روتين العناية بالبشرة في موسم فصل الشتاء
العناية بالبشرة

نقدم لك سيدتي خطوات روتين العناية بالبشرة في موسم فصل الشتاء التي تُعطي لك فاعلية ونضارة ورطوبة في الشتاء.

عند بدء موسم الشتاء وخاصة مع حلول شهر سبتمبر ومع تغير الجو تتأثر البشرة بدرجات الحرارة المُختلفة، وفي هذا الوقت يتأثر الجلد ويُصاب بالجفاف بسبب قلة الرطوبة وتساقط الشعر وظهور الحساسية، وبالرغم من كل هذا يُمكنك الإعتناء بالبشرة بشكل فاعل مع تطبيق مجموعة من الخطوات الأساسية والهامة للعناية بالبشرة اليومية خلال موسم فصل الشتاء تابعينا.

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل موسم الشتاء

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل موسم الشتاء

ضعي طبقة مُستحضرات العناية بالبشرة

يأتي فصل الشتاء معه بالكثير من درجات الحرارة المُنخفضة، لذا بسببها يرتدي الكثير المعاطف الشتوية، أما بالنسبة للبشرة فيُمكنك وضع طبقة حماية لها مثل الأمصال من أجل زيادة الرطوبة، كما يُفضل تطبيق الأمصال التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، ويُطبق بعد ذلك قطرات من الزيوت الطبيعية على الوجه بالكامل وإضافة كريماً مُغذياً لإتمام عملية الرطوبة.

حماية البشرة من مُلامسة الماء

ضعي زيت مُنظف على البشرة قبل الاستحمام، ثم قومي بإزالته قبل الخروج مُباشرة، ضعي طبقة من مُستحضرات العناية بالبشرة أو العناية بالجسم على بشرة رطبة على الفور، فذلك يُساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وترك البشرة نضرة.

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل موسم الشتاء

توخي الحذر مع منطقة عينيك وشفتيك

يُعتبر الجلد في منطقتي العين والشفه أرق ولديه القليل من الغدد الدهنية لحماية نفسه، لذا عليك استخدام السيروم والزيوت حول العينين لتهدئة البشرة وحمايتها وعلى الشفاه استخدمي بلسم انسداد لتوفير حاجز ضد العناصر لحبس الرطوبة بدلاً من توفيرها.

الإهتمام بتطبيق المُرطب يومياً

يتسبب الطقس الشتوي القاسي للجلد في الرطوبة المُنخفضة في الخارج والداخل، حيث يُساعد استخدام المُرطب على تجديد الطبقة العليا من البشرة عن طريق منع الهواء من أن يصبح جافاً جداً.

ارتداء أقمشة تسمح بمرور الهواء

يُمكنك اختيار الطبقات الخفيفة والناعمة على البشرة بدلاً من الأقمشة الاصطناعية التي قد تُسبب الحكة وغيرها من المُشكلات للبشرة.

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل موسم الشتاء

البحث عن المُكونات الطبيعية

ستزيد كريمات وصابون الجسم المُعطرة من جفاف الجلد، لذا عليك البحث عن بدائل أخرى وتركيبات طبيعيه غير مُعطرة.

تجنب المُنظفات القاسية.

إذا كانت بشرتك جفاف عليك اختيار المُنتجات التي يُمكنها التنظيف المزدوج، واستخدمي الماء مع التنظيف الأول ولكن اجعل الثاني تنظيفاً جافاً.

ضعي سيروم يحتوي على فيتامين C

يُعتبر فيتامين C مُحفذ لإنتاج الكولاجين ودوران الخلايا داخل البشرة، وهذا يُعد أفضل روتين للعناية بالبشرة.

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل موسم الشتاء

ضعي قناع العسل 3 مرات في الأسبوع

عليك استخدام قناع العسل بعد إزالة المكياج، العسل مُرطب طبيعي ويعمل على حبس الرطوبة داخل الجلد، ويُعطي البشرة توهجاً جميلاً على الفور، ويترك لمدة 10 دقائق ولا تنسي أن تضعي من القناع على رقبتك.

