فوائد الإستحمام بالماء البارد على البشرة
العناية بالبشرة

الاستحمام بالماء البارد له الكثير من الفوائد الجسدية والنفسية ويزيد من الطاقة والحيوية إلى جانب هذا فإنه له تأثير رائع على البشرة والحفاظ على نضارتها.

الاستحمام بالماء البارد يزيد من الطاقة والنشاط خاصة في الصباح، لكن الاستحمام بالماء البارد له العديد من الفوائد الجمالية أيضا حيث أنه يفيد البشرة ويحميها من بعض المشكلات التي من الممكن أن تتعرض إليها.

فوائد الاستحمام بالماء البارد على البشرة

فوائد الاستحمام بالماء البارد على البشرة:

1- يمنح البشرة نضارة

يساعد الاستحمام البارد على زيادة الدورة الدموية مما يعمل على انتعاش البشرة وزيادة تألقها كما أنه يمنح البشرة النضارة المطلوبة التي تحلم بها كل فتاة.

2- يمنع شيخوخة الجلد

 أخذ حمام بارد يوميًا يساعد على بقاء بشرتك أصغر سنًا، حيث أن الماء البارد ينشط الماء البارد ينشط الجهاز العصبي، وبالتالي يفرز الجسم الهرمونات والمواد الكيميائية داخل الدماغ التي تقاوم الإجهاد، وتشير الدراسات إلى أن الإجهاد له تأثير مباشر على شيخوخة الجلد.

فوائد تدليك البشرة بالثلج.. وكيفية الإستخدام

الاستحمام بالماء البارد للتقليل من مشكلات الجلد

3- التقليل من مشكلات الجلد:

الماء البارد يرسل كميات كبيرة من النبضات الكهربائية إلى الدماغ، والتي تحفز وتطلق "هرمونات السعادة" أو الإندورفين، عندما يفرز الجسم هذه المواد الكيميائية تنخفض مستويات التوتر مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بمشاكل الجلد مثل حب الشباب والصدفية والتهاب الجلد.

4- يقلل من مسام الجلد

الماء البارد يقلل من المسام الواسعة الموجودة على البشرة ويساعد على إنتعاش الوجه ويزيد من إشراق البشرة، وهذا لأن الماء البارد يتسبب في انقباض الأوعية الدموية، مما يجعلها أقل انتفاخ أو احمرار.

مكعبات ماء الورد للعناية بالبشرة

5- التقليل من احمرار الجلد:

الاستحمام بماء ساخن قد يسبب التهاب الجلد واحمراره والحكة والجفاف، على العكس فإن الماء البارد يساعد على التقليل من حكة الجلد والإحمرار والإلتهابات ولهذا يفضل الإستحمام بالماء البارد.

مواضيع جديدة