الجلسرين للعناية بالبشرة الجافة
العناية بالبشرة

استخدمي الجلسرين لتحسين البشرة الجافة وامدادها بالرطوبة اللازمة من خلال بعض الوصفات الرائعة، وعليك أيضا بالتعرف على فوائد الجلسرين للبشرة الجافة.

يمكنك استخدام الجلسرين للعناية بالبشرة وخاصة البشرة الجافة حيث أنه يمنحها الرطوبة اللازمة لها ويعتبر من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها خلال فصل الشتاء للحماية من جفاف البشرة وإصابتها بالشيخوخة الناتجة عن شدة الجفاف كما أن الجلسرين يحتوي على الخصائص لتنظيف البشرة

فوائد الجلسرين للعناية بالبشرة الجافة

فوائد الجلسرين للعناية بالبشرة الجافة:

  • يعمل الجلسرين كمرطب قوي للبشرة،كما أن له خصائص مرطبة تساعد على امتصاص الرطوبة من الهواء وتخزينها في خلايا الجلد، مما يقلل من إصابته بالجفاف كما يمكن للجلسرين أن يبطئ من عملية تبخر الماء من سطح الجلد وبالتالي يعزز قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء.
  • مع تقدمنا ​​في العمر تصبح البشرة وخاصة البشرة الجافة أكثر عرضة للتهيج والاحمرار وفقدان الرطوبة، فضلا على أن العناصر البيئية أيضا قد تسبب أضرار جسيمة للبشرة، ويبدأ ظهور العلامات الدقيقة على الجلد، وإن استخدام الجلسرين يساعد على ازالة هذه الخطوط والعلامات، وأيضا يساعد على تنعيم الجلد.
  • يحتوي الجلسرين على خصائص مرطبة تساعد على نضارة البشرة ونعومتها وترطيبها، كما أن الاستخدام المنتظم للجلسرين يمنح البشرة مظهر صحي، فضلا على أن للجلسرين فوائد علاجية لعلاج عدد من مشاكل البشرة، وتساعدنا على الحصول على بشرة أكثر صحة ونعومة بشكل طبيعي.
  • الجلسرين لديه القدرة على زيادة سماكة طبقة البشرة مما يحفز من نعومة البشرة وحمايتها من المشكلات، علاوة على الخصائص الممتازة التي يحتوي عليها الجلسرين والتي تساعد على التئام الجلد الجاف، بالإضافة إلى الحماية من الالتهابات الفطرية مثل الصدفية والأكزيما.
  •  يساعد الجلسرين في نمو خلايا الجلد بشكل أسرع، والذي بدوره يساعد على التخلص من مشاكل الجلد ، مثل التخلص من الندبات والحبوب، وتقليل من التجاعيد، والحفاظ على البشرة خالية من حب الشباب.

تعرف على فوائد الفازلين للشعر والبشرة

الجلسرين للعناية بالبشرة الجافة:

1. ماء الورد والجلسرين للبشرة الجافة

ماء الورد والجلسرين للبشرة الجافة

يتم خلط بضع قطرات من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، يوضع الخليط على الوجه والرقبة، وتدلك بلطف بأطراف أصابعك. يترك حتى تمتصه البشرة تمامًا ولا تقومي بغسله.

هذا الخليط جيد كمرطب طبيعي للبشرة ولهذا يجب عليك تكرار الوصفة يوميًا في كل مرة بعد غسل بشرتك بمنظف الوجه وتعتبر هذه الطريقة رائعة لاستخدام الجلسرين للعناية بالبشرة الجافة.

2. زيت جوز الهند والجلسرين للعناية بالبشرة الجافة

زيت جوز الهند والجلسرين للعناية بالبشرة الجافة

امزجي بضع قطرات من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ضعي الخليط على الوجه والرقبة ويتم التدليك برفق بأطراف أصابعك ويترك بعض الوقت حتى يمتصه الجلد تمامًا.

 يعتبر هذا الماسك من أنواع المرطبات الطبيعية للبشرة، ويمكنك استخدام هذا الخليط في كل مرة بعد غسل وجهك بنوع جيد من الغسول مما يساعد على التخلص من مشكلات البشرة الجافة

3. الصبار و الجلسرين للعناية بالبشرة الجافة

الصبار و الجلسرين للعناية بالبشرة الجافة

في وعاء يتم خلط الجلسرين وجل الصبار النقي بنسبة 1: 1 ويتم خلطهم جيدا معا، ضعي الخليط على الوجه والرقبة ويدلك برفق لبضع دقائق، اتركيه على البشرة لمدة 25-30 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر. ويمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

4. العسل والجلسرين للعناية بالبشرة الجافة

العسل والجلسرين للعناية بالبشرة الجافة

اخلطي كمية متساوية من العسل والجلسرين، وقومي بوضعه على الوجه والرقبة ويدلك لبضع الوقت، واتركيه على البشرة لمدة 20-30 دقيقة، ويتم غسله بالماء الفاتر وكرري الماسك مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع. 

ممارسات خاطئة تقع فيها النساء أثناء العناية بالبشرة

5. زيت فيتامين هـ والجلسرين للعناية بالبشرة الجافة

 زيت فيتامين هـ والجلسرين للعناية بالبشرة الجافة

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ مع ملعقة صغيرة من الجلسرين، يطبق الخليط على البشرة والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر ويمكن وضع هذا الخليط على البشرة الجافة يوميا.

مواضيع جديدة