5 أطعمة تتسبب في حب الشباب

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
أطعمة تتسبب في حب الشباب
العناية بالبشرة

تعرف على أهم 5 الأطعمة مسببة للتعرض إلى حب الشباب وحاول التقليل من تناولها قدر الإمكان.

يوجد الكثير من العوامل التي تؤثر على صحة الجلد مما قد يتسبب في الإصابة ببعض المشكلات والأمراض الجلدية، ويعتبر حب الشباب من أحد هذه المشكلات التي تتأثر بالكثير من العوامل ومن أهمها نوعية الأطعمة التي نتناولها، والتي قد تزيد من ظهور حب الشباب على البشرة.

أطعمة تتسبب في حب الشباب:

1.السكريات والكربوهيدرات المكررة:

الكربوهيدرات والسكريات المكررة

عادة ما يلجأ الأشخاص إلى تناول الكربوهيدرات المكررة، والتي تشمل البسكويت أو الخبز والمكرونة المصنعة من الدقيق الأبيض، والأرز الأبيض، والنودلز، والسكريات المكررة مثل المشروبات الغازية وسكر القصب والعسل الأسود، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص اللذين يتناولون الكربوهيدرات والسكريات المكررة يكونون أكثر للإصابة بحب الشباب عن غيرهم بمعدل 30%، ولهذا يجب الحد من تناولها حيث أنها تزيد من مستويات السكر بالدم، ومستويات الأنسولين مما يؤدي إلى زيادة حب الشباب.

2. الوجبات السريعة:

الوجبات السريعة

عادة ما يرتبط حب الشباب بالنظام الغذائي السيء وخاصة تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، وفي دراسة أشار إليها موقع "Health line" أن الشباب المراهقين اللذين يتناولون كمية كبيرة من الوجبات السريعة تزيد من ظهور حب الشباب بنسبة 43%.

اقرأ أيضا: وصفات الصبار للتخلص من حب الشباب

3. الأطعمة الغنية بدهون أوميغا 6:

الأطعمة الغنية بأوميجا 6 تتسبب في حب الشباب

أثبتت الدراسات أن هناك علاقة بين ظهور حب الشباب وتناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 6، والتي تزيد من مستويات الالتهابات وظهور الحبوب على البشرة وخاصة حب الشباب، وتشمل هذه الأطعمة فول الصويا وزيت الذرة، وهذا على العكس من الأوميجا 3 والتي تعتبر هامة للتقليل من مستويات الالتهابات وحب الشباب الذي يصيب البشرة.

4. الشوكولاتة:

الشوكولاتة تتسبب في حب الشباب

وفقا لأحدث الدراسات فقد ثبت أن الشوكولاتة قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، حيث أنها تزيد من التفاعل بين الجهاز المناعي والبكتيريا، مما يتسبب في ظهور حب الشباب على البشرة ومن ثم يجب التقليل من تناول الشوكولاتة قدر الإمكان.

يمكنك الإطلاع على: علاج حبوب البشرة الدهنية

5. الأطعمة التي تتسبب في الحساسية:

الأطعمة التي تتسبب في الحساسية

يوجد بعض أنواع الأطعمة التي تتسبب في حدوث الحساسية للكثير من الأشخاص والتي قد تتسبب أيضا في ظهور حب الشباب لديهم، ولهذا يجب عليك اختبار هذه الأطعمة قبل تناولها منعا للإصابة بالحساسية أو الحبوب ومن ضمنها حب الشباب، ومنها القمح والفول الصويا والحليب والمحار، والبيض والأسماك والمكسرات وخاصة البندق.

مواضيع جديدة