استخدمي زيت الوجه طوال الليل

عليك سيدتي أن تبحثي على مُكونات مثل الورد وفول الصويا والجوجوبا، والتي تمتلك جميعها خصائص ترطيب عالية.

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل موسم الشتاء

اختيار المُرطب الذي يتناسب مع نوع بشرتك

تعمل المُرطبات كحاجز حيث تحبس الرطوبة وترطب الطبقات الخارجية للبشرة، فإذا كانت بشرتك دهنية فإن المُرطات ذات الأساس المائي والتي لا تسبب انسداد المسام هي الخيار الأفضل، وتحتاج البشرة الجافة إلى مُرطب أثقل يعتمد على الزيت لإعادة الترطيب.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

يتبخر الماء الساخن بسرعة مما يُؤدي إلى تجريد البشرة من الرطوبة الأساسية وإتلاف حاجز الحماية الطبيعي، لذا رطبي البشرة فوراً بعد الاستحمام.

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل موسم الشتاء

الابتعاد عن مُكونات التجفيف

عليك سيدتي الإبتعاد عن مُكونات التجفيف والتي تشمل الزيوت المعدنية والتقشير الحمضي العدواني، والتي تتسبب في الخلايا ويُقلل بشكل كبير من وظيفة حاجز الجلد، مما يُؤدي إلى فقدان الماء عبر الجلد.

استخدام الدهون في روتينك

من الضروري وجود مُرطب يحتوي على الدهون ومُضادات الأكسدة القوية، لذلك يُوصي استخدام كريم غني بُكونات وقائية مثل زيت بذور العنب لحماية البشرة والاحتفاظ بتوازنها خلال الأشهر الباردة.

استخدمي مُقشر خفيف

من الضروري استخدام مُقشر لطيف لإزالة الخلايا الميتة والجافة من سطح الجلد، وتمكين امتصاص السيروم والكريمات بعمق أكبر في الجلد، هذه هي الأداة الأكثر فعالية لمُكافحة البهتان والرؤوس السوداء.

إضافة حمض الهيالورونيك إلى روتينك

حمض الهيالورونيك طريقة رائعة لمُساعدة البشرة على الحفاظ على ترطيبها بدون الحاجة إلى الاعتماد على الكريمات الثقيلة، حيث يُمكن لجزيئات حمض الهيالورونيك أن تحمل 1000 ضعف وزنها في الماء، و تحبس الرطوبة في الجلد.

خطوات روتين العناية بالبشرة قبل موسم الشتاء

ضعي كريم الواقي من الشمس

من أهم الأشياء التي يُمكنك القيام به لبشرتك هو تطبيق واقِ الشمس كل يوم، حتى عندما يكون الشتاء يُمكن أن يُؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى مشاكل التصبغ والتجاعيد وفقدان الكولاجين وسرطان الجلد، يعمل واقِ الشمس أيضاً على توحيد لون البشرة ويُعالج الندوب وفرط التصبغ ويعمل على تفتيح البشرة.

إضافة سيراميد إلى روتين العناية بالبشرة

إضافة عنصر السيراميد إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك في موسم فصل الشتاء، السيراميد عنصر حاسم في حاجز الرطوبة الطبيعي، فالجلد ينتج أقل كلما تقدمنا في السن مع دخول البرد من الجيد دائماً تضمين السيراميد في روتين العناية بالبشرة.

تضمين الريتينويد على البشرة

عادةً في فصل الصيف تتعرض البشرة إلى أشعة الشمس، حتى إذا كنت تستخدمي واقياً للشمس، يُمكن أن يُؤدي استخدام الرتينويدات خلال فصل الشتاء إلى عكس بعض آثار التعرض لأشعة الشمس في الصيف، مثل البقع الداكنة والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، ابدئي بوضع طبقة من الريتينويد كل ليلتين ثم استخدمي كريم ترطيب يحتوي على زيت للحفاظ على الترطيب.

المصدر

مواضيع جديدة