البشرة بشكل مستمر، حيث يحتوي البرتقال على فيتامين c، فضلا عن إحتوائه على خصائص تميزه عن باقي العناصر للحصول على بشرة فاتحة اللون، كما يساعد تناول البرتقال عموماً على تحسن ملمس ونسيج البشرة، ويمكن إستخدام البرتقال في طرق تبييض البشرة كما يلي:

  • يتم تحضير وعاء مناسب ويضاف إليه ملعقتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم، ثم يوضع المزيج على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة وتكرر هذه الخلطة يومياً قبل النوم.
  • يتم تحضير قشور البرتقال ثم طحنها للحصول على بودرة. ثم مزج ملعقة صغيرة من قشور البرتقال مع ملعقة صغيرة من الزبادي للحصول على عجينة متماسكة، ثم توضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، وتكرر هذه الخلطة من 1 إلى 2 مرة أسبوعياً.

خلطة نشا الذرة و الفراولة لتبييض البشرة

خلطة نشا الذرة و الفراولة لتبييض البشرة

يساعد نشا الذرة على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها عن طريقة إزالة الجلد الميت، أما الفراولة تحتوي على فيتامين c الذي بدوره يعمل على تفتيح لون البشرة بفعالية ويجعلها أكثر نضارة، ويمكن إستخدام نشا الذرة والفراولة كما يلي:

  • يتم تحضير وعاء مناسب ويضاف إليه نصف كوب من عصير الفراولة و 3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة مع العجن جيداً حتى تمتزج المكونات، يوزع الخليط على البشرة وبعد مرور ساعة يتم فرك البشرة بلطف ، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، وتكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

خلطة الكركم لتبييض البشرة

خلطة الكركم لتبييض البشرة

يستخدم الكركم في الكثير من وصفات العناية بالبشرة وتفتيح لونها لما له من خصائص مطهرة ومضادة للتأكسد والتي تحقق نتائج إيجابية على صحة البشرة، ويمكن إستخدام الكركم لتبييض البشرة كما يلي:

  • يتم تحضير وعاء مناسب ويضاف إليه الحليب والكركم للحصول على مزيج كريمي متماسك، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، وتغسل البشرة بالماء الفاتر.
  • خلط ملعقتين من الدقيق مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وعصير الليمون، ثم وضع المزيج على البشرة لمدة 25 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم فرك الماسك قبل غسيل البشرة بالماء الفاتر.

خلطة الشوفان لتبييض البشرة

خلطة الشوفان لتبييض البشرة

يساعد الشوفان في الحصول على صحة جيداً للبشرة، كما يساعد البشرة على تفتيح لونها وتوحيده، وذلك من خلال ما يلي:

  •  يطحن الشوفان ثم يضاف لب الطماطم للحصول على مزيج متماسك، يوضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة،
  • يفرك المزيج بواسطة الإصابع الممبللة بشكل دائري للتخلص من الجلد الميت، ثم يغسل بالماء، ثم يوضع كريم مرطب.

خلطة زيت الخروع وفيتامين E لتبييض البشرة

خلطة زيت الخروع وفيتامين E لتبييض البشرة

يساعد فيتامين E على تخفيف فرط التصبغ لما يحتويه من خصائص، أما زيت الخروع يعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال وتوحيد لونها، ويمكن إستخدام فيتامين E وزيت الخروع لتبييض البشرة كما يلي:

  • يتم تحضير وعاء مناسب ويضاف إليه محتوى كبسولة من فيتامين E و4 قطرات من زيت الخروع مع الخلط جيداً.
  • تدهن البشرة بهذا الخليط مرة يومياً لمدة 3 أسابيع.

مواضيع جديدة